تسمم عشرات تلميذات يستنفر المصالح الإقليمية بسيدي قاسم
الرئيسية » حوادث » تسمم عشرات تلميذات يستنفر المصالح الإقليمية بسيدي قاسم

أدى تعرض العشرات من التلميذات لتسمم جماعي بجماعة الكداري بإقليم سيدي قاسم، صباح اليوم الجمعة، إلى استنفار عام بمختلف المصالح الإدارية التابعة لإقليم سيدي قاسم.

ووفق المعطيات المتوفرة لـ”بناصا”، فقد تم نقل التلميذات اللواتي يتابعن دراستهن في إعدادية دار الكداري، إلى المستشفى الإقليمي بسيدي قاسم، بعد تعرضهن لغثيان في المعدة، حيث مازال إلى حدود اللحظة لم يتم التعرف على أسباب التسمم.

وأكدت المعلومات ذاتها، أن الشكوك الأولية تحوم حول شرب التلميذات لماء ملوث، تسبب لهن في تسمم بالمعدة، في انتظار خضوعهن لفحوصات مستعجلة لمعرفة السبب الحقيقي وراء هذا التسمم.

وأشارت مصادر “بناصا” إلى أنه من المرتقب بعث عينة من الماء لمختبرات التحاليل الطبية لمعرفة هل هو ملوث، مع فتح عناصر الدرك لتحقيقات مع الجهات المسؤولة عن المؤسسة لمعرفة ظروف وملابسات الواقعة.

وتحدث بين الفينة والأخرى، داخل المؤسسات القاطنة في الجماعات القروية، حالات تسمم غذائي جماعي، نتيجة قلة مراقبة جودة الأكل.

وتعالت أصوات الفعاليات الجمعوية مرارا، بضرورة تدخل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، من أجل تكثيف عمليات المراقبة بخصوص جودة المواد الاستهلاكية المقدمة إلى التلاميذ.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

أمن مراكش يوقف “كراب” ويحجز كمية كبيرة من ماء الحياة

5 يوليو 2022 - 1:17 ص

أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، اليوم الاثنين، شخصا يبلغ من العمر 44 سنة،

أمن وجدة يوقف شخصين بسبب ترويج السجائر والتبغ

5 يوليو 2022 - 12:38 ص

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، زوال اليوم الإثنين، من توقيف شقيقين يبلغان من العمر 31 و37 سنة،

إسبانيا تضبط “غوّاصات مسيّرة” لتهريب كميات كبيرة من المخدرات من المغرب

4 يوليو 2022 - 7:20 م

أعلنت الشرطة الإسبانية الإثنين أنها ضبطت ست غواصات مسيّرة تحت الماء قادرة على نقل كميات كبيرة من المخدرات من المغرب

أمن بني ملال يوقف 5 أفراد بسبب ترويج الكوكايين

4 يوليو 2022 - 11:30 ص

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،

قتلى وجرحى في “يوم دموي” بالدنمارك.. إطلاق نار بمركز تجاري بكوبنهاغن

4 يوليو 2022 - 12:37 ص

قالت شرطة الدنمارك إن عدة أشخاص قُتلوا في إطلاق نار بمركز تسوق في كوبنهاغن الأحد 3 يوليو 2022، مضيفة أنها