الفلبين تتلقى 4 ملايين جرعة إضافية من اللقاحات الأمريكية
الرئيسية » الرئيسية » الفلبين تتلقى 4 ملايين جرعة إضافية من اللقاحات الأمريكية

تسلمت الفلبين أكثر من خمسة ملايين جرعة إضافية من اللقاحات المضادة ل(كوفيد-19)، وهي مزيج من شحنة لقاح سينوفاك الصيني التي تم اقتناؤها، وأخرى من فايزر الأمريكية المتبرع بها عبر آلية “كوفاكس” التابعة للأمم المتحدة.

وذكرت صحيفة (فيل ستار)، اليوم الاثنين، أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الفلبينية تلقت ثلاثة ملايين جرعة من لقاح سينوفاك، بينما وصلت طائرة إماراتية وعلى متنها مليونان و20 ألفا و590 جرعة من لقاحات شركة فايزر المضادة ل(كوفيد-19).

وقال مسؤول شراء اللقاحات وتوزيعها في الفلبين، كارليتو جالفيز جونيور، إنه من المقرر توزيع شحنة سينوفاك الإضافية على منطقة العاصمة مانيلا، ووسط لوزون وكالابارزون وفيساياس الوسطى ومنطقة دافاو، مضيفا أن جرعات فايزر سوف توزع على نفس المناطق بالإضافة إلى فيساياس الغربية وشبه جزيرة زامبوانجا ومنطقة إيلوكوس ووادي كاجايان.

وكانت شحنة سينوفاك الأخيرة رفعت عدد جرعات اللقاح الصيني في البلاد إلى 36 مليونا، فيما وصل إجمالي إمدادات الفلبين من لقاح فايزر إلى 8.62 مليون جرعة.

وفي السياق نفسه، كان ممثل منظمة الصحة العالمية في الفلبين، رابندرا أبايسينجي، قد قال الأسبوع الماضي إن آلية “كوفاكس” تعمل على توفير حوالي 10 ملايين جرعة إضافية للفلبين خلال الأسابيع المقبلة، مضيفا أن ذلك “يهدف إلى مساعدة الفلبين على مكافحة الطفرة الحالية وحماية أكبر عدد ممكن من حياة الفلبينيين”، في إشارة إلى الزيادة الجديدة في الحالات التي سجلتها السلطات الصحية.

يذكر أن الفلبين بدأت حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد في شهر مارس الماضي، بهدف تلقيح ما يصل إلى 70 مليونا بنهاية العام الجاري.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

الصحراء المغربية: وشيج العلاقة بين الصحراويين والمركز والعائق الجزائري

25 أكتوبر 2021 - 3:41 ص

نهض المرابطون من جنوب الصحراء إلى الشمال، معلنين عن إنشاء دولة موحدة وقوية، عاصمتها مراكش، ومنذ ذلك الحين، والصحراويون مندمجون

تحليل: مآلات الجزائر ما بين عقدة الأنا والبحث عن الأسطورة المؤسسة

24 أكتوبر 2021 - 8:52 م

في قراءة في سيكولوجية ما يشبه دولة، لا بد من التأكيد على أن الشعب الجزائري الذي يعتبر مكونا اساسيا و

ملف الإدارة التربوية.. خبر إلغاء المباراة غير صحيح وأمزازي لم يف بوعده

24 أكتوبر 2021 - 12:10 ص

سلم سعيد أمزازي حقيبة وزارة التربية الوطنية إلى خلفه بالحكومة الجديدة شكيب بنموسى دون أن يفي بأحد الوعود التي قطعها

وزارة الصحة توضح بخصوص الحصول على جواز التلقيح

22 أكتوبر 2021 - 7:56 م

أفادت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية  أنه بإمكان المواطنات والمواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد الحصول

حماة المال العام يؤكدون على “هدر الزمن” في قضايا رفعوها ضد “منتخبين”

21 أكتوبر 2021 - 2:06 ص

أكدت الجمعية المغربية لحماية المال العام، على أن قضايا تتعلق بالفساد و’’تبديد المال العام وإختلاسه وغيرها’’  عرضت على المحاكم، بأدلة