إعطاء انطلاقة مركز موارد التربية الدامجة بتطوان
الرئيسية » آخر الساعة » إعطاء انطلاقة مركز موارد التربية الدامجة بتطوان

أعطت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتطوان انطلاقة العمل بمركز الموارد الخاص بالتربية الدامجة في سياق الحملة التواصلية الجهوية التي تنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة حول التربية الدامجة.

كما سيمكن المشروع، الذي أعطيت انطلاقته يوم السبت الماضي، من إدماج الأطفال في وضعية إعاقة في أنشطة الحياة المدرسية من خلال ورشات دامجة كالمسرح والرسم والموسيقى.

وأكدت المديرية الإقليمية أنه من المرتقب أن يبلغ عدد المستفيدين من خدمات المركز أزيد من 200 تلميذ وتلميذة في وضعية إعاقة يتابعون دراساتهم بالمؤسسات الواقعة بتراب إقليم تطوان.

ويتكون المركز من قاعة للتكوينات مجهزة بوسائل عمل وأدوات إيضاح مرتبطة بمجال الإعاقة، وقاعة للتتبع الفردي للتلميذ تهدف إلى تمكين الأطفال من الأدوات المعرفية الضرورية للتعلم بالإضافة إلى قاعة للتأهيل يشرف عليها أخصائيون في المجال بغرض تدليل الصعوبات المرتبطة بالحركة والنطق والإدراك.

وتأتي هذه الدينامية في إطار تنزيل مشاريع القانون الإطار لمنظومة التربية والتكوين الهادفة إلى جعل المؤسسات التعليمية مؤسسات دامجة عبر تمكين كافة الأطفال من حقهم في التمدرس وتوفير الشروط اللازمة لدمجهم في الفصول التعليمية.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين قد أطلقت الأسبوع الماضي فعاليات الحملة التواصلية الجهوية حول التربية الدامجة تحت شعار “التربية الدامجة حق وعيش مشترك” وذلك في إطار جهود تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة الذي أعطيت انطلاقته بتاريخ 26 يونيو 2019.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

اتفاقية شراكة لرقمنة الاختبارات التطبيقية لنيل رخصة السياقة

17 يونيو 2021 - 9:46 م

تم اليوم الخميس بالرباط، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية

سفير المغرب بأستراليا يبرز دور المملكة في ملف الهجرة

17 يونيو 2021 - 9:26 م

أبرز سفير الملك لدى أستراليا، كريم مدرك، الدور الريادي للمغرب في مجال الهجرة باعتباره أول بلد في منطقة الشرق الأوسط

الكونغو الديمقراطية تجدد دعمها لمغربية الصحراء

17 يونيو 2021 - 8:47 م

جدد نائب الوزير الأول، ووزير خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية، كريستوف لوتوندولا أبالا بين أبالا، اليوم الخميس، التأكيد على موقف بلاده

جنرال أمريكي: التعاون العسكري مع المغرب غير محدود

17 يونيو 2021 - 8:23 م

أكد الجنرال أندرو روهلينغ، نائب قائد الجيش الأمريكي بأوروبا وإفريقيا، اليوم الخميس، أن التعاون العسكري بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية

مكتب السياحة يطلق حملة تواصلية لفائدة الجالية

17 يونيو 2021 - 7:42 م

أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة، أمس الأربعاء، حملة تواصلية لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، تحت مظلة علامته التجارية الجديدة