"سبّ الذات الإلهية" يجرّ انتقادات لاذعة على السرحاني.. ونشطاء يطالبون بمعاقبته
الرئيسية » فن وثقافة » “سبّ الذات الإلهية” يجرّ انتقادات لاذعة على السرحاني.. ونشطاء يطالبون بمعاقبته

أثار المغني أيمن السرحاني، غضب المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما سبّ، في بثّ مباشر على حسابه بـ”تيك توك”، الذات الإلهية، والجماهير المغربية التي كانت قد وجهت له بعض الانتقادات.

وشتم السرحاني، الذي ظهر في البث وهو جد منفعل وغاضب، الذات الإلهية، قبل أن يسب الجماهير التي انتقدته، وهاجمته، بسبب المداخيل التي يحققها من حسابه بـ”تيك توك”، معتبرين أنه “سعاي”.

وعلى الرغم من أن السرحاني، سارع إلى الاعتذار بعدها في بث مباشر جديد على حسابه بـ”تيك توك”، معرباً عن ندمه الشديد لما قاله، إلا أن عددا من نشطاء مواقع التواصل، طالبوا بمعاقبته.

وكتب ناشط يدعى نور الدين بارك: “ربما وصلكم مقطع لمغن مشهور اسمه أيمن السرحاني، وهو يسب الله عز وجل لأنه قرأ تعليقا من أحد متابعيه لم يرق له، ثم خرج بعد ذلك معتذرا عن فعلته”.

وأوضح بارك في تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك”: “سب الله ورسوله والدين الذي ارتضاه لنا، ليس كسب أحد من البشر، لذلك يجب أن لا تمر جريمته هذه دون محاسبة”.

من جانبه، تساءل حسن جزولي، عن مكان الأشخاص الذين غضبوا بسبب انتقاد الداعية ياسين العمري لـ”الشيخة”، بعد أن سب “أيمن السرحاني، مول سرفيت وجيبو ليا حياة واو واو، الرب سبحانه وتعالى، خالق الكون”.

من جهته، قارن ناشط أخرى يسمى نجيب بوجدرة، بين الواقعتين، حيث كتب: “في خاطر دوك المتفتحين لدرجة التشرگ”، متابعاً: “الأستاذ العمري ينتقد المسلسل الذي يتناول مهنة الشيخة، ناضوا نزلوا عليه وسخروا كل الوسائل لذلك”.

وأردف بوجدرة، في التدوينة نفسها، أنه مقابل ذلك: “المغني السرحاني في بث مباشر يشاهده عشرات الآلاف يسب الذات الإلهية، وهادوك نيت نيت طربوا الطم وكأن شيئا لم يكن”.

أما الناشط “الفيسبوكي”، رشيد بامادي، فكتب، أن “تيك توك”، أخرج “لنا الكثير من الجراثيم التي كانت تسترها أربعة أحيط”، مسترسلاً: “وآخر هذه الجراثيم المسمى أيمن السرحاني يسب الله”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

مسرحية الليلة تشارك في مهرجان الرحالة بدولة الأردن

30 يونيو 2022 - 3:30 م

تشارك فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب في فعاليات الدورة الأولى لمسرح الرحالة لفنون الفضاءات المفتوحة بالعاصمة الأردنية عمان، بمسرحيتها الجديدة

لمجرد يؤدي مناسك العمرة مع والدته بعد الحفل الذي جمعه بـ”إليسا” في جدة

21 يونيو 2022 - 1:32 ص

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع المغني المغربي سعد لمجرد مع والدته الممثلة نزهة الركراكي في ساحة الحرم أثناء

مخرج ومُنتِجة فيلم القبلة المثلية فضّلا تعرضه للمنع على إخضاعه لرقابة ذاتية 

19 يونيو 2022 - 10:30 م

أكد مخرج ومُنتِجة فيلم الرسوم المتحركة “لايت يير” الذي يتخلله مشهد قبلة مثلية بين امرأتين ولم تسمح بعرضه دول عدة

النقاش حول فيلم للأطفال يشجع على المثلية الجنسية يصل للبرلمان

19 يونيو 2022 - 8:30 ص

عرفت مجموعة من الدول بالعالم نقاشا حول فيلم “باز ليكلير” (باز يطير) الموجه للأطفال، بسبب تضمنه لمشاهد تشجع على المثلية

ندرة الزوار للمعارض الدولية للكتاب .. هل نعيش أزمة قراءة أم نشر أم كتابة؟ 

18 يونيو 2022 - 10:59 م

اختتمت مساء الأحد 12 يونيو الفارط 2022 فعاليات الدورة السابعة والعشرين، للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، ويشير المنظمون لهذ التظاهرة