شاب فلسطيني يبتكر تطبيقًا لإنقاذ الأرواح في حالات الطوارئ
الرئيسية » آخر الساعة » شاب فلسطيني يبتكر تطبيقًا لإنقاذ الأرواح في حالات الطوارئ

تمكن الشاب الفلسطيني محمد يوسف أبو حسان (21 عامًا) من ابتكار تطبيق هاتفي جديد يحمل اسم “IIanhelper” للمساعدة في حالات الطوارئ والحوادث.

وتتمثل أهمية التطبيق في كونه يساهم في إنقاذ الأرواح بأقصى سرعة في حالة وقوع الحوادث أو تعرض الشخص لأي طارئ يستدعي التدخل لإنقاذه.

حيث يمكن لمستخدم التطبيق الاتصال بالطوارئ من خلال ضغطة واحدة، كما يتيح التطبيق استخدام نظام “GIS” لمعرفة مكان السكن، وخاصية “Speed” لتحديد السرعة.

الشاب الفلسطيني المبتكر، محمد أبو حسان، درس تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جامعة الأقصى، وقال في تصريحات خاصة لموقع “بناصا”، إن التطبيق لا يقتصر استخدامه على الأراضي الفلسطينية، وإنما يعمل في كل الدول، وكل ما هو مطلوب من المستخدم فقط أن يقوم بتغيير الرقم الخاص بالطوارئ والضغط على أيقونات الجهات المعنية.

وأضاف أنه يسعى لإنشاء مجموعة من التطبيقات الأخرى لتسهيل العديد من المهام للآخرين سواء في حياة الناس اليومية والعملية، مؤكدًا أنه متابع لكل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا ومهتم بها، ويدرك أهمية تسخيرها لتسهيل حياة البشر.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

ليون يتعاقد مع أشرف لعزيري قادما من الفتح الرباطي

5 يوليو 2022 - 12:16 م

تعاقد نادي أولمبيك ليون، مع المدافع المغربي أشرف لعزيري، قادما من الفتح الرباطي، بعدما كان قد أمضى فترة تجريبية مع

الجزائر تحيي عيد استقلالها باستعراض عسكري

5 يوليو 2022 - 11:41 ص

انطلق صباح اليوم الثلاثاء استعراض عسكري ضخم للجيش الجزائري، في العاصمة، بحضور كبار المسؤولين على رأسهم الرئيس عبد المجيد تبون،

طقس الثلاثاء: أجواء حارّة نسبيا بأغلب أقاليم المغرب

5 يوليو 2022 - 10:34 ص

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا نسبيا بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد، وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة،

محكمة الناظور تؤجل المحاكمة في قضية اقتحام مليلية

4 يوليو 2022 - 10:24 م

أرجعت المحكمة الابتدائية بالناظور، يومه الإثنين، النظر في ملف المجموعة الأولى من المتابعين في قضية اقتحام مليلية، إلى غاية يوم

ارتفاع ودائع الأسر المغربية لأزيد من 791 مليار درهم

4 يوليو 2022 - 9:32 م

سجلت الودائع لدى البنوك، في متم ماي 2022، زيادة سنوية بنسبة 4,9 في المائة لتصل إلى 1.062 مليار درهم، وذلك