أمن البيضاء يفك لغز سرقة مبلغ كبير من سياح إسرائيليين بجوطية درب غلف
الرئيسية » حوادث » أمن البيضاء يفك لغز سرقة مبلغ كبير من سياح إسرائيليين بجوطية درب غلف

تمكنت المصالح الأمنية التابعة لدائرة الدار البيضاء آنفا، من توقيف شخص سلب 3 سياح إسرائيليين مبلغا ماليا يقارب 5 ملايين سنتيم، بجوطية درب غلف لبيع الأجهزة الإلكترونية، مساء أمس الخميس.

وتوصلت “بناصا” بمعطيات الواقعة من مصادر مطلعة، والتي تفيد بأن شخصا غير معروف بالمنطقة تعقب 3 سياح إسرائيليين وهما رجلين وامرأة؛ بالسوق الأشهر على مستوى المغرب لبيع الأجهزة الإلكترونية، ليقوم بعدها بانتشال محفظة محمولة من أحدهم دون إحساس الضحية بذلك.

وتبرز المعلومات ذاتها، أن الضحية لما تأكد له غياب محفظته طلب من تجار جوطية درب غلف مساعدته، والذين قاموا بمراجعة فيديوهات المحلات ومن تمت التواصل مع السلطات المحلية وعناصر الأمن، ليظهر أن هؤلاء الضحايا تعرضوا لعملية سرقة، فقدوا خلالها مبلغا ماليا يقدر بـ 4 آلاف دولار و5 آلاف درهم من العملة المغربية، إضافة لجواز السفر وبطاقة للهوية الشخصية وتلك الخاصة بالبنك.

وأوضحت لنا المصادر ذاتها، على أنه جرى اعتقال الجاني من طرف شرطة الدراجين التابعة للدائرة الأمنية الدار البيضاء، في محيط منطقة درب غلف، في وقت قصير لا يتجاوز الربع ساعة، بعد التعرف على هويته مسبقا والقيام بعملية تمشيطية واسعة بالمكان عينه.

وأسفرت الأبحاث الأولية الأمنية مع الجاني الذي ظهر أنه ذو سوابق عدلية، على إعادة المحفظة وبها الأوراق التعريفية والبطائق البنكية للضحية، الذي كان الموقوف قد وضعها بعد إزالة المبلغ المالي منها بالقرب من إحدى وكالات “بريد المغرب”.

وفي تصريحات متفرقة لـ “بناصا”، عبر لنا عدد من تجار جوطية درب غلف على أن عمليات السرقة نادرا ما تحدث في المرحلة الأخيرة، لا سيما مع عمل السلطات الأمنية الدؤوب بالمنطقة لمراقبة كل صغير وكبيرة بالسوق، وقيامها بجولات دائمة لضمان أمن وسلامة جميع المواطنين والأفراد سواءً أكانوا زبناءً أو عاملين بالجوطية.

وأشار بعض التجار إلى أن عددا من الظواهر السلبية التي كانت تختلي السوق كالاحتيال على بعض الزبناء من طرف أشخاص ما أو ما شابه ذلك؛ لم يعد لها وجود بفضل التنسيق العالي بين جمعية تجار جوطية درب غلف والسلطات المحلية والمصالح الأمنية بالمنطقة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

أمن مراكش يوقف “كراب” ويحجز كمية كبيرة من ماء الحياة

5 يوليو 2022 - 1:17 ص

أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، اليوم الاثنين، شخصا يبلغ من العمر 44 سنة،

أمن وجدة يوقف شخصين بسبب ترويج السجائر والتبغ

5 يوليو 2022 - 12:38 ص

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، زوال اليوم الإثنين، من توقيف شقيقين يبلغان من العمر 31 و37 سنة،

إسبانيا تضبط “غوّاصات مسيّرة” لتهريب كميات كبيرة من المخدرات من المغرب

4 يوليو 2022 - 7:20 م

أعلنت الشرطة الإسبانية الإثنين أنها ضبطت ست غواصات مسيّرة تحت الماء قادرة على نقل كميات كبيرة من المخدرات من المغرب

أمن بني ملال يوقف 5 أفراد بسبب ترويج الكوكايين

4 يوليو 2022 - 11:30 ص

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،

قتلى وجرحى في “يوم دموي” بالدنمارك.. إطلاق نار بمركز تجاري بكوبنهاغن

4 يوليو 2022 - 12:37 ص

قالت شرطة الدنمارك إن عدة أشخاص قُتلوا في إطلاق نار بمركز تسوق في كوبنهاغن الأحد 3 يوليو 2022، مضيفة أنها