ركلات الترجيح تؤهل بوركينا فاصو في كأس إفريقيا
الرئيسية » آخر الساعة » ركلات الترجيح تؤهل بوركينا فاصو في كأس إفريقيا

واصل منتخب بوركينا فاسو مغامرته ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بعدما تأهل لدور الثمانية في المسابقة القارية، عقب تغلبه على الجابون بركلات الترجيح على منتخب 7 / 6 ، اليوم الأحد، في دور الـ16 للبطولة.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1 / 1، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية للمنتخب البوركيني.

وبادر منتخب بوركينا فاسو بالتسجيل عن طريق نجمه بيرتراند تراوري في الدقيقة 28، معوضا ركلة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة 18.

واضطر منتخب الجابون، الذي خاض اللقاء بدون نجمه بيير إيميريك أوباميانج، نجم أرسنال الإنجليزي، الذي غادر معسكر الفريق، للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه سيدني أوبيسا في الدقيقة 67 لحصوله على الإنذار الثاني.

ورغم النقص العددي، أدرك المنتخب الجابوني التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، بهدف جاء عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل آداما جويرا، لاعب بوركينا فاسو هدفا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

وبذلك، ضرب منتخب بوركينا فاسو، الذي بلغ نهائي المسابقة عام 2013، موعدا في دور الثمانية مع الفائز من لقاء منتخبي تونس ونيجيريا، الذي يجرى في وقت لاحق اليوم.

وبات هذا هو الانتصار الأول لمنتخب بوركينا فاسو على الجابون، في ثالث لقاء يجرى بينهما بأمم أفريقيا، حيث التقيا لأول مرة بمرحلة المجموعات لنسخة المسابقة عام 2015، وانتهى اللقاء بفوز الجابون 2 / صفر، فيما خيم التعادل الإيجابي 1 / 1 على مباراتهما بالنسخة التالية عام 2017.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

21 قتيلا إثر غرق عبارة في بحيرة ألبير بالكونغو

22 مايو 2022 - 1:39 ص

لقي ما لا يقل عن 21 شخصا مصرعهم في غرق عبارة ليل الأربعاء/الخميس في بحيرة ألبير في شمال شرق جمهورية

إدريسا جاي يواصل تجاهل الاتحاد الفرنسي

21 مايو 2022 - 11:43 م

واصل السنغالي إدريسا جاي، لاعب وسط باريس سان جيرمان، التزام الصمت رغم الصخب الذي رافق موقفه من دعم حقوق المثليين

كورتوا يهنئ بونو على جائزة “زامورا”

21 مايو 2022 - 10:41 م

حافظ البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، على شباكه نظيفة أمام ريال بيتيس في المباراة الأخيرة من منافسات الدوري

تارودانت تحتضن فعاليات دوري حاضرة سوس للشطرنج

21 مايو 2022 - 9:40 م

تنطلق، اليوم السبت بمدينة تارودانت، فعاليات الدورة الأولى لدوري حاضرة سوس للشطرنج. ويعرف هذا الحدث المنظم من قبل النادي الروداني

الكونغو الديمقراطية تسجل رابع حالة وفاة بـ”إيبولا”

21 مايو 2022 - 8:37 م

تم يوم الجمعة تسجيل حالة وفاة رابعة مؤكدة بفيروس إيبولا النزفي القاتل، في شمال غرب جمهورية الكونغو الديمقراطية، وذلك منذ