"فوربس" تصنف سبع مغربيات ضمن "أقوى السيدات العربيات"
الرئيسية » الرئيسية » “فوربس” تصنف سبع مغربيات ضمن “أقوى السيدات العربيات”

ضمت قائمة “فوربس” الشرق الأوسط لأقوى السيدات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أسماء سبعة نساء مغربيات ضمن أقوى سيدات الأعمال في المنطقة لعام 2020.

وتقدمت النساء المغربيات ضمن قائمة “فوربس” نزهة حياة، رئيسة مجلس الإدارة بالهيئة المغربية لسوق الرساميل، التي حلت في الرتبة 7، والتي وصفتها المجلة بكونها أول سيدة عضو في مجلس إدارة مصرف في المغرب، ناهيك عن كونها مؤسسة ونائبة رئيس جمعية سيدات الأعمال بالمغرب، وسبق أن حازت على وسام ملكي.

تلت حياة في القائمة ليلى مامو عن مجموعة “كريدي أغريكول” المرتبة الثانية ضمن قائمة سيدات الأعمال المغربيات، والمرتبة 20 على صعيد الشرق الأوسط، وتبعتها صاحبة مجموعة “أكسال” سلوى أخنوش في المرتبة 22 على صعيد الشرق الأوسط، والثالثة على مستوى المغرب.

فيما جاءت غيثة زنيبر عن مجموعة “ديانا هولدينغ” والتي احتلت المرتبة 32، متبوعة بنادية الفاسي الفهري الرئيسة المديرة العامة “لانوي” في الرتبة 36 بالشرق الأوسط والخامسة بالمغرب.

وكانت في الرتبة السادسة على مستوى المغرب من نصيب لمياء التازي الرئيسة المديرة العامة “لسوطيما” التي جاءت في المرتبة 57، بينما حلت مريم بنصالح الرئيسة المديرة العامة لشركة “أولماس” في المرتبة 58 على صعيد الشرق الأوسط، والسابعة على مستوى المغرب. 

واحتلت صدارة فوربس رجاء عيسى القرق من دولة الأمارات، وهي المدير الإداري لمجموعة عيسى القرق، متبوعة برينوكا جيغتياني من الهند التي تشتغل في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة لاندمارك، ورانيا محمود نشار من السعودية التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية. 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

وسط استمرار الجائحة.. المغرب يواجه 3 سيناريوهات لتحصين “الأمن الغذائي”

6 أغسطس 2021 - 1:00 ص

يدخل الأمن الغذائي ضمن خصوصيات الأمن القومي لأي دولة لما له من تأثير بالغ على مستوى عيش السكان ومستوى تنميتهم

الاتّحاد الأوروبّي يؤكّد أنّه لتجنّب تكرار سيناريو سَبتة يجب “الارتباط” بالرّباط

6 أغسطس 2021 - 12:01 ص

أكد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، أنّ الاتحاد الأوروبي يعتقد أنه

ألباريس يضع “تقوية العلاقات” كشرط لرحلته إلى المغرب.. ومصادر تؤكد قرب الزّيارة

5 أغسطس 2021 - 11:03 م

وضع وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مانويل ألباريس، تقوية العلاقات والعمل على “متانتها”، كشرط من أجل رحلته إلى الرباط، معتبراً بأن

مطالب بمحاسبة القائمين على ألعاب القوى المغربية بعد الفشل في “أولمبياد طوكيو”

5 أغسطس 2021 - 9:59 م

خلفت المشاركة الكارثية لممثلي ألعاب القوى المغربية في دورة طوكيو 2020، موجة من الغضب لدى الشعب المغربي، الذي عبر عن

إسبانيا تعتقل “إرهابيا” جزائريا كان يستقطب عناصر لـ”داعش”

5 أغسطس 2021 - 9:09 م

أعلنت دائرة المعلومات التابعة للحرس المدني الإسباني، في بلدة لوكماغور في مالوركان، عن اعتقال جزائري متهم بارتكاب جرائم إرهابية، ويقود