المكتبة الوطنية و"الإيسيسكو" تبحثان سبل توطيد التعاون
الرئيسية » آخر الساعة » المكتبة الوطنية و”الإيسيسكو” تبحثان سبل توطيد التعاون

عقدت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) جلسة عمل أمس الإثنين، خصصت لبحث سبل توطيد التعاون بينهما، وتنزيل مجموعة من البرامج والأنشطة.

واتفق الجانبان خلال هذه الجلسة، التي انعقدت بين مدير المكتبة الوطنية للمملكة محمد الفران، والمدير العام للإيسيسكو سالم بن محمد المالك، على إطلاق برنامج للتعاون والشراكة في مجال تنظيم دورات تدريبية تخص المخطوطات ولاسيما الترميم والصيانة.

كما تمت أيضا مناقشة موضوع تنظيم ندوة دولية حول مستقبل المكتبات الوطنية في العالم، وكذا التعاون في برنامج مخصص للكتاب المسموع، يهدف إلى نقل مجموعة مختارة من الكتب المهمة من الصيغة الورقية إلى الصيغة المسموعة.

وتعهد مدير المكتبة الوطنية بالعمل بتنسيق مع دور النشر المغربية، على أن تحمل كل الإصدارات التي تمنحها المكتبة الوطنية الإيداع القانوني، خلال العام الجاري، شعار “الرباط عاصمة الثقافة في العالم الاسلامي 2022”.

وفي ختام هذا اللقاء الذي جرى بحضور عبد الإله بنعرفة نائب المدير العام للإيسيسكو، وهناء بلعياشي رئيسة الشؤون المالية والقانونية بالمكتبة الوطنية، وإدريس الشلواطي رئيس شؤون التعاون الدولي والشراكة، قدم مدير المكتبة الوطنية إلى المدير العام للايسيسكو الببليوغرافيا المختارة للصحراء المغربية التي أنجزتها المكتبة الوطنية وكذا المنشورات الحديثة للمؤسسة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

ليون يتعاقد مع أشرف لعزيري قادما من الفتح الرباطي

5 يوليو 2022 - 12:16 م

تعاقد نادي أولمبيك ليون، مع المدافع المغربي أشرف لعزيري، قادما من الفتح الرباطي، بعدما كان قد أمضى فترة تجريبية مع

الجزائر تحيي عيد استقلالها باستعراض عسكري

5 يوليو 2022 - 11:41 ص

انطلق صباح اليوم الثلاثاء استعراض عسكري ضخم للجيش الجزائري، في العاصمة، بحضور كبار المسؤولين على رأسهم الرئيس عبد المجيد تبون،

طقس الثلاثاء: أجواء حارّة نسبيا بأغلب أقاليم المغرب

5 يوليو 2022 - 10:34 ص

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا نسبيا بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد، وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة،

محكمة الناظور تؤجل المحاكمة في قضية اقتحام مليلية

4 يوليو 2022 - 10:24 م

أرجعت المحكمة الابتدائية بالناظور، يومه الإثنين، النظر في ملف المجموعة الأولى من المتابعين في قضية اقتحام مليلية، إلى غاية يوم

ارتفاع ودائع الأسر المغربية لأزيد من 791 مليار درهم

4 يوليو 2022 - 9:32 م

سجلت الودائع لدى البنوك، في متم ماي 2022، زيادة سنوية بنسبة 4,9 في المائة لتصل إلى 1.062 مليار درهم، وذلك