غيثة لحلو تخلف المستقيل أوحنا في رئاسة مجلس الأعمال المغربي الإسرائيلي
الرئيسية » مال وأعمال » غيثة لحلو تخلف المستقيل أوحنا في رئاسة مجلس الأعمال المغربي الإسرائيلي

صادق مجلس إدرة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي عقد اجتماعه الأربعاء الماضي، على عدد من التعيينات لرؤساء جدد لبعض مجالس الأعمال، بما فيها تولي غيثة لحلو، لرئاسة مجلس الأعمال المغربي الإسرائيلي، خلفا لستيف أوحانا، الذي استقال من منصبه مؤخرا.

وتعد الرئيسة الجديدة للمجلس، إحدى الشخصيات المعروفة في مجال التعليم العالي، وكانت من ضمن الأطر التي سهرت على إعداد تقرير النموذج التنموي الجديد لبلاد، باعتبارها إحدى أعضاء اللجنة التي كان يرأسها بنموسى.

وبعد توليها لخلافته، أوضح أوحانا، الذي كان قد أعرب عن رغبته في الاستقالة منذ أكثر من شهرين، أن غيثة، ستعرف كيفية الاستفادة من إنجازات مجلس الأعمال، مؤكداً أنه سيظل متحمسا بالطبع، لدعمها في وضع خارطة الطريق.

ويسعى المجلس الذي تترأسه لحلو، إلى خلق التآزر بين رجال الأعمال في المغرب وإسرائيل، والعمل على تطوير الشراكات التجارية والاستثمارية، من أجل تعزيز تنمية الأعمال الاقتصادية بين البلدين.

ويسمح المجلس، وفق تصريح سابق لرئيسه المستقيل، أوحنا، للفاعلين الاقتصاديين في كلا البلدين، بـ”الوصول، بطريقة منسقة وهادفة، إلى الشركات الـ 90 ألفا الأعضاء في CGEM، والتي أعرب الكثير منها عن اهتمامه بالسوق الإسرائيلية، والعكس صحيح”.

يشار إلى أن اجتماع “الباطرونا”، عرف أيضا، تعيين عزيز الترجي رئيسا لمجلس الأعمال المغربي الموريتاني، بدلا من سعيد لعلج، ونجيب الشريبي، رئيسا جديدا لمجلس الأعمال المغربي التركي، وعبدو الجعيدي رئيسا لمجلس الأعمال المغربي الروماني.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

بنك المغرب: الديون المتعثرة عرفت ارتفاعا كبيرا خلال جائحة “كورونا”

2 يوليو 2022 - 6:40 م

قال بنك المغرب إن الديون المتعثرة عرفت ارتفاعا كبيرا مع الأزمة المالية الناتجة عن جائحة كورونا ودواعيها، حيث يناهز مبلغها 85

رئيس “أوكنوبلاست” البولونية يزور العيون ويؤكد اهتمامه بالاستثمار في الجنوب

28 يونيو 2022 - 9:40 م

كد ميكولاج بليسك، الرئيس المدير العام للمجموعة البولونية “أوكنوبلاست” الرائدة أوروبياً في تصنيع النوافذ والأبواب البلاستيكية ذات الجودة العالية، أن

صحيفة: منتدى الداخلة فرصة كبيرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمار في الصحراء المغربية

24 يونيو 2022 - 9:11 م

سلطت الصحافة الإسبانية طوال هذا الأسبوع الضوء على منتدى الداخلة للاستثمار المغربي الإسباني، والمكسب التي سيحققها بخلق فرصة كبيرة لتعزيز

“فوربس”: 5 شركات مغربية ضمن 100 الأفضل تنافسية على المستوى العربي

23 يونيو 2022 - 12:10 م

تمكنت 5 شركات مغربية من التواجد ضمن قائمة مجلة “فوربس” الأمريكية (المختصة في إحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية

مندوبية التخطيط: تزايد الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك ومراكش تتصدر القائمة

23 يونيو 2022 - 8:31 ص

 عرف الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك ارتفاعا بـ 0.3 % بسبب ارتفاع الرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية بـ 0.6 %،