درك سيدي يحيى ودار بلعمري يوقف مصطادي طائر الحسون
الرئيسية » آخر الساعة » درك سيدي يحيى ودار بلعمري يوقف مصطادي طائر الحسون

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك ا بسيدي يحيى الغرب، إقليم سيدي سليمان، من القبض على شخصين يشتبه في تورطهما بحيازة وتهريب أعداد مهمة من الطيور من فصيلة الحسون؛ وذلك بأحد الدواوير التابعة لجماعة عامر الشمالية.

وحسب ما أكدته مصادر جريدة بناصا، فإن عناصر الدرك توصلت بمعلومات تفيد بأن هناك شخصين يقومان بصيد طائر الحسون وسط الحقول بأحد الدواوير، فانتقلت إلى عين المكان، حيث تمكنت من ضبط الموقوفين متلبسين كما حجزت بحوزتهما 57 طائرا.

وأوضحت نفس المصادر أن الموقوفين ينحدران من مدينة سيدي يحيى الغرب، حيث تم اقتياد الشخصين المعنيين إلى مركز الدرك الملكي، للاستماع إليهما في محضر رسمي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وقد جرى تسليم الطيور المحجوزة إلى مصلحة المياه والغابات بمدينة سيدي يحيى الغرب، للعمل على إطلاق سراحها، واتخاذ الإجراءات القانونية في حق المخالفين للقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن.

وفي نفس السياق فأن فصيلة طائر الحسون محمية وممنوع صيدها أو محاولة تهجيرها خارج المغرب أو تحنيطها للزينة بمقتضيات قانون 05/29، الذي تسهر على تطبيقه إدارة المياه والغابات ومحاربة التصحر، بهدف الحفاظ عليها من الانقراض.

وفي نفس الموضوع أقدمت عناصر الدرك التابعة للمركز الترابي لجماعة دار بلعامري من إيقاف 3 أشخاص وبحوزتهم 100 طائر الحسون بالإضافة إلى إيداع سيارة المستعملة بالمحجز التابع المياه والغابات بالجماعة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

ماذا تعني عملية الإدراج في البورصة؟ هيئة الرساميل تجيب

4 ديسمبر 2021 - 8:50 ص

توضح الهيئة المغربية لسوق الرساميل ضمن العدد الثالث من سلسلة ” دليل المستثمر “، مختلف الجوانب المتعلقة بعملية الإدراج في

“العمران” تعزز رقم معاملاتها بنسبة 35 في المائة

4 ديسمبر 2021 - 7:44 ص

حققت مجموعة العمران رقم معاملات معزز قدره 2.4 مليارات درهم عند متم شتنبر، بزيادة نسبتها 35 في المائة مقارنة بالفترة

مزور تجري مباحثات حول التحول الرقمي بالمغرب

4 ديسمبر 2021 - 6:49 ص

شكل التحول الرقمي محور مباحثات أجرتها الجمعة بالرباط، غيثة مزور،الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي واصلاح الادارة، مع المنسقة المقيمة لمنظمة

مباحثات تجمع بين مزور والمدير الإقليمي للبنك الدولي

4 ديسمبر 2021 - 4:49 ص

أجرت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالتحول الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، الجمعة بالرباط، مباحثات مع المدير الإقليمي للبنك الدولي (قسم المغرب

جازولي يتباحث مع المنسقة المقيمة لمنظومة الأمم المتحدة

4 ديسمبر 2021 - 3:33 ص

أجرى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار ‏والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، أمس الخميس بالرباط، لقاء مع سلفيا