ترمب يلوح بالإنسحاب من منظمة التجارة العالمية لـ "محاباتها" الصين
الرئيسية » آخر الساعة » ترمب يلوح بالإنسحاب من منظمة التجارة العالمية لـ “محاباتها” الصين

بناصا ـ متابعة


هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بسحب بلاده من منظمة التجارة العالمية، لمحاباتها الصين وتصنيفها كـ “دولة نامية”، أمكن الأخيرة من الاستفادة من دعم المنظمة وقوانينها.

وقال ترمب في تصريحات نقلتها وسائل اعلام محلية، اليوم، “سوف ننسحب (من منظمة التجارة العالمية) إذا لزم الأمرلاننا نعلم أنهم ظلوا يخدعوننا لسنوات ولن يحدث ذلك بعد الآن”.

وأكد ترمب أن الصين “نهبت بلادنا لسنوات واستغلت أموالنا ودعم منظمة التجارة العالمية واستغلت أنظمة منظمة التجارة العالمية حتى أنني لطيف بقولي أنها استغلت ذلك إذ أن الأمر يتعدى قيامها بالإستغلال لتنطلق كمركبة فضائية”.

وشدد على أن الولايات المتحدة “تحارب العديد من البلدان التي استغلتنا لسنوات عديدة” مؤكدا أن “ذلك لن يستمر وسينتهي في وقت قريب”.

وكان الرئيس الأمريكي قد قال في مذكرة أواخر تموز/يوليو الماضي أن مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة (يو.اس.تي.ار) “سيستخدم جميع الوسائل المتاحة” لضمان إجراء تغييرات في منظمة التجارة العالمية لمنع الدول التي تسمي نفسها نامية “من الاستفادة من المرونة في قواعد منظمة التجارة العالمية”.

وتأخذ ادارة ترمب على منظمة التجارة العالمية منذ سنوات طويلة السماح للصين بأن تصنف على أنها دولة نامية، ما يعفيها من بعض الواجبات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

طقس الثلاثاء: أجواء حارّة نسبيا بأغلب أقاليم المغرب

5 يوليو 2022 - 10:34 ص

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا نسبيا بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد، وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة،

محكمة الناظور تؤجل المحاكمة في قضية اقتحام مليلية

4 يوليو 2022 - 10:24 م

أرجعت المحكمة الابتدائية بالناظور، يومه الإثنين، النظر في ملف المجموعة الأولى من المتابعين في قضية اقتحام مليلية، إلى غاية يوم

ارتفاع ودائع الأسر المغربية لأزيد من 791 مليار درهم

4 يوليو 2022 - 9:32 م

سجلت الودائع لدى البنوك، في متم ماي 2022، زيادة سنوية بنسبة 4,9 في المائة لتصل إلى 1.062 مليار درهم، وذلك

دي ميستورا يلغي زيارته إلى الصحراء

4 يوليو 2022 - 7:38 م

ألغى المبعوث الأممي الخاص للصحراء ستيفان دي ميستورا، الإثنين، زيارته التي كانت مقررة سلفا. جاء ذلك وفق بيان أصدره المتحدث

بوريطة يستقبل وزير الشؤون الخارجية بسنغافورة

4 يوليو 2022 - 6:26 م

أشاد وزير الشؤون الخارجية لسنغافورة، فيفيان بالاكريشنان، اليوم الإثنين، بالرباط، بالجهود ” الجادة وذات مصداقية” التي يبذلها المغرب في إطار