الرئيسية » آخر الساعة » “الماص” يبلغ ربع نهائي كأس العرش على حساب بركان

في مباراة عرفت ذروة الإثارة والمتعة نجح المغرب الفاسي في بلوغ ربع نهائي كأس العرش بضربات الجزاء الترجيحية بعد نهاية مواجهته بنهضة بركان في وقتها الاصلي والاضافي بأربعة أهداف لكل فريق في اللقاء الذي اقيم عصر الثلاثاء على أرضية الملعب البلدي ببركان.

وحسم الحارس محمد امين البورقادي في تفوق الماص في ركلات الترجيح (4-3) بتصديه للكرة الاخيرة بالإضافة لاهدار زكريا حدراف لركلة سابقة.

وبالعودة لاطوار الـ120 دقيقة التاريخية، فقد انطلق شوطها الأول على وقع تدخل تقنية الحكم المساعد الذي أقر بطرد الحارس زهير لعروبي في الدقيقة السابعة بعد لمس للكرة باليد خارج منطقة الجزاء، لكن الفريق البرتقالي تماسك وتغلب على النقص العددي بل وتمكن من اخذ الاسبقية عبر تسديدة قوية من بكر الهلالي في ظل غياب اي رد فعل للماص الذي كادت تستقبل شباكه هدفا ثانيا لولا مرور كرة محسن ياجور الى جوار القائم الايسر لمرمى الحارس البورقادي.

ممثل العاصمة العلمية انتظر حتى النصف الثاني من المباراة ليفرض سيطرته على المواجهة، ويهدد بشكل اكبر مرمى الحارس البديل أمين الوعد، والذي صمد حتى ربع ساعة الاخير قبل ان ينهار أمام علاء الدين أجراي في مناسبتين، الاولى في الدقيقة 75 بعد هجمة منظمة قبل ان تصله الكرة داخل منطقة العمليات ليسكنها الشباك معدلا النتيجة، فيما استفاد بعدها بخمس دقائق من خطأ الحارس البديل في تنفيذ ركلة مرمى لينفرد به محرزا هدف التقدم.
وفي الوقت بدل الضائع والذي اعتقد فيه ابناء المدرب الأرجنتيني غاموندي ظفرهم ببطاقة التأهل، ارتقى المدافع يوسوفو دايو لعرضية بكر الهلالي مسجلا التعادل بضربة رأسية قاتلة انقذت الفريق البرتقالي من الاقصاء.

اثارة المواجهة استمرت في الاشواط الاضافية التي انطلق الجزء الأول منها على وقع إكمال نجم اللقاء علاءالدين أجراي للهاتريك، قبل ان يرد عليه زكريا حدراف سريعا بعد انسلاله داخل منطقة الجزاء.

الشوط الرابع لم يختلف عن سابقيه من حيث الاثارة بعدما دشنه “سوبر أجراي” باستمرار تألقه الخرافي في المباراة باحرازه للهدف الرابع له ولفريقه بكرة يسارية هزمت الحارس الوعد.

الردود السريعة تواصلت وهذه المرة برأسية جبريل اوتارا بعد تمريرة عرضية من عبد الكريم باعدي الذي انقذته تقنية “الفار” من الطرد ليستبدل الحكم البطاقة الحمراء بالصفراء، ليتم الاحتكام لركلات الترجيح التي ابتسمت للماص.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

مركز مكسيكي يشيد بمشروع الحماية الاجتماعية بالمغرب

18 أبريل 2021 - 6:46 ص

أكد رئيس مركز التفكير المكسيكي “نجماروك”، محمد بادين اليطيوي، أن مشروع تعميم الحماية الاجتماعية، الذي أطلقه الملك محمد السادس، يعد

ارتفاع قيمة منتجات الصيد البحري المسوقة بنسبة 21 في المائة

18 أبريل 2021 - 5:45 ص

أفاد المكتب الوطني للصيد، بأن الكميات المفرغة من منتوجات الصيد الساحلي والتقليدي، والتي تم تسويقها، عرفت، من حيث القيمة، زيادة

هادي: صناعة الأسهم اكتسبت في المغرب عبر الخبرة

18 أبريل 2021 - 4:44 ص

أكد رئيس الجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال، طارق هادي، أن صناعة الأسهم الخاصة (أو رأسمال الاستثمار) اكتسبت في المغرب عن

الـ”UM6P” تنظم النسخة الأولى من “إكسبو دايز”

18 أبريل 2021 - 3:34 ص

نظمت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، حضوريا وعن بعد، النسخة الأولى من “إكسبو دايز” خاتمة برنامج تسريع المقاولات الناشئة.

الخزينة العامة للمملكة تسجل عجزاً بلغ 7,3 مليار درهم

18 أبريل 2021 - 2:36 ص

أفادت الخزينة العامة للمملكة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، بأن وضعية التحملات وموارد الخزينة سجلت، حتى متم شهر مارس