أكادير تحتضن المهرجان السينمائي الدولي للفيلم عن الفنّ
الرئيسية » آخر الساعة » أكادير تحتضن المهرجان السينمائي الدولي للفيلم عن الفنّ

تحتضن مدينة أكادير، خلال الفترة ما بين 20 و 22 نونبر المقبل، الدورة الثالثة للمهرجان السينمائي الدولي للفيلم عن الفن “سيني ارت اكادير”، وذلك في دورة رقمية مائة في المائة.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه الدورة، التي ستنظم تحت شعار “الفن والنقاهة”، تروم خلق تبادل ثقافي وتعزيز التواصل بين الثقافات العالمية عبر مخرجي ومبدعي الأفلام العربية والأجنبية، وكذا اكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ودعم المواهب السينمائية الشابة.

وأضاف المصدر أن هذه التظاهرة، التي سيتابعها الجمهور على المنصة الرقمية الخاصة للمهرجان و على جميع منصات التواصل الاجتماعي، ستعرف تنظيم مسابقة رسمية للأفلام القصيرة وأفلام وثائقية طويلة تمثل مختلف قارات العالم، مشيرا إلى أنه سيتنافس على مختلف جوائز هذه التظاهرة ثلاثون فيلما.

وذكر المصدر أن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية الطويلة لهذه الدورة ستتألف كل من الممثل والمخرج المغربي إدريس الروخ، رئيس لجنة تحكيم، والمخرج العماني عمار ابراهيم، والمخرج والناقد السينمائي الإسباني خافيير مارتنيز، والمخرج البرتغالي كارلوس كويلهو، والمخرج المغربي محمد اليونسي، و الكاتب المغربي محمد لعروسي.

أما لجنة تحكيم الأفلام القصيرة فستتألف من كل من المخرج المغربي حكيم النوري، رئيس لجنة تحكيم، والمخرج التونسي سليم بلهيبة والمخرج المصري، حازم متولي، والممثلة المغربية، زهرة نجوم، والمخرجة الفرنسية، ايلودي لاشو، والفنانة التشكيلية البانامية، ميشيل هارت .

وخلص المصدر إلى أن جوائز المهرجان تتكون من الجائزة الكبرى، “جائزة غصن الأركان الذهبي”، لأفضل فيلم طويل و لأفضل فيلم قصير، وجائزة أحسن إخراج، وجائزة أحسن سيناريو ، وجائزة أحسن تشخيص ذكوري، وجائزة أحسن تشخيص نسائي، وجائزة أحسن إضاءة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

“العمران” تعزز رقم معاملاتها بنسبة 35 في المائة

4 ديسمبر 2021 - 7:44 ص

حققت مجموعة العمران رقم معاملات معزز قدره 2.4 مليارات درهم عند متم شتنبر، بزيادة نسبتها 35 في المائة مقارنة بالفترة

مزور تجري مباحثات حول التحول الرقمي بالمغرب

4 ديسمبر 2021 - 6:49 ص

شكل التحول الرقمي محور مباحثات أجرتها الجمعة بالرباط، غيثة مزور،الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي واصلاح الادارة، مع المنسقة المقيمة لمنظمة

مباحثات تجمع بين مزور والمدير الإقليمي للبنك الدولي

4 ديسمبر 2021 - 4:49 ص

أجرت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالتحول الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، الجمعة بالرباط، مباحثات مع المدير الإقليمي للبنك الدولي (قسم المغرب

جازولي يتباحث مع المنسقة المقيمة لمنظومة الأمم المتحدة

4 ديسمبر 2021 - 3:33 ص

أجرى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار ‏والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، أمس الخميس بالرباط، لقاء مع سلفيا

الطائفة اليهودية بالدار البيضاء تحتفي بعيد “حانوكا”

4 ديسمبر 2021 - 2:29 ص

احتفت الطائفة اليهودية بالدار البيضاء، الأربعاء، بالعيد اليهودي التقليدي (حانوكا)، أو “عيد الشموع” الذي يستمر لثمانية أيام. وتميز هذا الحفل،