إشادة قارية بمبادرات المغرب للنهوض بوضعية المرأة
الرئيسية » آخر الساعة » إشادة قارية بمبادرات المغرب للنهوض بوضعية المرأة

أشادت الأمينة التفيذية للجنة الاقتصادية لافريقيا التابعة للأمم المتحدة، فيرا سونغوي، بالمبادرات التي اتخذها الملك محمد السادس للنهوض بوضعية المرأة.

وأعربت سونغوي، التي استقبلت أمس الجمعة بمقر الاتحاد الافريقي بأديس أبابا، السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الافريقي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لافريقيا، السيد محمد العروشي، عن خالص شكرها للمغرب للدعم والالتزام الدائم للمملكة في مختلف المشاريع الأممية.

وقالت المسؤولة الأممية، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، “أشكر بعثة المملكة على تعاونها الوثيق مع الأمم المتحدة، وخاصة مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا “.

واستعرضت سونغوي والعروشي، خلال هذا اللقاء، الاستعدادات للاستحقاقات المقبلة على مستوى اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة علما أن المغرب هو مقرر مكتب مؤتمر وزراء المالية لهذه اللجنة الأممية.

كما تطرق الجانبان لمواكبة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لافريقيا خلال رئاسة المغرب للجنة الفرعية للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي حول القضايا الاقتصادية والتجارية.

وأجرى المسؤولان أيضا محادثات حول الدورة الثانية التاريخية للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة التي عقدت في المغرب سنة 1960 في طنجة، والتي سيحتفى بها السنة المقبلة.

واغتنمت سونغوي هذه المناسبة لتعرب عن أحر تهانئها للمملكة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والعشرين لتربع الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

ديوكوفيتش يغادر أستراليا بعد تأييد القضاء إلغاء تأشيرته

16 يناير 2022 - 11:19 م

أكد وزير الهجرة الأسترالي، أليكس هاوك، اليوم الأحد، أن نجم التنس نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، غادر أستراليا عقب

المنتخب الجزائري ينهزم أمام غينيا الاستوائية ويعقد مهامه في التأهل إلى ثمن نهائي “الكان”

16 يناير 2022 - 10:34 م

في مفاجأة مدوية، خسر منتخب الجزائر أمام غينيا الاستوائية، بهدف دون رد، على ملعب دوالا، مساء اليوم الأحد، في الجولة

خبير اقتصادي: اتحاد المغرب العربي يمتلك إمكانات “هائلة”

16 يناير 2022 - 10:23 م

قال عبد العزيز آيت علي كبير الاقتصاديين في مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد (PCNS) إن اتحاد المغرب العربي يمتلك

النمسا تجبر مواطنيها على تلقي التلقيح ضد كورونا

16 يناير 2022 - 9:23 م

قال المستشار النمساوي، كارل نيهامر، الأحد، إن بلاده ستجعل التلقيح ضد فيروس كورونا إلزاميا بالنسبة للبالغين اعتبارا من فبراير المقبل،

تونس تسحق موريتانيا في ثاني جولات مجموعات “الكان”

16 يناير 2022 - 8:45 م

حقق منتخب تونس فوزا كبيرا على نظيره الموريتاني 4-0 في ثاني جولات المجموعة السادسة لكأس الأمم الإفريقية التي تقام أحداثها