أمريكا تعترض سفينة محملة بالمتفجرات أبحرت من إيران
الرئيسية » آخر الساعة » أمريكا تعترض سفينة محملة بالمتفجرات أبحرت من إيران

أعلنت البحرية الأميركية، اليوم الأحد، اعتراض سفينة كانت تحمل 40 طنا من سماد زراعي معروف بأنه مكون رئيسي في تحضير العبوات الناسفة محلية الصنع، وجرى الاعتراض عقب إبحار السفينة من إيران.

وقال الأسطول الخامس الأميركي، ومقرّه البحرين، إن مدمرته الصاروخية الموجهة “يو إس إس كول” (USS cool)، وسفينة دورية، اعترضتا سفينة لا ترفع علم أي دولة، كانت تبحر من إيران على الطريق المستخدم تاريخيا لتهريب الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن.

وأضافت البحرية الأميركية أنها اعترضت السفينة ذاتها في فبراير/شباط 2021 في المياه الدولية قرب بحر عمان، أثناء نقلها آلاف البنادق الهجومية من طراز “إيه كيه-47” (AK-47)، وقاذفات “آر بي جي” (RBG).

تسليم السفينة

وقال مراسل الجزيرة في واشنطن فادي منصور إن الاعتراض جرى يوم الثلاثاء الماضي، مضيفا أن البحرية الأميركية سلمت السفينة وطاقمها المكون من 5 يمنيين إلى خفر السواحل اليمني.

وأضاف المراسل أن البحرية الأميركية تكثف من عمليات المراقبة في المنطقة لضبط تهريب شحنات الأسلحة من إيران إلى الحوثيين، وأنها استطاعت إحباط عدة عمليات تهريب

وقال مراسل الجزيرة في طهران عمر هواش إنه لا يوجد أي تعليق رسمي من طهران بشأن إعلان البحرية الأميركية، سواء من الدوائر السياسية أو العسكرية الإيرانية.

ويأتي إعلان الجيش الأميركي في وقت يتصاعد التوتر في المنطقة، وذلك بعد هجوم شن قبل أيام بطائرات مسيّرة وصواريخ نفذه الحوثيون على أهداف داخل أبو ظبي، أسفر عن سقوط 3 قتلى ودفع التحالف الذي تقوده السعودية إلى شن ضربات جوية على اليمن الأسبوع الجاري.

ويتّهم التحالف بقيادة السعودية وقوى دولية، بما في ذلك الولايات المتحدة، إيران بشكل متكرر بدعم الحوثيين عسكريا، وهو أمر تنفيه طهران.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

21 قتيلا إثر غرق عبارة في بحيرة ألبير بالكونغو

22 مايو 2022 - 1:39 ص

لقي ما لا يقل عن 21 شخصا مصرعهم في غرق عبارة ليل الأربعاء/الخميس في بحيرة ألبير في شمال شرق جمهورية

إدريسا جاي يواصل تجاهل الاتحاد الفرنسي

21 مايو 2022 - 11:43 م

واصل السنغالي إدريسا جاي، لاعب وسط باريس سان جيرمان، التزام الصمت رغم الصخب الذي رافق موقفه من دعم حقوق المثليين

كورتوا يهنئ بونو على جائزة “زامورا”

21 مايو 2022 - 10:41 م

حافظ البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، على شباكه نظيفة أمام ريال بيتيس في المباراة الأخيرة من منافسات الدوري

تارودانت تحتضن فعاليات دوري حاضرة سوس للشطرنج

21 مايو 2022 - 9:40 م

تنطلق، اليوم السبت بمدينة تارودانت، فعاليات الدورة الأولى لدوري حاضرة سوس للشطرنج. ويعرف هذا الحدث المنظم من قبل النادي الروداني

الكونغو الديمقراطية تسجل رابع حالة وفاة بـ”إيبولا”

21 مايو 2022 - 8:37 م

تم يوم الجمعة تسجيل حالة وفاة رابعة مؤكدة بفيروس إيبولا النزفي القاتل، في شمال غرب جمهورية الكونغو الديمقراطية، وذلك منذ