نقابات تعليمية تعتصم داخل مقر أكاديمية التربية بالعيون
الرئيسية » الرئيسية » نقابات تعليمية تعتصم داخل مقر أكاديمية التربية بالعيون

دشن التنسيق النقابي الثلاثي (FNE،CDT ،(UGTM بجهة العيون الساقية الحمراء مساء اليوم الخميس اعتصاما مفتوحا للمسؤولين النقابيين من داخل مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون، ويأتي هذا الاعتصام تنفيذا للخطوة التي سبق لذات الهيئات النقابية الإعلان عنها في بيان سابق.

وحسب ذات البيان، فقد سجل التنسيق النقابي “باستغراب شديد لا مبالاة مدير الأكاديمية اتجاه المطالب التي سبق لذات الهيئات النقابية تسطيرها، حيث تبين بالملموس رغبته في ربح مزيد من الوقت لتمرير كل القرارات المزاجية في إطار الزبونية والمحسوبية وجبر الخواطر”.

وكان التنسيق النقابي، قد أعرب في وقت سابق عن رفضه لـ “عدم الإعلان عن المناصب الشاغرة في وجه الخرجين الجدد من أطر الإدارة التربوية، مطالبا بضرورة الوضوح والشفافية في كل العمليات المتعلقة بتعيين الخرجين الجدد”.

هذا، وكشفت النقابات  التعليمية الغاضبة عن استغرابها الشديد لما آلت إليه أوضاع قطاع التعليم بالجهة جراء ما أسمته “التدبير المزاجي لمدير الأكاديمية ونهجه لسياسة الآذان الصماء، والتعاطي اللامسؤول مع الحركة النقابية”.

وتساءلت ذات الهيئات النقابية عن موقع “مركز الابتكار” من هيكلة الأكاديمية ومدى قانونية الشراكات المبرمة معه، منبهة في ذات الوقت إلى عدم احترام الشكليات القانونية في تفويت العقار المخصص للمركز.

وفي ذات السياق، كشف سعيد أزركي نائب الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، في اتصال له مع موقع بانصا على أن هذا الاعتصام يأتي كرد فعل على “إصرار مدير الأكاديمية على قراراته الجائرة والمزاجية التي نالت من الأطر التربوية والإدارية بالجهة، إضافة إلى التدبير المالي المشبوه”.

وأضاف ذات المتحدث، وجدنا أنفسنا كنقابات تعليمية مناضلة مضطرين إلى التصعيد، إذ كانت البداية بإصدار البيان الجهوي الأول لدق ناقوس الخطر، ودعونا من خلاله إلى تصحيح المسار، غير أنه وفي ظل سياسة التسويف والتعنت أصدرنا البيان الثاني حيث دخلنا في اعتصام لمدة يومين أمام مقر الأكاديمية، إلا أن المسؤول الأول عن القطاع بالجهة اختار الاستمرار في التشبث بالقرارات الظالمة مما دفعنا إلى الدخول في هذا الاعتصام المفتوح داخل بهو الأكاديمية.

وحذر ذات المسؤول النقابي  من المساس بالسلامة النفسية والجسدية للمعتصمين، مع مطالبته الوزارة الوصية بإيفاد لجن للافتحاص الإداري والمالي وترتيب الجزاءات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

الشرطة القضائية تباشر تحقيقاتها في شكاية حول استعمال “المال القذر” في الانتخابات

4 ديسمبر 2021 - 6:30 ص

باشرت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط التحقيق في شكاية تتعلق باستعمال المال لشراء الأصوات في في إنتخابات 8 شتنبر 2021.

باحثان أكاديميان يشرفان على تنسيق كتاب “البلاغة في أعمال محمد مشبال”

2 ديسمبر 2021 - 11:01 م

أشرف الباحثان الأكاديميان محمد البقالي وعبد الفضيل أدراوي على تنسيق “البلاغة في أعمال محمد مشبال”(2021)، وذلك بمناسبة تكريم المفكر البلاغي

“كورونا” بالمغرب.. عودة الحالات النشطة للانخفاض واستقرار في معدل ملء الأسرة

2 ديسمبر 2021 - 5:46 م

سجلت وزارة الصحة 135 إصابة، في آخر 24 ساعة، ليرتفع إجمالي المصابين بالفيروس التاجي في المملكة، منذ دخول الوباء إليها

صحف الخميس: التحقيق في وجود شبهات تبديد رئيسة جماعة أموالا عمومية

1 ديسمبر 2021 - 9:32 م

مُنطلق جولتنا في الصحف اليومية الصادرة غداً الخميس، من “المساء”، التي قالت إن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس،

تسجيل 53 إصابة ووفاة واحدة بفيروس “كورونا” خلال 24 ساعة في المغرب

29 نوفمبر 2021 - 4:20 م

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الإثنين، أن حصيلة المصابين بكورونا ارتفعت إلى 949785، بعد تسجيل 53 إصابة جديدة خلال 24