"الحموشي في قطر وباسو بالدكتوراة".. مشهدان ينالان إعجاب المغاربة على مواقع التواصل
الرئيسية » الرئيسية » “الحموشي في قطر وباسو بالدكتوراة”.. مشهدان ينالان إعجاب المغاربة على مواقع التواصل

إعجاب كبير حازه مشهدان من طرف المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، المشهد الأول  لزيارة عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني لدولة قطر، والثاني كان نيل الكوميدي باسو على شهادة الدكتوراة في الأدب الإنجليزي.

وعن زيارة الحموشي لقطر، فقد عبر رواد التواصل، حسب ما عاينته بناصا عن فخرهم واعتزازهم الكبيران، بأن يكون المدير العام للأمن الوطني أول مسؤول أمني أجنبي يزور استاد لوسيل الذي سيحتضن المبارة النهائية لكأس العالم قطر 2022.

واعتبروا في الزيارة دليلا على المكانة العالية التي تتبوأها المؤسسات الأمنية المغربية، المعروفة بكفاءتها وخبرتها العاليتين، وإشارة أيضا على المكانة الهامة التي تحظى بها هذه المؤسسات من المحيط إلى الخليج.

زيارة الحموشي كانت فرصة كذلك لرواد التواصل من المغاربة، اغتنموها للتنويه بما يقوم به المسؤول الأمني على رأس الإدارتين الأمنيتين، واللتين شهدتا تحولات جذرية وتغييرات كبيرة جعلت منهما النموذج على المستوى الإقليمي والعالم.

إلى المشهد الثاني، الذي كان له نصيب وافر كذلك من الإعجاب والثناء، وهو نيل الكوميدي المغربي باسو، لشهادة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي، بعد أن ناقش أطروحة تحمل عنوان “الكوميديا بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية”.

باسو، ابن زاكورة، لم تُخلف صورته وهو يرتدي بذلة التخرج الفخر والإشادة فقط، ولكنها خلفت دعوات أيضا لأن يكون قدوة ونموذج، خاصة للمنتمين للمدن الصغرى والقرى الهامشية، من الذين يعتقدون أن الوصول إلى أعلى المراتب هو أمر أقرب للمستحيل.

هذا وقد أثارت صورة أخرى لباسو رفقة والدة مزيدا من الإعجاب، علق عليها الكوميدي المغربي الذي نشرها على حسابه الشخصي بـ” اللهم عن كلّ قطرة عرق نزلت من أبي سعياً في تعليمنا، فارفع بها درجته في الجنة، وحرم عليه حر الآخرة يا كريم، واسقه شرب الهناء من يد نبيك وحبيبك”.

يُشار على أن عبد اللطيف حموشي قد قام كذلك بزيارة مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية، و عقد جلسة عمل مع كبار المسؤولين القطريين.

وقد تقرر  على إثر زيارته أن يبعث المغرب فريقا من الخبراء في مواجهة الهجمات السيبرانية لتعزيز فعالية المركز، كما قام المدير العام لمراقبة التراب الوطني و الأمن الوطني بهذه المناسبة بزيارة إلى غرفة العمليات المكلفة بالتدبير الأمني لكأس العام قطر 2022.

تعليقات الزوار ( 1 )
  1. نبيل :

    معاكم نبيل من قطر في الحقيقة صادفت السيد عبد اللطيف الحموشي في الدوحة مع الوفد المرافق له واخدت معه صورة تدكارية وهدا فخر لنا جميعا كمغاربة مقيمين في دولة قطر. وبصراحة رجل متواضع ومحترم نتمنى له التوفيق في مسيرته

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

مدرب الميلان يهرب من سؤال زياش

4 يوليو 2022 - 11:25 م

تحدث ستيفانو بيولي، المدير الفني لميلان، عن آخر استعدادات الروسونيري للموسم الجديد (2022-2023). وقال بيولي، عن عودة زلاتان إبراهيموفيتش، في

اختتام الموسم الدراسي بالاحتفاء بالبراعم في سيدي سليمان

4 يوليو 2022 - 4:27 م

نظمت المدرسة الجماعاتية “الطويرفة” بإقليم سيدي سليمان، حفلا للتعليم الأولي بمناسبة نهاية الموسم الدراسي، نهاية الأسبوع المنقضي، احتفت فيه بالتلاميذ

الـCDM ينظم دورة تكوينية حول المعلومة المرتبطة بالإدارة القانونية

3 يوليو 2022 - 11:11 م

نظم المركز الديمقراطي المغربي للدراسات والأبحاث بشراكة مع وزارة العدل، دورة تكوينية حول موضوع “ضمان الحصول على المعلومة المرتبطة بالإدارة

كورونا بالمغرب.. الشفاء من يعادل 96,5% ومعدل ملء الأسرة يواصل الارتفاع

2 يوليو 2022 - 5:30 م

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم السبت، تسجيل 3306 إصابات جديدة بوباء “كوفيد-19″، مقابل تعافي 2532 شخصا، مع رصد 3

الصحافة الإسبانية: ارتفاع عدد المهاجرين راجع إلى غياب المراقبة الأمنية بالحدود الجزائرية

2 يوليو 2022 - 2:49 م

عبّرت مجموعة من الصحف الإسبانية عن غضبها من المحاولات الجزائرية لإغراق السواحل الإيبيرية بالمهاجرين غير الشرعيين، في ظل التوتر السياسي