أزيد من 180 ألف ناخب مسجل بإقليم تنغير في الانتخابات
الرئيسية » آخر الساعة » أزيد من 180 ألف ناخب مسجل بإقليم تنغير في الانتخابات

يتوجه، اليوم الأربعاء، إلى صناديق الاقتراع بإقليم تنغير، حوالي 180 ألف ناخب، ليختاروا ممثليهم بالجماعات الترابية ومجلس جهة درعة تافيلالت ومجلس النواب.

ومن المرتقب أن يدلي هؤلاء الناخبون بأصواتهم بمكاتب التصويت التي أعدت بمختلف الدوائر الانتخابية، لتمكين الناخبين من التصويت لاختيار ممثليهم في المجالس المنتخبة المحلية والجهوية والوطنية.

وحسب معطيات السلطات المحلية بعمالة إقليم تنغير، فقد تم إعداد أزيد من 400 مكتب تصويت في إقليم تنغير، وأزيد من 100 مكتب مركزي من أجل تسهيل إدلاء الناخبين بأصواتهم لاختيار ممثليهم برسم الاستحقاقات الانتخابية لثامن شتنبر الجاري.

وقد عملت السلطات الإقليمية على توفير كل الشروط المطلوبة من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي، مع احترام التدابير الاحترازية المرتبطة بمحاربة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتتنافس 11 لائحة بإقليم تنغير من أجل الظفر بثلاثة مقاعد برسم انتخابات مجلس النواب، وكذا 17 لائحة برلمانية جهوية للنساء التي تتبارى على ست مقاعد.

كما تتنافس تسع لوائح للظفر بتسعة مقاعد بمجلس جهة درعة تافيلالت، منها ثلاثة مقاعد مخصصة للنساء، في حين تم إيداع أزيد من ألف ترشيح لشغل 530 مقعدا بمجالس الجماعات الترابية بإقليم تنغير، منها 125 مقعدا مخصصا للنساء.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

طقس الثلاثاء: أجواء حارّة نسبيا بأغلب أقاليم المغرب

5 يوليو 2022 - 10:34 ص

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا نسبيا بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد، وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة،

محكمة الناظور تؤجل المحاكمة في قضية اقتحام مليلية

4 يوليو 2022 - 10:24 م

أرجعت المحكمة الابتدائية بالناظور، يومه الإثنين، النظر في ملف المجموعة الأولى من المتابعين في قضية اقتحام مليلية، إلى غاية يوم

ارتفاع ودائع الأسر المغربية لأزيد من 791 مليار درهم

4 يوليو 2022 - 9:32 م

سجلت الودائع لدى البنوك، في متم ماي 2022، زيادة سنوية بنسبة 4,9 في المائة لتصل إلى 1.062 مليار درهم، وذلك

دي ميستورا يلغي زيارته إلى الصحراء

4 يوليو 2022 - 7:38 م

ألغى المبعوث الأممي الخاص للصحراء ستيفان دي ميستورا، الإثنين، زيارته التي كانت مقررة سلفا. جاء ذلك وفق بيان أصدره المتحدث

بوريطة يستقبل وزير الشؤون الخارجية بسنغافورة

4 يوليو 2022 - 6:26 م

أشاد وزير الشؤون الخارجية لسنغافورة، فيفيان بالاكريشنان، اليوم الإثنين، بالرباط، بالجهود ” الجادة وذات مصداقية” التي يبذلها المغرب في إطار