مجلس الشيوخ البولوني: المغرب الأكثر استقرارا بالمنطقة
الرئيسية » آخر الساعة » مجلس الشيوخ البولوني: المغرب الأكثر استقرارا بالمنطقة

أجرى رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية بولونيا، توماس غرودزكي، الذي يقوم بزيارة للمملكة المغربية على رأس وفد هام.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الطالبي العلمي، أكد بالمناسبة على أهمية هذا اللقاء لتعزيز التعاون والتواصل المستدام بين المؤسستين التشريعيتين.

وبعد أن أبرز عمق العلاقات التاريخية التي تجمع المغرب وبولونيا ، عبر الطالبي العلمي عن تقدير مجلس النواب لمواقف وارسو في مختلف المحافل الدولية المؤيدة للوحدة الترابية للمملكة المغربية، مشددا على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف للدفع بالعلاقات المغربية البولونية.

وأضاف المصدر ذاته أن المباحثات شكلت فرصة للطالبي العلمي، لاستعراض المكتسبات التي حققتها المملكة المغربية في العقدين الأخيرين، مستحضرا في هذا الصدد الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمؤسساتية والحقوقية المنجزة تحت قيادة الملك محمد السادس.

من جهته، أعرب رئيس مجلس الشيوخ البولوني، والوفد المرافق له، عن اعتزازهم بتجذر العلاقات بين البلدين، مشيرين إلى أن بولونيا تنظر للمملكة باعتبارها البلد الأكثر استقرارا في هذه الرقعة الجغرافية من العالم، ونموذجا في التنمية المتسارعة وتعزيز الإصلاحات.

وأكدوا، بالمناسبة، أهمية التواصل البرلماني المستدام، وكذا أهمية العلاقات التجارية والاقتصادية التي تعززت في السنوات الأخيرة من خلال زيارات متبادلة لرجال ونساء الأعمال من البلدين، مسجلين أن المغرب في صدارة البلدان التي تربطها ببولونيا مبادلات تجارية هامة ، فضلا عن كونه يشكل وجهة سياحية مفضلة للبولونيين الذين لديهم صورة جد إيجابية عن المملكة المغربية.

وخلص البلاغ إلى أن هذا اللقاء شكل مناسبة برلمانية بامتياز للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا المدرجة ضمن أولويات أجندة العمل البرلماني الثنائي والمتعددة الأطراف.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

طقس الثلاثاء: أجواء حارّة نسبيا بأغلب أقاليم المغرب

5 يوليو 2022 - 10:34 ص

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا نسبيا بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد، وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة،

محكمة الناظور تؤجل المحاكمة في قضية اقتحام مليلية

4 يوليو 2022 - 10:24 م

أرجعت المحكمة الابتدائية بالناظور، يومه الإثنين، النظر في ملف المجموعة الأولى من المتابعين في قضية اقتحام مليلية، إلى غاية يوم

ارتفاع ودائع الأسر المغربية لأزيد من 791 مليار درهم

4 يوليو 2022 - 9:32 م

سجلت الودائع لدى البنوك، في متم ماي 2022، زيادة سنوية بنسبة 4,9 في المائة لتصل إلى 1.062 مليار درهم، وذلك

دي ميستورا يلغي زيارته إلى الصحراء

4 يوليو 2022 - 7:38 م

ألغى المبعوث الأممي الخاص للصحراء ستيفان دي ميستورا، الإثنين، زيارته التي كانت مقررة سلفا. جاء ذلك وفق بيان أصدره المتحدث

بوريطة يستقبل وزير الشؤون الخارجية بسنغافورة

4 يوليو 2022 - 6:26 م

أشاد وزير الشؤون الخارجية لسنغافورة، فيفيان بالاكريشنان، اليوم الإثنين، بالرباط، بالجهود ” الجادة وذات مصداقية” التي يبذلها المغرب في إطار