استعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين بإيران
الرئيسية » آخر الساعة » استعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين بإيران

أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت، بأن الشرطة الإيرانية استخدمت الغاز المسيل للدموع وأطلقت عيارات تحذيرية لتفريق متظاهرين تجمعوا في مدينة آبادان، جنوب غرب البلاد، وذلك عقب انهيار مبنى أودى بحياة 28 شخصا.

وتشهد مدينة آبادان، إلى جانب مدن أخرى، ولليلة الثالثة، مظاهرات بعد انهيار جزئي لمبنى “متروبول” المكوّن من عشرة طوابق قيد البناء في آبادان، إحدى المدن الكبرى في محافظة خوزستان، الإثنين الماضي وسط شارع مزدحم.

وطالب المئات من المحتجين باتخاذ إجراءات قانونية ضد المسؤولين عن الكارثة، التي تعد من الحوادث التي خلفت أكبر عدد من القتلى منذ سنوات.

وأوبرزت كالة الأنباء الإيرانية “فارس” أن قوات الأمن قامت مساء الجمعة في آبادان “باستخدام الغاز المسيل للدموع وأطلقت عيارات تحذيرية” لتفريق مئات المحتجين الذين كانوا بالقرب من موقع الانهيار”، مضيفة أن عدة مدن بوسط إيران، بينها أصفهان ويزد، شهدت بدورها مظاهرات تضامنا مع أسر الضحايا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” عن وزير الداخلية، أحمد وحيدي، قوله السبت إن عدد القتلى ارتفع إلى 28 بعد العثور على جثتين، فيما لم تعلن السلطات بعد عن عدد الأشخاص الذين ما زالوا عالقين تحت الأنقاض.

يذكر أن طهران شهدت، في يناير 2017، مقتل 22 شخصا، من بينهم 16 من رجال المطافئ، في حريق أتى على مركز تجاري مكون من 15 طابقا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

طقس الثلاثاء: أجواء حارّة نسبيا بأغلب أقاليم المغرب

5 يوليو 2022 - 10:34 ص

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا نسبيا بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد، وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة،

محكمة الناظور تؤجل المحاكمة في قضية اقتحام مليلية

4 يوليو 2022 - 10:24 م

أرجعت المحكمة الابتدائية بالناظور، يومه الإثنين، النظر في ملف المجموعة الأولى من المتابعين في قضية اقتحام مليلية، إلى غاية يوم

ارتفاع ودائع الأسر المغربية لأزيد من 791 مليار درهم

4 يوليو 2022 - 9:32 م

سجلت الودائع لدى البنوك، في متم ماي 2022، زيادة سنوية بنسبة 4,9 في المائة لتصل إلى 1.062 مليار درهم، وذلك

دي ميستورا يلغي زيارته إلى الصحراء

4 يوليو 2022 - 7:38 م

ألغى المبعوث الأممي الخاص للصحراء ستيفان دي ميستورا، الإثنين، زيارته التي كانت مقررة سلفا. جاء ذلك وفق بيان أصدره المتحدث

بوريطة يستقبل وزير الشؤون الخارجية بسنغافورة

4 يوليو 2022 - 6:26 م

أشاد وزير الشؤون الخارجية لسنغافورة، فيفيان بالاكريشنان، اليوم الإثنين، بالرباط، بالجهود ” الجادة وذات مصداقية” التي يبذلها المغرب في إطار