حملات ليلية تخرق "حالة الطوارئ" بسيدي قاسم
الرئيسية » آخر الساعة » حملات ليلية تخرق “حالة الطوارئ” بسيدي قاسم

بعد أيام على انطلاقة الحملة الدعائية للانتخابات التشريعية والمحلية والجهوية، ارتفعت وتيرة التنافس بين الأحزاب في الأحياء الشعبية بمدينة سيدي قاسم، والتي تعتبر من المناطق التي تشهد أكبر نسبة مشاركة في الانتخابات مقارنة مع باقي المناطق الحضرية.

وحسب مصادر محلية، فقد كثفت مجموعة من الأحزاب من لقاءاتهم مع “المؤثرين” المحليين بهدف ضمان تصويت شريحة واسعة من سكان المناطق الشعبية، بكل من حي الزاوية وحي صحراوة، التي تعرف التزاما أقل بالإجراءات الاحترازية المعلنة من طرف الحكومة للوقاية من فيروس كورونا.

وأضافت مصادر بناصا، أن حزبي الاستقلال وحزب العدالة والتنمية، يعيدان لقاءات الليلية بمنازل بعض (الوسطاء)، وتعرف حضور بعض سكان الأحياء المذكورة من أجل إقناعهم بالتصويت لفائدة حزبي “الميزان” و”المصباح”.

وانتقدت المصادر ذاتها، استغلال الأحزاب للمواطنين، وتعريضيهم لمخالفات قد تجعل منهم عرضة لمساءلة قانونية، وذلك من خلال القيام بحملات انتخابية عبر إجراء لقاءات داخل البيوت، خارج وقت الحملات التي تعتمد على اللقاءات المباشرة مع المواطنين، أي خلال فترة حظر التنقل ابتداء من الساعة التاسعة ليلا”.

وأعربت المصادر السالفة الذكر عن أمالها بأن “تقوم السلطات المحلية بالتصدي لهذه الأفعال الصادرة عن الحزبين المذكورين، وتضرب على يد المخالفين، وهو ما سيردع الجميع وسيحملهم على الالتزام بالقانون”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

بنك المغرب: ميزان المخاطر يتوجه نحو الانخفاض

26 يونيو 2022 - 6:18 م

أفاد بنك المغرب بأن ميزان المخاطر يتوجه نحو الانخفاض بالنسبة للنمو ونحو الارتفاع بالنسبة للتضخم. وأوضح بنك المغرب، في تقريره

ماكرون يجدد الثقة في بورن ويكلفها بتشكيل حكومة جديدة

26 يونيو 2022 - 5:25 م

أكّد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس السبت، أنه يُجدد ثقته في رئيسة الوزراء إليزابيث بورن بعد أن كان مصيرها محل

توقعات بارتفاع صادرات المغرب من السيارات في 2022

26 يونيو 2022 - 4:22 م

أفاد بنك المغرب بأنه من المتوقع أن ترتفع صادرات قطاع السيارات بنسبة 33,7 في المائة إلى 52,6 مليار درهم خلال

سلطات تطوان تجهض مخططا لاقتحام سبتة

26 يونيو 2022 - 3:08 م

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن تطوان بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأحد 26 يونيو الجاري،

الدرهم يتحسن مقابل الأورو والدولار

26 يونيو 2022 - 2:20 م

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم تحسن بنسبة 0,20 في المائة مقابل الأورو، وبـ0,56 في المائة أمام الدولار الأمريكي،