أبو الغيط يبحث مع المعارضة السورية آخر تطورات الأزمة
الرئيسية » آخر الساعة » أبو الغيط يبحث مع المعارضة السورية آخر تطورات الأزمة

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع وفد من المعارضة السورية، برئاسة سالم المسلط رئيس الائتلاف الوطني، آخر تطورات الأزمة الدائرة في هذا البلد منذ سنوات.

وذكرت الجامعة العربية في بيان اليوم الخميس، أن اللقاء الذي تم على هامش أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، تناول آخر التطورات بشأن الأزمة السورية والجهود الإقليمية والدولية لحلحلتها في إطار تنفيذ القرارات الدولية بشأنها.

وأوضح البيان أن الأمين العام استمع خلال اللقاء لعرض من أعضاء الوفد حول مستجدات الأوضاع على الساحة السورية، وأكد على أهمية الدفع قدما في اتجاه تنشيط العملية التفاوضية المستندة إلى قرار مجلس الأمن 2254 بعد أن أصابها الجمود منذ فترة، مع ضرورة الانخراط في العملية السياسية بشكل جاد من الجانبين.

و استعرض اللقاء كذلك بحسب ذات المصدر مختلف مراحل عمل اللجنة الدستورية والتي لم تفض إلى أي شيء ملموس حتى الآن، فضلا عن مناقشة الأوضاع الميدانية وسبل رفع المعاناة عن الشعب السوري الذي يتعرض لأسوأ وضع إنساني عرفه في تاريخه الحديث.

كما تناول اللقاء مخاطر التغييرات الديموغرافية التي يتعرض لها المجتمع السوري حيث أبدى أبو الغيط قلقه من آثارها المحتملة على الاستقرار في البلاد.

وأعرب الأمين العام خلال اللقاء عن تقديره للجهد الذي يبذله الائتلاف من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية بمشاركة جميع الاطراف، واستنادا الى ما نصت عليه القرارات والبيانات الصادرة في هذا الصدد وخاصة قرار مجلس الأمن 2254، مستعرضا في هذا السياق مجمل الأوضاع الاستراتيجية والتطورات الميدانية التي استجدت في سوريا والتي جعلت من غير الممكن الوصول إلى مخرج سياسي للوضع الحالي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

إجهاض مخطط لتسلق السياج الحديدي بين الناظور ومليلية

25 أكتوبر 2021 - 5:11 م

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأحد ، من

اتحاد اللجان الأولمبية يمنح وسام الاستحقاق لكمال لحلو

25 أكتوبر 2021 - 4:38 م

منح اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك)، الذي يضم أكثر من 200 دولة، لنائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية، كمال لحلو،

منع منيب من دخول مقر مجلس النواب بسبب عدم إدلائها بجواز التلقيح

25 أكتوبر 2021 - 4:00 م

تم اليوم الإثنين، منع كلّ من النائبة البرلمانية نبيلة منيب، وفاطمة الزهراء تامني، من دخول مقر مجلس النواب لحضور تقديم

منظمة الصحة العالمية: القضاء على كورونا في المتناول

25 أكتوبر 2021 - 2:46 م

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن وباء (كوفيد-19) سينتهي “عندما يختار العالم القضاء عليه”، وأن ذلك

أمن مراكش يعتقل لصين ظهرا في فيديو على “السوشيال ميديا”

25 أكتوبر 2021 - 2:23 م

علمت جريدة “بناصا” أن مصالح ولاية أمن مراكش، تفاعلت بسرعة كبيرة، مع مقطع فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر