احتفاء عائلي وجماهيري بالبطل الأولمبي البقالي في فاس
الرئيسية » آخر الساعة » احتفاء عائلي وجماهيري بالبطل الأولمبي البقالي في فاس

حظي العداء المغربي المتوج في أولمبياد طوكيو، سفيان البقالي، الأحد، باستقبال حار في مدينة فاس، من قبل أفراد العائلة والأ صدقاء وساكنة المدينة.

وفي طريقه إلى بيته الذي احتشد بالأقارب، وجد البطل المغربي الذي حاز ذهبية سباق 3000 متر موانع، في استقباله عددا كبيرا من أهالي حي المرجة الذي يقطن به.

وهتف الشباب باسم سفيان الذي كان يرفع العلم الوطني مباركين له الإنجاز الذي شرف المغرب عموما ومدينة فاس بوجه خاص.

وأعرب البطل سفيان البقالي عن سعادته بهذا الالتفاف الجماهيري الواسع الذي قوبل به في حيه، بعد الاستقبال الرسمي الذي خصص له بالرباط.

وتوجه بالشكر الى كل من شجعه في طريق تحقيق هذا الانجاز الأولمبي الذي اعتبره فأل خير بالنسبة لألعاب القوى المغربية وللشباب الممارس لهذه الرياضة معربا عن يقينه بقدرة المواهب الفتية على إحياء أمجاد ألعاب القوى المغربية في المحافل الدولية.

وعبرت والدة سفيان عن سعادتها الغامرة بالإنجاز كاشفة أنها لم تستطع تحمل ضغط مشاهدة السباق، وانزوت الى الدعاء، قبل أن تنضم الى هستيريا الفرح في بيت البطل بعد صرخة الانتصار.

ووصف ادريس العادل، من عصبة فاس بولمان لألعاب القوى، انجاز البقالي بأنه مفخرة للمغاربة، وتشريف لجهة فاس مكناس، ولنادي أهل فاس لألعاب القوى، الذي ينتمي إليه سفيان.

ولم يفت العادل التنويه بمدرب العداء، كريم التلمساني الذي كان سندا قويا له في الصعود الى منصة التتويج.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى قد أقامت حفل استقبال على شرف البطل المغربي بمقر الجامعة، حضره على الخصوص رئيسها عبد السلام أحيزون وبعض أعضاء المنتخب المغربي لألعاب القوى الذين شاركوا في أولمبياد طوكيو وأعضاء اللجنة التقنية الوطنية.

وحصد سفيان البقالي الميدالية الذهبية لسباق 3000 م موانع، بعد أن أنهى السباق في زمن قدره 8 د و8 ث و90 /100 ، متفوقا على العداء الإثيوبي لاميشا جيرما الثاني، والكيني بنجامين كيجن الذي حل ثالثا.

وانطلقت مسيرة البقالي الرياضية الدولية سنة 2014 في بطولة العالم للناشئين بالولايات المتحدة الأمريكية، وحقق حينها المركز الرابع في سباق 3000 م موانع، وفي 2015 حقق المركز السابع في بطولة العالم للعدو الريفي فئة الناشئين.

وفي دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو، حل في المركز الرابع، قبل أن يحقق المركز الأول في الدوري الماسي، والميدالية الفضية في بطولة العالم في لندن عام 2017.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

طقس الثلاثاء: أجواء حارّة نسبيا بأغلب أقاليم المغرب

5 يوليو 2022 - 10:34 ص

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا نسبيا بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد، وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة،

محكمة الناظور تؤجل المحاكمة في قضية اقتحام مليلية

4 يوليو 2022 - 10:24 م

أرجعت المحكمة الابتدائية بالناظور، يومه الإثنين، النظر في ملف المجموعة الأولى من المتابعين في قضية اقتحام مليلية، إلى غاية يوم

ارتفاع ودائع الأسر المغربية لأزيد من 791 مليار درهم

4 يوليو 2022 - 9:32 م

سجلت الودائع لدى البنوك، في متم ماي 2022، زيادة سنوية بنسبة 4,9 في المائة لتصل إلى 1.062 مليار درهم، وذلك

دي ميستورا يلغي زيارته إلى الصحراء

4 يوليو 2022 - 7:38 م

ألغى المبعوث الأممي الخاص للصحراء ستيفان دي ميستورا، الإثنين، زيارته التي كانت مقررة سلفا. جاء ذلك وفق بيان أصدره المتحدث

بوريطة يستقبل وزير الشؤون الخارجية بسنغافورة

4 يوليو 2022 - 6:26 م

أشاد وزير الشؤون الخارجية لسنغافورة، فيفيان بالاكريشنان، اليوم الإثنين، بالرباط، بالجهود ” الجادة وذات مصداقية” التي يبذلها المغرب في إطار