إشادة قارية بمبادرات المغرب للنهوض بوضعية المرأة
الرئيسية » آخر الساعة » إشادة قارية بمبادرات المغرب للنهوض بوضعية المرأة

أشادت الأمينة التفيذية للجنة الاقتصادية لافريقيا التابعة للأمم المتحدة، فيرا سونغوي، بالمبادرات التي اتخذها الملك محمد السادس للنهوض بوضعية المرأة.

وأعربت سونغوي، التي استقبلت أمس الجمعة بمقر الاتحاد الافريقي بأديس أبابا، السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الافريقي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لافريقيا، السيد محمد العروشي، عن خالص شكرها للمغرب للدعم والالتزام الدائم للمملكة في مختلف المشاريع الأممية.

وقالت المسؤولة الأممية، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، “أشكر بعثة المملكة على تعاونها الوثيق مع الأمم المتحدة، وخاصة مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا “.

واستعرضت سونغوي والعروشي، خلال هذا اللقاء، الاستعدادات للاستحقاقات المقبلة على مستوى اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة علما أن المغرب هو مقرر مكتب مؤتمر وزراء المالية لهذه اللجنة الأممية.

كما تطرق الجانبان لمواكبة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لافريقيا خلال رئاسة المغرب للجنة الفرعية للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي حول القضايا الاقتصادية والتجارية.

وأجرى المسؤولان أيضا محادثات حول الدورة الثانية التاريخية للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة التي عقدت في المغرب سنة 1960 في طنجة، والتي سيحتفى بها السنة المقبلة.

واغتنمت سونغوي هذه المناسبة لتعرب عن أحر تهانئها للمملكة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والعشرين لتربع الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

المغرب يتسلم درع المساهمة في مشروع تجديد مختبرات “IAEA”

21 سبتمبر 2021 - 12:45 ص

نظم المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل ماريانو غروسي، اليوم الاثنين، عقب الدورة الأولى للمؤتمر العام الـ 65 للوكالة

برلماني فرنسي ينوّه بالسير الجيد لانتخابات 8 شتنبر بالمغرب

20 سبتمبر 2021 - 10:30 م

أشاد النائب البرلماني عضو اللجنة الدائمة للشؤون الاقتصادية بالجمعية الوطنية الفرنسية، إيف هميدينغر، اليوم الاثنين، بالسير الجيد لانتخابات 8 شتنبر

المغرب يترشح لرئاسة الدورة السادسة للجمعية الأممية للبيئة

20 سبتمبر 2021 - 9:52 م

أعلن وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح، عن ترشيح المغرب لتمثيل إفريقيا ورئاسة الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة، المزمع

دعوات للضغط على الجزائر لإنهاء القمع في مخيمات تندوف

20 سبتمبر 2021 - 9:25 م

استنكر المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان والمعتقل السابق في سجون “البوليساريو”، فاضل بريكة، اليوم الاثنين بجنيف، مناخ الترهيب والقمع السائد

نائب أوروبي: المغرب شريك بالغ الأهمية للاتحاد

20 سبتمبر 2021 - 8:55 م

أكد نائب رئيس مجموعة حزب الشعب الأوروبي في البرلمان الأوروبي، أندري كوفاتشيف، اليوم الإثنين بالرباط، أن المغرب شريك “بالغ الأهمية”