تتويج عصبتي الشمال وتانسيفت بكأس العرش للفول كونطاكت
الرئيسية » آخر الساعة » تتويج عصبتي الشمال وتانسيفت بكأس العرش للفول كونطاكت

توجت أمس الأحد عصبة الشمال صنف ذكور بلقب كأس العرش في رياضة الفول كونطاكت المنظمة ما بين 14 و16 يناير بمدينة فاس.

كما توجت عصبة تانسيفت الحوز بلقب كأس العرش للفول كونطاكت في صنف الإناث.

وتمكنت عصبة الشمال من الفوز بلقب كأس العرش بعد إحرازها ثلاث ميداليات ذهبية وفضية واحدة ونحاسيتين.

وجاء فوز عصبة تناسيفت الحوز للقب كأس العرش في صنف الإناث بعد إحراز ثلاث ميداليات ذهبية.

وتنافس في بطولة كأس العرش المنظمة بدون جمهور، بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات المماثلة واحتضنت مجرياتها العصبة الجهوية لفاس تافلالت، 228 بطلة وبطلا، مثلوا 12 عصبة جهوية في رياضة الفول كونطاكت.

وتم تنظيم منافسات كأس العرش للفول كونطاكت بطريقة جديدة للتباري في جميع الأوزان المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لرياضات الكيك بوكسينغ: 12 بالنسبة للذكور و7 بالنسبة للإناث.

وقال الناطق الرسمي باسم الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات المماثلة، مصطفى الغنام، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية M24، إن بطولة كأس العرش جاءت في فترة استثنائية بعد توقف دام زهاء الثلاث سنوات بسبب تفشي جائحة كوفيد-19، حيث بعثت أجواء المنافسات الأمل من جديد في الرياضة وفي الأبطال.

وأكد مصطفى الغنام أن منافسات كأس العرش الخاصة بفرق العصب الجهوية التي جرت على مدى ثلاث أيام متتابعة بالعاصمة العلمية، جرت وفق التدابير الإحترازية الموصى بها من قبل السلطات الصحية.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الجامعة، أن الجديد في المنافسة تنظيمها لأول مرة في جميع الأوزان المعتمدة من قبل الإتحاد الدولي لرياضة الكيغ بوكسينغ (الواكو) وعددها 12 وزنا بالنسبة للذكور و7 أوزان بالنسبة للإناث، حيث تم وضع معيار الاستحقاق اعتمد فيه على ثلاث نقط للميدالية الذهبية ونقطتين للميدالية الفضية ونقطة واحدة للميدالية النحاسية.

وعبرت البطلة سعيدة الحميدي من (نادي إلياس تاملالت) في وزن أقل من 70 كلغ بعصبة تانسيفت الحوز في تصريح لوكالة المغرب العربي أنباء ولقناتها الإخبارية M24، عن سعادتها بتتويج العصبة بلقب كأس العرش، مشيرة الى أن أجواء المنافسات أعادت الأبطال من جديد لأجواء التنافس داخل الحلبة ومعانقة التتويج بعد المرور من ظروف صعبة بسبب فيروس كوفيد-19.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

الشرطة الفرنسية توقف 68 مشجعا في النهائي الأوروبي

29 مايو 2022 - 10:39 ص

أعلنت شرطة باريس القبض على 68 شخصا في العاصمة الفرنسية على هامش المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي

مقتل 31 شخصا في تدافع داخل كنيسة بنيجيريا

28 مايو 2022 - 11:21 م

أكدت الشرطة النيجيرية، اليوم السبت، مقتل 31 شخصا، وإصابة أكثر من 70 آخرين، في حادث شهدته البلاد. وأضاف المصدر نفسه

استعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين بإيران

28 مايو 2022 - 10:35 م

أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت، بأن الشرطة الإيرانية استخدمت الغاز المسيل للدموع وأطلقت عيارات تحذيرية لتفريق متظاهرين تجمعوا في

وزير النقل يدعو لإرساء سيادة وطنية في القطاع

28 مايو 2022 - 9:38 م

دعا وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أمس الجمعة بالدار البيضاء، إلى إرساء سيادة وطنية بغية الاستجابة بشكل أفضل لرهانات

آيت الطالب: سياسة القرب التي ننهجها نابعة من الإرادة الملكية

28 مايو 2022 - 8:33 م

قال خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، إن سياسة القرب التي تنهجها الوزارة، تأتي بفضل الإرادة الملكية، في جعل