الرئيسية » آخر الساعة » حزب جزائري يندد بلجوء السلطة للدعاية الإعلامية ضد الحراك

ندد حزب العمال، أحد أبرز أحزاب المعارضة الجزائرية، بشدة، بلجوء السلطة إلى “دعاية إعلامية مقيتة” ضد “الحراك”.

وأعربت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، خلال انعقاد دورة عادية للمكتب السياسي لحزبها، عن أسفها لكون “السلطة القائمة تلجأ إلى دعاية مقيتة وبشعة جدا وبذيئة، لم نر مثلها حتى عندما كان الحزب الواحد في أوج قوته”.

وأدانت بقوة هذه الممارسات الدعائية، كاشفة أن “الآلة الإعلامية للنظام القائم تروم تشويه الحراك الشعبي”.

ووصفت لويزة حنون، المعتقلة السياسية سابقا، الدعاية الإعلامية للسلطة بأنها “استفزاز”، و”احتقار واستهتار لا يطاق” إزاء معاناة أغلبية الجزائريين.

كما نددت بتوظيف السلطة للدين لأغراض سياسوية، لكي “تمرر سياستها الرجعية”، محذرة من “هذه التلاعبات الخطيرة، التي تفتح الباب للانجرافات، وللاضطهاد”.

ورأت السيدة حنون أن النظام يغرق في أزماته، منذ قيام “الثورة المضادة”، عقب استقالة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، تحت ضغط الشارع.

وذكرت بأنه في الوقت الذي كانت تتطلع فيه غالبية الجزائريين لتغيير جذري للنظام السياسي، فإنه “لا شيء تغير”، باستثناء تغيير الوجوه.

وقالت إنها “مقتنعة” بأن المنظومة ما تزال قائمة، ب”نفس السياسات غير الاجتماعية، ونفس الممارسات السياسية الشمولية، والاحتقار”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

مركز مكسيكي يشيد بمشروع الحماية الاجتماعية بالمغرب

18 أبريل 2021 - 6:46 ص

أكد رئيس مركز التفكير المكسيكي “نجماروك”، محمد بادين اليطيوي، أن مشروع تعميم الحماية الاجتماعية، الذي أطلقه الملك محمد السادس، يعد

ارتفاع قيمة منتجات الصيد البحري المسوقة بنسبة 21 في المائة

18 أبريل 2021 - 5:45 ص

أفاد المكتب الوطني للصيد، بأن الكميات المفرغة من منتوجات الصيد الساحلي والتقليدي، والتي تم تسويقها، عرفت، من حيث القيمة، زيادة

هادي: صناعة الأسهم اكتسبت في المغرب عبر الخبرة

18 أبريل 2021 - 4:44 ص

أكد رئيس الجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال، طارق هادي، أن صناعة الأسهم الخاصة (أو رأسمال الاستثمار) اكتسبت في المغرب عن

الـ”UM6P” تنظم النسخة الأولى من “إكسبو دايز”

18 أبريل 2021 - 3:34 ص

نظمت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، حضوريا وعن بعد، النسخة الأولى من “إكسبو دايز” خاتمة برنامج تسريع المقاولات الناشئة.

الخزينة العامة للمملكة تسجل عجزاً بلغ 7,3 مليار درهم

18 أبريل 2021 - 2:36 ص

أفادت الخزينة العامة للمملكة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، بأن وضعية التحملات وموارد الخزينة سجلت، حتى متم شهر مارس