انعقاد الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية بمراكش
الرئيسية » آخر الساعة » انعقاد الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية بمراكش

أكد وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب، أمس الأربعاء بالرباط، على أهمية الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التي ستنعقد في شهر أكتوبر المقبل بمدينة مراكش.

وقال بن عقيل الخطيب، خلال لقاء جمعه بوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، إن بلاده ستعمل، جنبا إلى جنب، مع المغرب لإنجاح أشغال هذه الجمعية العامة، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة الدولية ستناقش واقع السياحة العالمية والتحديات التي تواجهها وآفاق تطورها.

وأضاف المسؤول السعودي أنه سيتم، خلال أشغال هذه الجمعية العامة، الاتفاق على مشاريع بالغة الأهمية من أجل انتعاش السياحة العالمية، مشيرا إلى أن القطاع واجه تحديات كبيرة وغير مسبوقة خلال سنة 2020 إثر تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

واعتبر أن استضافة المملكة المغربية للدورة الرابعة والعشرين لهذه الجمعية العامة ستمكن من إبراز المؤهلات السياحية التي تزخر بها المنطقة العربية، وكذلك مناقشة التحديات التي تهم المنطقة في المجال السياحي.

وسجل بن عقيل الخطيب أن القطاع فقد أكثر من 60 مليون وظيفة على المستوى العالمي إثر الأزمة الناجمة عن جائحة (كوفيد-19)، كما تأثرت مداخيل مجموعة من الدول من تراجع النشاط السياحي، داعيا إلى ضرورة العمل سويا لرفع التحديات الراهنة والخروج بخطوات عملية لإنعاش القطاع.

من جهة أخرى، نوه أحمد بن عقيل الخطيب بسيرورة حملة التلقيح ضد (كوفيد-19) في المغرب، معتبرا أن المملكة المغربية أصبحت، على غرار المملكة العربية السعودية، دولة آمنة على الصعيد الوبائي لاستقبال السياح الأجانب.

يذكر أن وزير السياحة السعودي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب، أجرى، أمس كذلك، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

بنك المغرب: ميزان المخاطر يتوجه نحو الانخفاض

26 يونيو 2022 - 6:18 م

أفاد بنك المغرب بأن ميزان المخاطر يتوجه نحو الانخفاض بالنسبة للنمو ونحو الارتفاع بالنسبة للتضخم. وأوضح بنك المغرب، في تقريره

ماكرون يجدد الثقة في بورن ويكلفها بتشكيل حكومة جديدة

26 يونيو 2022 - 5:25 م

أكّد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس السبت، أنه يُجدد ثقته في رئيسة الوزراء إليزابيث بورن بعد أن كان مصيرها محل

توقعات بارتفاع صادرات المغرب من السيارات في 2022

26 يونيو 2022 - 4:22 م

أفاد بنك المغرب بأنه من المتوقع أن ترتفع صادرات قطاع السيارات بنسبة 33,7 في المائة إلى 52,6 مليار درهم خلال

سلطات تطوان تجهض مخططا لاقتحام سبتة

26 يونيو 2022 - 3:08 م

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن تطوان بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأحد 26 يونيو الجاري،

الدرهم يتحسن مقابل الأورو والدولار

26 يونيو 2022 - 2:20 م

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم تحسن بنسبة 0,20 في المائة مقابل الأورو، وبـ0,56 في المائة أمام الدولار الأمريكي،