"فوربس" تصنف سبع مغربيات ضمن "أقوى السيدات العربيات"
الرئيسية » الرئيسية » “فوربس” تصنف سبع مغربيات ضمن “أقوى السيدات العربيات”

ضمت قائمة “فوربس” الشرق الأوسط لأقوى السيدات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أسماء سبعة نساء مغربيات ضمن أقوى سيدات الأعمال في المنطقة لعام 2020.

وتقدمت النساء المغربيات ضمن قائمة “فوربس” نزهة حياة، رئيسة مجلس الإدارة بالهيئة المغربية لسوق الرساميل، التي حلت في الرتبة 7، والتي وصفتها المجلة بكونها أول سيدة عضو في مجلس إدارة مصرف في المغرب، ناهيك عن كونها مؤسسة ونائبة رئيس جمعية سيدات الأعمال بالمغرب، وسبق أن حازت على وسام ملكي.

تلت حياة في القائمة ليلى مامو عن مجموعة “كريدي أغريكول” المرتبة الثانية ضمن قائمة سيدات الأعمال المغربيات، والمرتبة 20 على صعيد الشرق الأوسط، وتبعتها صاحبة مجموعة “أكسال” سلوى أخنوش في المرتبة 22 على صعيد الشرق الأوسط، والثالثة على مستوى المغرب.

فيما جاءت غيثة زنيبر عن مجموعة “ديانا هولدينغ” والتي احتلت المرتبة 32، متبوعة بنادية الفاسي الفهري الرئيسة المديرة العامة “لانوي” في الرتبة 36 بالشرق الأوسط والخامسة بالمغرب.

وكانت في الرتبة السادسة على مستوى المغرب من نصيب لمياء التازي الرئيسة المديرة العامة “لسوطيما” التي جاءت في المرتبة 57، بينما حلت مريم بنصالح الرئيسة المديرة العامة لشركة “أولماس” في المرتبة 58 على صعيد الشرق الأوسط، والسابعة على مستوى المغرب. 

واحتلت صدارة فوربس رجاء عيسى القرق من دولة الأمارات، وهي المدير الإداري لمجموعة عيسى القرق، متبوعة برينوكا جيغتياني من الهند التي تشتغل في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة لاندمارك، ورانيا محمود نشار من السعودية التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية. 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

باحثان أكاديميان يشرفان على تنسيق كتاب “البلاغة في أعمال محمد مشبال”

2 ديسمبر 2021 - 11:01 م

أشرف الباحثان الأكاديميان محمد البقالي وعبد الفضيل أدراوي على تنسيق “البلاغة في أعمال محمد مشبال”(2021)، وذلك بمناسبة تكريم المفكر البلاغي

“كورونا” بالمغرب.. عودة الحالات النشطة للانخفاض واستقرار في معدل ملء الأسرة

2 ديسمبر 2021 - 5:46 م

سجلت وزارة الصحة 135 إصابة، في آخر 24 ساعة، ليرتفع إجمالي المصابين بالفيروس التاجي في المملكة، منذ دخول الوباء إليها

صحف الخميس: التحقيق في وجود شبهات تبديد رئيسة جماعة أموالا عمومية

1 ديسمبر 2021 - 9:32 م

مُنطلق جولتنا في الصحف اليومية الصادرة غداً الخميس، من “المساء”، التي قالت إن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس،

حيار تُشدد على دور الأسرة المُهم في حل إشكالية تزويج القاصرات بالمغرب

1 ديسمبر 2021 - 2:01 ص

شددت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، على دور الأسرة المهم والكبير في معالجة إشكالية تزويج القاصرات، بالقول إن

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو لإيلاء اهتمام خاص للنساء ضحايا العنف

30 نوفمبر 2021 - 8:37 م

دعا المجلس الوطني لحقوق الإنسان إلى إيلاء اهتمام خاص للنساء والفتيات ضحايا العنف بما يضمن مصالحهن الفضلى، وتمكينهن من اتخاذ