ترمب يلوح بالإنسحاب من منظمة التجارة العالمية لـ "محاباتها" الصين
الرئيسية » آخر الساعة » ترمب يلوح بالإنسحاب من منظمة التجارة العالمية لـ “محاباتها” الصين

بناصا ـ متابعة


هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بسحب بلاده من منظمة التجارة العالمية، لمحاباتها الصين وتصنيفها كـ “دولة نامية”، أمكن الأخيرة من الاستفادة من دعم المنظمة وقوانينها.

وقال ترمب في تصريحات نقلتها وسائل اعلام محلية، اليوم، “سوف ننسحب (من منظمة التجارة العالمية) إذا لزم الأمرلاننا نعلم أنهم ظلوا يخدعوننا لسنوات ولن يحدث ذلك بعد الآن”.

وأكد ترمب أن الصين “نهبت بلادنا لسنوات واستغلت أموالنا ودعم منظمة التجارة العالمية واستغلت أنظمة منظمة التجارة العالمية حتى أنني لطيف بقولي أنها استغلت ذلك إذ أن الأمر يتعدى قيامها بالإستغلال لتنطلق كمركبة فضائية”.

وشدد على أن الولايات المتحدة “تحارب العديد من البلدان التي استغلتنا لسنوات عديدة” مؤكدا أن “ذلك لن يستمر وسينتهي في وقت قريب”.

وكان الرئيس الأمريكي قد قال في مذكرة أواخر تموز/يوليو الماضي أن مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة (يو.اس.تي.ار) “سيستخدم جميع الوسائل المتاحة” لضمان إجراء تغييرات في منظمة التجارة العالمية لمنع الدول التي تسمي نفسها نامية “من الاستفادة من المرونة في قواعد منظمة التجارة العالمية”.

وتأخذ ادارة ترمب على منظمة التجارة العالمية منذ سنوات طويلة السماح للصين بأن تصنف على أنها دولة نامية، ما يعفيها من بعض الواجبات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

اتفاقية شراكة لرقمنة الاختبارات التطبيقية لنيل رخصة السياقة

17 يونيو 2021 - 9:46 م

تم اليوم الخميس بالرباط، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية

سفير المغرب بأستراليا يبرز دور المملكة في ملف الهجرة

17 يونيو 2021 - 9:26 م

أبرز سفير الملك لدى أستراليا، كريم مدرك، الدور الريادي للمغرب في مجال الهجرة باعتباره أول بلد في منطقة الشرق الأوسط

الكونغو الديمقراطية تجدد دعمها لمغربية الصحراء

17 يونيو 2021 - 8:47 م

جدد نائب الوزير الأول، ووزير خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية، كريستوف لوتوندولا أبالا بين أبالا، اليوم الخميس، التأكيد على موقف بلاده

جنرال أمريكي: التعاون العسكري مع المغرب غير محدود

17 يونيو 2021 - 8:23 م

أكد الجنرال أندرو روهلينغ، نائب قائد الجيش الأمريكي بأوروبا وإفريقيا، اليوم الخميس، أن التعاون العسكري بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية

مكتب السياحة يطلق حملة تواصلية لفائدة الجالية

17 يونيو 2021 - 7:42 م

أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة، أمس الأربعاء، حملة تواصلية لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، تحت مظلة علامته التجارية الجديدة