الرئيسية » آخر الساعة » تسرب جديد في الخط الكهربائي البحري الرابط بين إسبانيا والمغرب

أفادت شركة “Red Electrica ” الرسمية الإسبانية، من خلال بيان صحفي، أنها كشفت عن تسرب للسوائل القابلة للتحلل في كابل احتياطي يربط إسبانيا بالمغرب، وأعلنت الشركة في بيانها أن “الحادثة لا تؤثر على الخدمة”.

وكشف البيان أن الشركة الإسبانية بمعية المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أصحاب 50 بالمائة من خط الأنابيب، لتكثيف جهودهم على معرفة الموقع الدقيق للتسرب من أجل المضي قدمًا في عملية الإصلاح.

وأردف البلاغ الإسباني أن الشركتان تعملان على تسريع التصاريح اللازمة لنقل سفينة إلى المنطقة -على بعد حوالي 4.5 كيلومتر من الساحل المغربي-في أقصر وقت ممكن لتحديد نقطة الحادث بالضبط.

وأضاف أن الشركة الإسبانية في اللحظة التي تم فيها اكتشاف التسرب، بدأت بتشغيل نظام الإحتواء تلقائيًا، مما قلل ضغط السوائل إلى الحد الأدنى الممكن تقنيًا وتمكن من الحد من التسرب في أول 2-3 ساعات بمعدل أقل من 5 لترات في الساعة.

جدير بالذكر أن الربط الكهربائي بين إسبانيا والمغرب يتكون من خطين “400 كيلووات”، تم تشغيلهما ما بين سنة 1997 و2006، والذي يتكون بدوره من سبعة كابلات: ثلاثة لكل دائرة، بالإضافة إلى خط احتياطي يمتد من سواحل طريفة أقصى جنوب إسبانيا، إلى محطة “فرديوة” قرب مدينة القصر الصغير شمال المملكة المغربية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

عبد الفتاح السيسي يثمّن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي

13 أغسطس 2020 - 8:20 م

القاهرة: ثمّن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاتفاق الذي أعلنته الإمارات العربية وإسرائيل، الخميس، بشكل مفاجىء. وكتب على موقع تويتر

طفل يلقى مصرعه في ظروف غامضة بـ”إمي نواراك” بإقليم أزيلال

13 أغسطس 2020 - 7:19 م

عثَر مجموعة من الأشخاص من أبناء إمي نواراك السياحية صباح اليوم الخميس، على جثة هامدة لطفل، بمنطقة تامكة التابعة لجماعة

وزارة الصحة: مياه سيدي حرازم خالية من أي مصدر للتلوث

13 أغسطس 2020 - 6:17 م

أصدرت وزارة الصحة المغربية، التي يقودها خالد آيت الطالب، بشأن القضية التي كانت قد أثيرت مؤخرا، والتي تتحدث عن تلوث

المؤتمر القومي الإسلامي ينعي منسقه الأسبق عصام العريان

13 أغسطس 2020 - 5:13 م

نعى المؤتمر القومي الإسلامي، الدكتور عصام العريان، المنسق العام الأسبق للمؤتمر، وأحد أبرز قيادات العمل الإسلامي في جمهورية مصر العربية،

السْوِيد تُوصِدُ أَبْوَابَهَا فِي وَجْهِ المُسَافرِينَ القَادِمِين مِن المَغرِب

13 أغسطس 2020 - 4:10 م

قررت الحكومة السويدية، اليوم الخميس، منع المسافرين القادمين من المغاربة من دخول الأراضي السويدية، عقب تفعيل قرار الاتحاد الأوروبي القاضي