مديرية التربية تكشف حقيقة "تسمم تلميذات" بسيدي قاسم
الرئيسية » حوادث » مديرية التربية تكشف حقيقة “تسمم تلميذات” بسيدي قاسم

كشفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي قاسم، عن حقيقة حادث الإغماءات المفاجئة في صفوف عدد من تلميذات ثانوية دار الكداري الإعدادية وملحقة ثانوية 20 غشت بمدرسة حسان بن ثابت بجماعة دار الكداري صبيحة اليوم الجمعة، نتيجة ما قيل إنه تعرضن لـ “تسمم غذائي”، مبرزة أن المؤسستين المذكورتين لا تتوفران على خدمة الإطعام المدرسي.

وذكرت المديرية الإقليمية في بيان حقيقة لها، أن المؤسستين المعنيتين التي وقع بهما الحادث لا تتوفران على خدمة الإطعام المدرسي مما ينفي ادعاء أي تسمم غذائي محتمل؛ إضافة لأنهما مزودتان بشبكة الماء الصالح للشرب لبلدية دار الكداري، مما ينفي وجود تلوث مائي بدليل عدم وجود أي إغماءات في صفوف باقي التلميذات والتلاميذ الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسستين.

وأضاف المصدر ذاته، أنه فور وقوع الحادث باشر مديرا المؤسستين الاتصال بالمديرية الإقليمية قصد الإخبار، وبالسلطات المحلية والصحية قصد التدخل وتقديم الإسعافات الأولية للتلميذات المغمى عليهن؛ ليتم نقل التلميذات المعنيات إلى مستوصف الجماعة وبعضهن إلى المستشفى الإقليمي بسيدي قاسم للكشف عن حالتهن الصحية.

وأوضح البيان المذكور أن عامل الإقليم أعطى فور علمه بالحادث تعليماته للسلطات المحلية والصحية لفتح بحث في ملابسات وأسباب وقوع الحادث؛ وقام برفقة المدير الإقليمي للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بسيدي قاسم بزيارة التلميذات المنقولات إلى المستشفى الإقليمي بالمنطقة للاطمئنان على حالتهن الصحية.

 وأكدت المديرية الإقليمية، في ختام بيانها، على حرصها واهتمامها بصحة وسلامة جميع تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية وتتبعها عن كثب لهذه النازلة متمنية التعافي العاجل لجميع التلميذات المعنيان. 

جدير بالذكر أن العشرات من التلميذات تعرضن لتسمم جماعي بجماعة الكداري بإقليم سيدي قاسم، صباح اليوم الجمعة، وهو ما أدى إلى استنفار عام بمختلف المصالح الإدارية التابعة لإقليم سيدي قاسم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

أمن مراكش يوقف “كراب” ويحجز كمية كبيرة من ماء الحياة

5 يوليو 2022 - 1:17 ص

أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، اليوم الاثنين، شخصا يبلغ من العمر 44 سنة،

أمن وجدة يوقف شخصين بسبب ترويج السجائر والتبغ

5 يوليو 2022 - 12:38 ص

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، زوال اليوم الإثنين، من توقيف شقيقين يبلغان من العمر 31 و37 سنة،

إسبانيا تضبط “غوّاصات مسيّرة” لتهريب كميات كبيرة من المخدرات من المغرب

4 يوليو 2022 - 7:20 م

أعلنت الشرطة الإسبانية الإثنين أنها ضبطت ست غواصات مسيّرة تحت الماء قادرة على نقل كميات كبيرة من المخدرات من المغرب

أمن بني ملال يوقف 5 أفراد بسبب ترويج الكوكايين

4 يوليو 2022 - 11:30 ص

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،

قتلى وجرحى في “يوم دموي” بالدنمارك.. إطلاق نار بمركز تجاري بكوبنهاغن

4 يوليو 2022 - 12:37 ص

قالت شرطة الدنمارك إن عدة أشخاص قُتلوا في إطلاق نار بمركز تسوق في كوبنهاغن الأحد 3 يوليو 2022، مضيفة أنها