أخنوش: ملتزمون بتنزيل تعميم الحماية الاجتماعية خلال 2022
الرئيسية » آخر الساعة » أخنوش: ملتزمون بتنزيل تعميم الحماية الاجتماعية خلال 2022

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالرباط، التزام الحكومة بتنزيل ،خلال سنة 2022، مخطط تعميم الحماية الاجتماعية الذي أطلقه الملك محمد السادس.

وقال أخنوش، في تصريح صحفي على هامش اجتماع حكومي ترأسه حول السياسات الاجتماعية، إن القطاعات المعنية بمخطط تعميم الحماية الاجتماعية “ستعمل على تسريع تنزيل هذا الورش الاستراتيجي، الذي يُوليه جلالة الملك أهمية كبرى”، للرفع التدريجي من قاعدة المستفيدين من الحماية الاجتماعية طيلة سنة 2022.

وأشار إلى أن هذا المشروع يروم توفير حماية اجتماعية لكافة المواطنين، تشمل التعويض عن المرض والولوج للخدمات الصحية بشروط تفضيلية، مسجلا أن 11 مليون مغربيا يستفيدون حاليا من نظام التغطية الصحية الإجبارية (AMO)، في أفق تعمميه على باقي الفئات المجتمعية مستقبلا.

حضر هذا الاجتماع كل من وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، ووزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.

كما شارك في الاجتماع وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

بنك المغرب: ميزان المخاطر يتوجه نحو الانخفاض

26 يونيو 2022 - 6:18 م

أفاد بنك المغرب بأن ميزان المخاطر يتوجه نحو الانخفاض بالنسبة للنمو ونحو الارتفاع بالنسبة للتضخم. وأوضح بنك المغرب، في تقريره

ماكرون يجدد الثقة في بورن ويكلفها بتشكيل حكومة جديدة

26 يونيو 2022 - 5:25 م

أكّد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس السبت، أنه يُجدد ثقته في رئيسة الوزراء إليزابيث بورن بعد أن كان مصيرها محل

توقعات بارتفاع صادرات المغرب من السيارات في 2022

26 يونيو 2022 - 4:22 م

أفاد بنك المغرب بأنه من المتوقع أن ترتفع صادرات قطاع السيارات بنسبة 33,7 في المائة إلى 52,6 مليار درهم خلال

سلطات تطوان تجهض مخططا لاقتحام سبتة

26 يونيو 2022 - 3:08 م

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن تطوان بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأحد 26 يونيو الجاري،

الدرهم يتحسن مقابل الأورو والدولار

26 يونيو 2022 - 2:20 م

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم تحسن بنسبة 0,20 في المائة مقابل الأورو، وبـ0,56 في المائة أمام الدولار الأمريكي،