لقاء تواصلي مع المغاربة المقيمين بالخارج بميدلت
الرئيسية » آخر الساعة » لقاء تواصلي مع المغاربة المقيمين بالخارج بميدلت

تم، الثلاثاء بميدلت، تنظيم لقاء تواصلي مع المغاربة المقيمين بالخارج حول سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد.

وعرف هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل إقليم ميدلت السيد المصطفى النوحي، مشاركة العديد من المغاربة المقيمين بالخارج، بحضور رؤساء المصالح الأمنية وممثلي بعض المصالح الخارجية.

وجرى اللقاء، الذي نظم تحت شعار “دور المغاربة المقيمين بالخارج في تنزيل النموذج التنموي الجديد”، في احترام تام للإجراءات الاحترازية المتخذة لمحاربة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في إطار اليوم الوطني للمهاجر الذي يحتفل به في 10 غشت من كل سنة.

وبالمناسبة، أكد السيد النوحي على ضرورة مواكبة المغاربة المقيمين بالخارج، من خلال الحرص على تحسين مختلف الخدمات المقدمة لهم، مع العمل على تعزيز علاقتهم بوطنهم الأم.

كما شدد عامل الإقليم على ضرورة الاهتمام بشؤون أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج والنهوض بأوضاعهم وضمان حقوقهم، وتعزيز مساهمتهم في مختلف الأوراش بالمغرب.

وشكل هذا اللقاء فرصة لتوطيد الروابط بين المغاربة المقيمين بالخارج وبلدهم الأم، ومناقشة مختلف القضايا التي تشغل بالهم والوقوف على انتظارات هذه الفئة من المجتمع.

ويأتي الاحتفاء باليوم الوطني للمهاجر (عاشر غشت من كل سنة)، الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2003، تجسيدا للعناية السامية التي يحظى بها المغاربة المقيمون بالخارج، وكذا من أجل مد جسور التواصل مع هذه الفئة من المواطنين المغاربة والبحث عن سبل مساهمتهم في مختلف أوراش التنمية التي تعرفها المملكة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

إجهاض مخطط لتسلق السياج الحديدي بين الناظور ومليلية

25 أكتوبر 2021 - 5:11 م

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأحد ، من

اتحاد اللجان الأولمبية يمنح وسام الاستحقاق لكمال لحلو

25 أكتوبر 2021 - 4:38 م

منح اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك)، الذي يضم أكثر من 200 دولة، لنائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية، كمال لحلو،

منع منيب من دخول مقر مجلس النواب بسبب عدم إدلائها بجواز التلقيح

25 أكتوبر 2021 - 4:00 م

تم اليوم الإثنين، منع كلّ من النائبة البرلمانية نبيلة منيب، وفاطمة الزهراء تامني، من دخول مقر مجلس النواب لحضور تقديم

منظمة الصحة العالمية: القضاء على كورونا في المتناول

25 أكتوبر 2021 - 2:46 م

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن وباء (كوفيد-19) سينتهي “عندما يختار العالم القضاء عليه”، وأن ذلك

أمن مراكش يعتقل لصين ظهرا في فيديو على “السوشيال ميديا”

25 أكتوبر 2021 - 2:23 م

علمت جريدة “بناصا” أن مصالح ولاية أمن مراكش، تفاعلت بسرعة كبيرة، مع مقطع فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر