الرئيسية » آخر الساعة » إعطاء انطلاقة مركز موارد التربية الدامجة بتطوان

أعطت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتطوان انطلاقة العمل بمركز الموارد الخاص بالتربية الدامجة في سياق الحملة التواصلية الجهوية التي تنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة حول التربية الدامجة.

كما سيمكن المشروع، الذي أعطيت انطلاقته يوم السبت الماضي، من إدماج الأطفال في وضعية إعاقة في أنشطة الحياة المدرسية من خلال ورشات دامجة كالمسرح والرسم والموسيقى.

وأكدت المديرية الإقليمية أنه من المرتقب أن يبلغ عدد المستفيدين من خدمات المركز أزيد من 200 تلميذ وتلميذة في وضعية إعاقة يتابعون دراساتهم بالمؤسسات الواقعة بتراب إقليم تطوان.

ويتكون المركز من قاعة للتكوينات مجهزة بوسائل عمل وأدوات إيضاح مرتبطة بمجال الإعاقة، وقاعة للتتبع الفردي للتلميذ تهدف إلى تمكين الأطفال من الأدوات المعرفية الضرورية للتعلم بالإضافة إلى قاعة للتأهيل يشرف عليها أخصائيون في المجال بغرض تدليل الصعوبات المرتبطة بالحركة والنطق والإدراك.

وتأتي هذه الدينامية في إطار تنزيل مشاريع القانون الإطار لمنظومة التربية والتكوين الهادفة إلى جعل المؤسسات التعليمية مؤسسات دامجة عبر تمكين كافة الأطفال من حقهم في التمدرس وتوفير الشروط اللازمة لدمجهم في الفصول التعليمية.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين قد أطلقت الأسبوع الماضي فعاليات الحملة التواصلية الجهوية حول التربية الدامجة تحت شعار “التربية الدامجة حق وعيش مشترك” وذلك في إطار جهود تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة الذي أعطيت انطلاقته بتاريخ 26 يونيو 2019.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

إعطاء أكثر من 225 مليون جرعة لقاح لكورونا حول العالم

27 فبراير 2021 - 4:43 م

أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم السبت، أنه تم حتى الآن إعطاء ما مجموعه 225.1 مليون جرعة من لقاح

زخات مطرية قوية وتساقطات ثلجية بعدد من المناطق

27 فبراير 2021 - 4:22 م

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات مطرية قوية، أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية ستهم، ابتداء من اليوم السبت وإلى غاية

أمن فاس يتفاعل مع “فيديو الطفلة” ويفتح بحثا قضائيا

27 فبراير 2021 - 3:45 م

فتحت فرقة الأحداث وخلية التكفل بالنساء ضحايا العنف بولاية أمن فاس بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس

57 ألف طلب تأجيل سداد قروض بقطاع النقل السياحي

27 فبراير 2021 - 3:21 م

بلغ عدد ملفات تأجيل سداد أقساط قروض مودعة من قبل شركات النقل السياحي، وشركات التأجير قصير الأجل، 57 ألفا، بقيمة

أيت الطالب يزور عددا من مراكز التلقيح بالجهة الشرقية

27 فبراير 2021 - 2:22 م

زار وزير الصحة، خالد ايت الطالب، اليوم الجمعة، مراكز صحية بأقاليم جرسيف وتاوريرت والناضور وبركان وبمدينة وجدة، في إطار تتبع