الشناوي: لا نريد شكرا فارغ المحتوى من الحكومة
الرئيسية » آخر الساعة » الشناوي: لا نريد شكرا فارغ المحتوى من الحكومة

نظم مسؤولون نقابيون، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بالتزامن مع الإضراب الوطني الذي دعت إليه المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية بالقطاع الصحي.

وأعرب المسؤولون النقابيون، المنتمون إلى كلّ من نقابات “UMT-CDT-UNTM-FDT”، عن سخطهم العارم لما أسموه بـ”تلكؤ الحكومة والوزارة الوصية لمطالبهم المشروعة”،

وخلال الوقفة، ذكّر مصطفى الشناوي، الكاتب العام الوطني للنقابة الوطنية للصحة، الحكومة بـ”التضحيات الجسام التي قامت بها الأطر الصحية ولازالت في التصدي لجائحة كورونا”.

وأعرب الشناوي عن استغرابه من “تنكر الحكومة لهذه التضحيات التي قابلتها بخطابات جوفاء ووعود كاذبة من قبيل الصحة أولى الأولويات”، مردفاً: “لا نريد شكرا فارغا من المحتوى من الحكومة”.

وأكد أن ما يريده مهنيو القطاع الصحي، هو “تحقيق مطالبها العالقة منذ سنوات”، موجها خطابا لاذعا إلى وزارة المالية في شخص وزيرها المنتدب فوزي لقجع”.

واعتبر الشناوي، أن الوزير المكلف بالميزانية، كان سبباً “في عرقلة مطالب الشغيلة الصحية منذ كان مديرا للميزانية بنَهجِه للمقاربة المقاولاتية، ومنطق الربح ضاربا عرض الحائط الجانب الإنساني والحيوي لقطاع الصحة”.

وشدد على أن “القانون الأساسي للوظيفة الصحية الذي قال فوزي لقجع أنه جاهز وسيعرض أمام أنظار الحكومة”، يبقى النقطة التي أفاضت الكأس و”أثارت حفيظة الشغيلة الصحية التي أُسْتثنيت من حقها في التشاور وفي صياغة هذا القانون الإطار ومعرفة تفاصيله واحدة بواحدة”.

وفي ختام كلمته، أكد الشناوي أن “التنسيق النقابي سيستمر في نضالاته ما دامت الحكومة والوزارة الوصية لم تستجب لمطالب الشغيلة الصحية”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

خبير: الصنف الفرعي لمتحور أوميكرون يستدعي اليقظة

23 يناير 2022 - 9:16 م

أكد الطبيب والخبير في السياسات والنظم الصحية، الطيب حمضي، السبت، أن الصنف (BA.2) لمتحور أوميكرون يستدعي، حسب المعارف والمعطيات المتاحة،

الرئيس الجزائري يبدأ زيارة رسمية لمصر الإثنين

23 يناير 2022 - 8:39 م

قالت الرئاسة الجزائرية، مساء الأحد، إن الرئيس عبد المجيد تبون، سيبدأ الإثنين، زيارة عمل رسمية إلى مصر تستمر يومين. جاء

كشافون يدعون لتضافر الجهود لتنزيل النموذج التنموي

23 يناير 2022 - 8:08 م

شدد كشافون مغاربة الأحد بالرباط، على ضرورة تضافر الجهود من أجل تفعيل تقرير النموذج التنموي الجديد وتنزيله على أرض الواقع.

انطلاق النسخة الثالثة من الأسبوع الأخضر الوطني

23 يناير 2022 - 7:30 م

أعطيت أمس السبت من فضاءات ثانوية أبي شعيب الدكالي بالدار البيضاء ، انطلاقة النسخة الثالثة من الأسبوع الأخضر الوطني 2022

حكومة بوركينافاسو تنفي استيلاء الجيش على السلطة

23 يناير 2022 - 6:56 م

وقع إطلاق نار في ثكنات عسكرية عديدة في بوركينافاسو، اليوم الأحد، ما دفع الحكومة إلى المسارعة لنفي استيلاء الجيش على