طقس الثلاثاء: أجواء غائمة شمالاً وسحب غير مستقرة شرقا
الرئيسية » آخر الساعة » طقس الثلاثاء: أجواء غائمة شمالاً وسحب غير مستقرة شرقا

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس غائم في أغلب الأوقات إلى غائم جزئيا فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط والريف، وأقصى الشمال الغربي، مع نزول أمطار متفرقة.

وستتمركز سحب غير مستقرة فوق المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، والسهول المجاورة، حيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار أو زخات رعدية.

وستتكون سحب منخفضة كثيفة ستعطي أمطارا خفيفة محلية بالسواحل الوسطى، في حين سيبقى الطقس قليل السحب أو صحوا بباقي جهات المملكة.

أما الرياح فستكون معتدلة إلى قوية نوعا ما، وستهب من القطاع الشمالي بالسواحل الوسطى والجنوبية ومن الجنوب الغربي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب شرقية فوق الواجهة المتوسطية، ومنطقة البوغاز وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى أحيانا غربية بباقي المناطق .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 10 درجات بالمرتفعات، وما بين 14 و 20 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب المملكة .وستكون ما بين 10 و16 درجة بباقي الأرجاء .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و 20 درجة بكل من المرتفعات والواجهة المتوسطية، وما بين 19 و 24 درجة بكل من واد ملوية، السايس وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 23 و 29 درجة بهضاب الفوسفاط، والسهول الشمالية والوسطى، ومنطقة سوس، والجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 29 و 33 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، والبوغاز، وما بين رأس سبارطيل والجرف، وهائجا بباقي سواحل المحيط الأطلسي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

اتفاقية شراكة لرقمنة الاختبارات التطبيقية لنيل رخصة السياقة

17 يونيو 2021 - 9:46 م

تم اليوم الخميس بالرباط، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية

سفير المغرب بأستراليا يبرز دور المملكة في ملف الهجرة

17 يونيو 2021 - 9:26 م

أبرز سفير الملك لدى أستراليا، كريم مدرك، الدور الريادي للمغرب في مجال الهجرة باعتباره أول بلد في منطقة الشرق الأوسط

الكونغو الديمقراطية تجدد دعمها لمغربية الصحراء

17 يونيو 2021 - 8:47 م

جدد نائب الوزير الأول، ووزير خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية، كريستوف لوتوندولا أبالا بين أبالا، اليوم الخميس، التأكيد على موقف بلاده

جنرال أمريكي: التعاون العسكري مع المغرب غير محدود

17 يونيو 2021 - 8:23 م

أكد الجنرال أندرو روهلينغ، نائب قائد الجيش الأمريكي بأوروبا وإفريقيا، اليوم الخميس، أن التعاون العسكري بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية

مكتب السياحة يطلق حملة تواصلية لفائدة الجالية

17 يونيو 2021 - 7:42 م

أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة، أمس الأربعاء، حملة تواصلية لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، تحت مظلة علامته التجارية الجديدة