الرئيسية » آخر الساعة » ترامب يعلن أنه سيحظر استخدام تطبيق “تيك توك”

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الجمعة، أنه سيحظر استخدام “تيك توك” في الولايات المتحدة، وهو تطبيق تشتبه واشنطن في إمكان حصول عمليات “تجسس” عبره لحساب الاستخبارات الصينية.

وقال ترامب للصحافيين على متن الطائرة الرئاسية “اير فورس وان”، إنه “في ما يخص تيك توك، نحن سنعمل على حظره في الولايات المتحدة”.

ويأتي قرار ترامب بعد مراجعة أجرتها “لجنة الاستثمارات الخارجية في الولايات المتحدة” التي تنظر في العقود التي تؤثر على الأمن القومي الأميركي.

وكان المستشار التجاري للبيت الأبيض، بيتر نافارو، صرح مؤخرا أنه يتوقع أن يتخذ ترامب “إجراء قويا” ضد تطبيقي “تيك توك” و”وي تشات” الصينيين، في ظل عودة التوتر بين الولايات المت حدة والصين.

ويحقق تطبيق “تيك توك” رواجا كبيرا لدى المراهقين خصوصا بفضل فيديوهاته الطريفة المتمحورة بشكل كبير على الرقص والموسيقى. وتعود ملكيته إلى مجموعة “بايت دانس” الصينية ويقرب عدد مستخدميه من المليار حول العالم.

وتعهدت “تيك توك”بالتزام مستوى عال من الشفافية ، بما في ذلك السماح بالإطلاع على خوارزمياتها لطمأنة المستخدمين والمنظمين.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، كيفن ماير، في منشور خلال الأسبوع الجاري “لسنا سياسيين ولا نقبل الإعلانات السياسية وليس لدينا أجندة”، مؤكدا أن “هدفنا الوحيد هو أن نبقى منصة حيوية ليستمتع بها الجميع”. وأضاف أن “تيك توك أصبح أحدث هدف لكننا لسنا العدو”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

عبد الفتاح السيسي يثمّن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي

13 أغسطس 2020 - 8:20 م

القاهرة: ثمّن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاتفاق الذي أعلنته الإمارات العربية وإسرائيل، الخميس، بشكل مفاجىء. وكتب على موقع تويتر

طفل يلقى مصرعه في ظروف غامضة بـ”إمي نواراك” بإقليم أزيلال

13 أغسطس 2020 - 7:19 م

عثَر مجموعة من الأشخاص من أبناء إمي نواراك السياحية صباح اليوم الخميس، على جثة هامدة لطفل، بمنطقة تامكة التابعة لجماعة

وزارة الصحة: مياه سيدي حرازم خالية من أي مصدر للتلوث

13 أغسطس 2020 - 6:17 م

أصدرت وزارة الصحة المغربية، التي يقودها خالد آيت الطالب، بشأن القضية التي كانت قد أثيرت مؤخرا، والتي تتحدث عن تلوث

المؤتمر القومي الإسلامي ينعي منسقه الأسبق عصام العريان

13 أغسطس 2020 - 5:13 م

نعى المؤتمر القومي الإسلامي، الدكتور عصام العريان، المنسق العام الأسبق للمؤتمر، وأحد أبرز قيادات العمل الإسلامي في جمهورية مصر العربية،

السْوِيد تُوصِدُ أَبْوَابَهَا فِي وَجْهِ المُسَافرِينَ القَادِمِين مِن المَغرِب

13 أغسطس 2020 - 4:10 م

قررت الحكومة السويدية، اليوم الخميس، منع المسافرين القادمين من المغاربة من دخول الأراضي السويدية، عقب تفعيل قرار الاتحاد الأوروبي القاضي