ستيف أوحنا يُقدم استقالته من رئاسة مجلس الأعمال المغربي الإسرائيلي
الرئيسية » مال وأعمال » ستيف أوحنا يُقدم استقالته من رئاسة مجلس الأعمال المغربي الإسرائيلي

علمت بناصا من مصادر مطلعة أن ستيف أوحنا، رئيس مجلس التعاون المغربي الإسرائيلي، قد قدم استقالته من منصبه كرئيس للمجلس، لأسباب تظل مجهولة لحد الساعة.

وكان أوحنا قد عُين رئيسا للمجلس في شهر فبراير من عام 2021، من قبل الاتحاد العام لمقاولات المغرب لرئاسة مجلس الأعمال المغربي الإسرائيلي، وهو واحد من المؤثرين في الجالية اليهودية المغربية.

وبخصوص المجلس، فدوره يتمثل، حسب تصريح سابق لرئيسه المُستقيل، في خلق أوجه تآزر بين دوائر الأعمال المغربية والإسرائيلية، وتيسير تطوير الشراكات التجارية والاستثمارات المعززة للنمو للأعمال التجارية في كلا البلدين.

ومن الناحية العملية، يُضيف أوحنا، يسمح مجلس الأعمال للجهات الفاعلة الاقتصادية الإسرائيلية بالوصول، بطريقة منسقة وهادفة، إلى الشركات الـ 90 ألفا الأعضاء في CGEM، والتي أعرب الكثير منها عن اهتمامه بالسوق الإسرائيلية، والعكس صحيح.

وكان قد تابع في التصريح ذاته “لتحقيق الأهداف التي ذكرتها للتو، حددنا أولا مع أرباب العمل الإسرائيليين مجالات الاهتمام المشترك. وتشمل هذه الزراعة والطاقة والمياه والصناعة والسياحة والتعليم والتكنولوجيات الجديدة والتجارة”.

واسترسل بالقول “بعد ذلك، نظمنا اجتماعات عن بعد لتعريف الرؤساء من كلا الجانبين بمناخات الأعمال المغربية والإسرائيلية وعرض الفرص للاغتنام”.

وكما كان قد أشار إلى أنه العمل يجري”تطوير منصة شبكات إلكترونية، ستكون في متناول جميع الشركات وسيتم استخدامها لتزويد المستثمرين بالمعلومات والاتصالات اللازمة” مبرزا أنه قد تم “التخطيط لعقد منتديات للأعمال التجارية في تل أبيب والدار البيضاء، غير أن الوباء قرر خلاف ذلك، إلا أنه سيتم إعادة جدولتها بمجرد أن يسمح الوضع بذلك”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

بنك المغرب: الديون المتعثرة عرفت ارتفاعا كبيرا خلال جائحة “كورونا”

2 يوليو 2022 - 6:40 م

قال بنك المغرب إن الديون المتعثرة عرفت ارتفاعا كبيرا مع الأزمة المالية الناتجة عن جائحة كورونا ودواعيها، حيث يناهز مبلغها 85

رئيس “أوكنوبلاست” البولونية يزور العيون ويؤكد اهتمامه بالاستثمار في الجنوب

28 يونيو 2022 - 9:40 م

كد ميكولاج بليسك، الرئيس المدير العام للمجموعة البولونية “أوكنوبلاست” الرائدة أوروبياً في تصنيع النوافذ والأبواب البلاستيكية ذات الجودة العالية، أن

صحيفة: منتدى الداخلة فرصة كبيرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمار في الصحراء المغربية

24 يونيو 2022 - 9:11 م

سلطت الصحافة الإسبانية طوال هذا الأسبوع الضوء على منتدى الداخلة للاستثمار المغربي الإسباني، والمكسب التي سيحققها بخلق فرصة كبيرة لتعزيز

“فوربس”: 5 شركات مغربية ضمن 100 الأفضل تنافسية على المستوى العربي

23 يونيو 2022 - 12:10 م

تمكنت 5 شركات مغربية من التواجد ضمن قائمة مجلة “فوربس” الأمريكية (المختصة في إحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية

مندوبية التخطيط: تزايد الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك ومراكش تتصدر القائمة

23 يونيو 2022 - 8:31 ص

 عرف الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك ارتفاعا بـ 0.3 % بسبب ارتفاع الرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية بـ 0.6 %،