الرئيسية » آخر الساعة » ضبط كميات مهمة من المشروبات الكحولية منتهية الصلاحية بمراكش

كشفت عمليات المراقبة التي باشرتها لجنة أمنية مختلطة تضم ممثلين عن المصالح المركزية للأمن الوطني وولاية أمن مراكش بتنسيق مع السلطات الترابية المختصة، عن رصد مجموعة من المخالفات القانونية، أسفرت عن ضبط كميات مهمة من المشروبات الكحولية المنتهية الصلاحية، و أخرى تم التلاعب بها للتنصل من المستحقات الجمركية والضريبية، و التي شملت اثنين من المستودعات الخاصة بتخزين المشروبات الكحولية والممزوجة بالكحول بمدينة مراكش.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه قد تم القيام بعمليات المراقبة بتنسيق تام مع السلطات المحلية ومصالح الصحة البلدية وممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومصالح الجمارك والضرائب غير المباشرة، وذلك بغرض التحقق من الوضعية الجمركية للمشروبات الكحولية، ومدى استيفائها لمعايير السلامة الصحية.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه العمليات شملت مستودعين يحملان نفس الاسم التجاري، الأول يتوفر على التراخيص الضرورية وحجزت به لجنة المراقبة 26 ألفا و495 قنينة من الجعة منتهية الصلاحية، فضلا عن 1592 وحدة من قنينات المشروبات الكحولية التي تحمل دمغات جمركية تخالف سعتها الحقيقية أو غير مطابقة لدرجة تركيز الكحول بها.

و تم الحجز بالمستودع الثاني الغير الحاصل على التراخيص الضرورية، والذي يتم استغلاله بشكل سري، حسب-ما أشار-إليه-البلاغ، على 2782 قنينة لا تحمل أية دمغات جمركية، و19 ألف و978 قنينة تحمل دمغات جمركية تخالف سعتها الحقيقية أو لا تطابق درجة تركيز الكحول بها، بالإضافة إلى 11 ألف و161 قنينة تحمل دمغات جمركية قديمة تعود إلى ما قبل سنة 2010، و كذا 1098 قنينة أخرى تحمل دمغات تعود للفترة الزمنية ما بين سنتي 2011 و2013.

وعلى إثر هذه العمليات الأمنية، يضيف البلاغ، أنه تم إخضاع مسيري هذه المستودعات لأبحاث تمهيدية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مدى تورطهم في ارتكاب المخالفات والأفعال الإجرامية المسجلة.

و خلص البلاغ، أن هذه الإجراءات تأتي في سياق العمليات الأمنية التي تباشرها المصالح الأمنية على الصعيد الوطني، وذلك من أجل زجر المخالفات المتعلقة بخرق حالة الطوارئ الصحية، فضلا عن ضمان التطبيق السليم والحازم للمقتضيات القانونية المتعلقة باستغلال رخص ترويج المشروبات الكحولية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

توقيف “كراب” بالناظور وحجز كمية مهمة من الخمور

24 أكتوبر 2020 - 12:30 ص

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية بني أنصار التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، الخميس، من توقيف شخص ينشط في مجال ترويج

فعاليات بسيدي قاسم تنظم أنشطة تضامنية لتخفيف تداعيات الوباء

23 أكتوبر 2020 - 10:50 م

أعلنت جمعية اليد البيضاء بسيدي قاسم بشراكة مع منظمة أوكسفام، عن تنظيم عدة أنشطة تضامنية، لفائدة فئات في وضعية الهشاشة،

الوداد ينهزم من جديد أمام الأهلي ويودّع دوري أبطال إفريقيا

23 أكتوبر 2020 - 10:05 م

انهزم الوداد الرياضي، من جديد، أمام الأهلي المصري، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية استاد القاهرة الدولي، لحساب إياب

غينيا الاستوائية: ملتزمون بدعم الوحدة الترابية للمغرب

23 أكتوبر 2020 - 9:38 م

 أكد وزير الشؤون الخارجية بجمهورية غينيا الاستوائية، سيميون أويونو إيسونو أنجي، اليوم الجمعة بالداخلة، أن فتح بلاده قنصلية عامة لها

الأمن يطيح بمرتكب جريمة قتل سيدة في وجدة

23 أكتوبر 2020 - 9:30 م

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بوجدة، أمس الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر حوالي 28 عاما، يشتبه تورطه