الرئيسية » آخر الساعة » فضاء جمعوي يستنكر فوضى حراسة مواقف السيارات بقلعة السراغنة

استنكر فضاء جمعوي بمدينة قلعة السراغنة مؤخرا حالة “الفوضى” التي تشهدها حراسة مواقف السيارات بالعديد من شوارع المدينة وأحيائها. واستغرب الفضاء في تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي لحالة غياب القانون في تنظيم هذه المواقف والتي وصف الكثير منها بـ”العشوائية”.

وطالب الفضاء الجمعوي السرغيني الجهات المنظمة بالتدخل السريع لتحديد المواقف المؤداة عنها من غيرها. كما نبه إلى أن العديد من هذه المواقف ينتب بشكل عشوائي في أحياء عديدة بالمدينة.

وتشهد مدينة قلعة السراغنة فوضى كبيرة في حراسة هذه المواقف، بل وغياب تحديدها، إذ يظهر أشخاص بلباس معين يفيد حراسة السيارات المتوقفة بدون أي سند قانوني. بل يخضع العديد من مالكي هذه السيارات إلى ابتزاز هؤلاء وحتى منعهم من ركن سياراتهم، وأحيانا للسب والشتم في حالة اعتراضهم عليهم.

ويرى بعض الجمعويين أن صاحب السيارة التي قد تتعرض لضرر داخل إحدى المواقف العشوائية لايملك أي سند قانوني يسمح له بالمطالبة بحقه، بل إن الحارس غالبا ما يختفي عن الأنظار وبسرعة .

ويأمل هؤلاء الجمعويون أن تتدخل الجهات المعنية بتنظيم هذه المواقف للحد من التلاعبات التي يتعرض لها مالكو السيارات، وإشهار أثمنة الحراسة ونشر لوائح المرائب القانونية وتشويرها بعلامات “مؤدى عنه” في كل واحد منها.

يذكر أن الفضاء الجمعوي السرغيني يضم أزيد من عشر جمعيات وهو أحد أنشط الإتحادات الجمعوية بمدينة قلعة السراغنة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

مركز مكسيكي يشيد بمشروع الحماية الاجتماعية بالمغرب

18 أبريل 2021 - 6:46 ص

أكد رئيس مركز التفكير المكسيكي “نجماروك”، محمد بادين اليطيوي، أن مشروع تعميم الحماية الاجتماعية، الذي أطلقه الملك محمد السادس، يعد

ارتفاع قيمة منتجات الصيد البحري المسوقة بنسبة 21 في المائة

18 أبريل 2021 - 5:45 ص

أفاد المكتب الوطني للصيد، بأن الكميات المفرغة من منتوجات الصيد الساحلي والتقليدي، والتي تم تسويقها، عرفت، من حيث القيمة، زيادة

هادي: صناعة الأسهم اكتسبت في المغرب عبر الخبرة

18 أبريل 2021 - 4:44 ص

أكد رئيس الجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال، طارق هادي، أن صناعة الأسهم الخاصة (أو رأسمال الاستثمار) اكتسبت في المغرب عن

الـ”UM6P” تنظم النسخة الأولى من “إكسبو دايز”

18 أبريل 2021 - 3:34 ص

نظمت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، حضوريا وعن بعد، النسخة الأولى من “إكسبو دايز” خاتمة برنامج تسريع المقاولات الناشئة.

الخزينة العامة للمملكة تسجل عجزاً بلغ 7,3 مليار درهم

18 أبريل 2021 - 2:36 ص

أفادت الخزينة العامة للمملكة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، بأن وضعية التحملات وموارد الخزينة سجلت، حتى متم شهر مارس