الشرطة الفرنسية توقف 68 مشجعا في النهائي الأوروبي
الرئيسية » آخر الساعة » الشرطة الفرنسية توقف 68 مشجعا في النهائي الأوروبي

أعلنت شرطة باريس القبض على 68 شخصا في العاصمة الفرنسية على هامش المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي شهدت فوز ريال مدريد الإسباني على ليفربول الإنجليزي 1/صفر مساء السبت.

وفي وقت مبكر من اليوم الأحد، ذكرت شرطة باريس أنها ألقت القبض على 68 شخصا على هامش المباراة، فيما نقلت وسائل إعلام محلية عن السلطات قولها إن رجال الإطفاء اضطروا للتدخل 238 مرة بعد وقوع إصابات طفيفة.

وأوضحت الشرطة أن “عددا من المشجعين الذين لا يحملون تذاكر المباراة تحصلوا على تذاكر زائفة وتسببوا في حدوث اضطرابات وهم في طريقهم إلى استاد دو فرانس”، مشيرة إلى أن محاولات هؤلاء المشجعين لدخول الملعب تسببت في تأخير المباراة لنحو 40 دقيقة.

وقال منظمو المباراة في البداية إنه تم تأجيل انطلاق المباراة لدواع أمنية قبل وصول الجماهير بعد الموعد المحدد.

وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن البوابات المخصصة لجماهير ليفربول أغلقت من قبل آلاف المشجعين الذين قاموا بشراء تذاكر زائفة، والتي لم تمكنهم من عبور البوابات.

وأوضح بيان “يويفا” أن “هذا أدى إلى اصطفاف المشجعين الذين حاولوا الدخول، ونتيجة لذلك تأجلت انطلاقة المباراة 35 دقيقة لتمكين أكبر عدد ممكن من الجماهير التي تحمل تذاكر غير زائفة من دخول الملعب”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الشرطة فرقت الجماهير من خلال القنابل المسيلة للدموع، مضيفا أن “يويفا متعاطف مع هؤلاء الذين تأثروا بتلك الأحداث وسيراجع هذه الأمور بشكل عاجل مع الشرطة الفرنسية والسلطات والاتحاد الفرنسي لكرة القدم”.

من جانبه، أكد ليفربول أنه “تقدم بطلب رسمي لإجراء تحقيق رسمي في أسباب وقوع هذه الأحداث المؤسفة”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

طقس الثلاثاء: أجواء حارّة نسبيا بأغلب أقاليم المغرب

5 يوليو 2022 - 10:34 ص

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا نسبيا بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد، وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة،

محكمة الناظور تؤجل المحاكمة في قضية اقتحام مليلية

4 يوليو 2022 - 10:24 م

أرجعت المحكمة الابتدائية بالناظور، يومه الإثنين، النظر في ملف المجموعة الأولى من المتابعين في قضية اقتحام مليلية، إلى غاية يوم

ارتفاع ودائع الأسر المغربية لأزيد من 791 مليار درهم

4 يوليو 2022 - 9:32 م

سجلت الودائع لدى البنوك، في متم ماي 2022، زيادة سنوية بنسبة 4,9 في المائة لتصل إلى 1.062 مليار درهم، وذلك

دي ميستورا يلغي زيارته إلى الصحراء

4 يوليو 2022 - 7:38 م

ألغى المبعوث الأممي الخاص للصحراء ستيفان دي ميستورا، الإثنين، زيارته التي كانت مقررة سلفا. جاء ذلك وفق بيان أصدره المتحدث

بوريطة يستقبل وزير الشؤون الخارجية بسنغافورة

4 يوليو 2022 - 6:26 م

أشاد وزير الشؤون الخارجية لسنغافورة، فيفيان بالاكريشنان، اليوم الإثنين، بالرباط، بالجهود ” الجادة وذات مصداقية” التي يبذلها المغرب في إطار