نقابة الصحافة تندد بتنامي هجمات السياسيين على الصحفيين
الرئيسية » آخر الساعة » نقابة الصحافة تندد بتنامي هجمات السياسيين على الصحفيين

استنكرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ”تناسل وتنامي التهجمات التي يتعرض لها مجموعة من الصحافيات والصحافيين من قبيل سياسيين واعتبرته ضربا في حرية الصحافة”.

وقالت النقابة في بلاغ استنكاري توصلت جريدة “بناصا” به، إن ” التهجمات تستهدف التشكيك في الذمم المالية والأخلاقية للصحافيين دون تقديم أي دلائل على هذه الاتهامات الخطيرة، والماسة بالشرف والكرامة”.

وسجلت النقابة أن الهجمات على الصحفيين تنامت بالتزامن مع الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، سواء المرتبطة بالحملات الانتخابية، أو ما أعقب الإعلان عن النتائج في ارتباط بتشكيل مكاتب المجالس المنتخبة بكافة مستوياتها الجماعية والإقليمية والجهوية.

وأضاف البلاغ أن التهجمات كانت بسبب تغطية الصحافيين لمجريات العمليات الانتخابية، وسائر الأحداث السياسية، أو بسبب تعبيرهم عن الرأي الذي قد لا يرضي بعض المسؤولين السياسيين أو الحزبيين، مما يجعل هذه التهجمات استهدافا لحرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير.

ورفضت النقابة التهجمات غير المبررة، مؤكدة على أن مواجهة مثل هذه السلوكات المرفوضة إن وجدت هو عبر اللجوء للقضاء أو إخبار المجلس الوطني للصحافة الذي له آليات قانونية للتدخل في مواجهة أي انحرافات مرتبطة بأخلاقيات المهنة.

وجددت التأكيد على على رفضها أياي لجوء للتهديد أو الابتزاز أو التشهير أو التشكيك في الذمم المالية والأخلاقية، عبر نشر اتهامات غير مسنودة بأدلة في تجاوز للآليات القانونية والقضائية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

بورطة يؤكد دعم المغرب لـ”أصدقاء البلدان متوسطة الدخل”

2 ديسمبر 2021 - 11:18 م

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس، أن المغرب يظل ملتزما بدعم عمل مجموعة

الصلاي يدعو لتفعيل دور المجتمع المدني لخدمة الوحدة الترابية

2 ديسمبر 2021 - 10:34 م

شدد أحمد الصلاي، رئيس جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة الداخلة وادي الذهب، على ضرورة تفعيل دور المجتمع المدني والدبلوماسية

أمن سيدي سليمان يوقف المتهم المُصفّد الفار من العدالة

2 ديسمبر 2021 - 9:49 م

تمكن رئيس الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بسيدي سليمان، مساء يوم الخميس، من إيقاف المتهم الذي تمكن من الفرارالأسبوع الماضي،

الشناوي: لا نريد شكرا فارغ المحتوى من الحكومة

2 ديسمبر 2021 - 9:29 م

نظم مسؤولون نقابيون، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بالتزامن مع الإضراب الوطني الذي دعت إليه

صحف الجمعة: أطباء القطاع الخاص يلوحون بالإضراب بسبب صيغة التغطية الصحية

2 ديسمبر 2021 - 9:01 م

نستهل جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة يوم غدٍ الجمعة، من “المساء”، التي قالت إن التحقيق في وشايات مجهولة وجهت، في