بعد صدمة استدعاء غالي.. البوليساريو تكرّر مسرحيتها للحفاظ على معنويات "المُضَلَّلين"
الرئيسية » الرئيسية » بعد صدمة استدعاء غالي.. البوليساريو تكرّر مسرحيتها للحفاظ على معنويات “المُضَلَّلين”

جدّدت جبهة البوليساريو الانفصالية وأتباعها في أوروبا، العهد، مع مسرحية تكذيب الأخبار التي لا تخدم مصالحها، حيث خرج في الفترة الأخيرة، عدد من ممثلي “قيادة الرابوني”، لنفي استدعاء إبراهيم غالي، الذي يتواجد في أحد المستشفيات الإسبانية، من طرف قاضي التحقيق، للاستماع له في عدد من الشكايات المرفوعة ضده.

وادعى أتباع الجبهة أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، وهو ما يكذبه المشتكون ضده، ومن بينهم الفاضل ابريكة، الذي أكد قبل يومين لـ”بناصا”، أن قاضي التحقيق بالمحكمة الوطنية بمدريد، سانتياكو بيدراس كوميز، قد استدعى بالفعل، غالي، برفقة عدد من قادة البوليساريو، للمثول أمامه اليوم الأربعاء الـ 5 من ماي الجاري.

وسبق لقادة البوليساريو، أن كذّبوا في البداية مرض غالي، قبل أن يفتضح أمرهم لاحقاً، ليؤكدوا أنه بصحة جيدة ويتواجد في أحد المستشفيات الجزائرية، لتخرج مجلة “جون أفريك”، بتقرير كشفته فيه أن زعيم “جماعة الرابوني” غادر الجزائر في الـ 21 من أبريل الماضي، بهوية مزورة تحت اسم “محمد بن بطوش”، للاستشفاء بمستشفى قريب من مدينة سرقسطة الإسبانية، لضطروا للاعتراف لاحقا بذلك.

وفي هذا السياق، قال المدون والناشط الحقوقي بمخيمات تندوف الفاضل ابريكة، إن حركة البوليساريو وممثليها أصابتهم هذه الأيام “هيستيريا بيانات وتصريحات وسباق إعلامي بدوافع إجبارية موضوعية بعدما تكتموا أولاً عن مرض السفاح غالي (بطوش)، واختلفوا في إحاطة الصحراويين بوضعه الصحي”.

وأضاف أن منهم من قال إنه “بالنواحي، ومنهم من يزعم أنه بمنزله ومنهم من يقول إنه بالكتابة العامة، ومنهم من قال إنه بدار الضيافة بالرابوني، ومنهم من يقول إنه بالجزائر، وأخيرا وعندما كشفت جريدة جون أفريك رحلته المافيوزية اعترفوا بكل شيء مرغمين”، مردفاً: “هذه المرة يعاودون نفس المسرحية لإبعاد التهم عنه”.

وتابع أن المسريحة تهدف أيضا لـ”الحفاظ على معنويات المضللين الذين استغلوا عقوداً من الزمن من طرف قيادة البوليساريو في مخيمات يسمونها بالعزة والكرامة وهي مجازر للأحياء”، مسترسلاً أنهم “يتسابقون في حرب بيانات غير مسبوقة لتبرير ما يحصل بطريقة غير صحيحة، وغير دقيقة، فبعضهم يزعم أن هذا إجراء روتيني لدى المحاكم الإسبانية بين مدعي ومدعى عليه كهذا البيدق”.

وأردف الناشط الحقوقي نفسه أن “ممثلهم في الجزائر يقول هو الآخر، إن غالي يتماثل للشفاء وسيعود لاحقاً، والحقيقة أن الرجل قاتل مغتصب متهم بجرائم حرب وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان والسؤال المطروح لماذا يدخل باسم جزائري مزور (محمد بطوش) محاولاً الابتعاد عن الأنظار في رحلة طائرة المخابرات الجزائرية التي حطت ليلا بمطار سرقسطة المجهول؟”.

وواصل ابريكة التساؤل: “لماذا فر أصلا من مدريد؟ الجميع يعرف بأنه متهم أخلاقيا وإنسانيا، ولماذا لم يحضر اجتماع الدعم السنوي بإسبانيا المعروف بلاكوك طيلة السنوات الماضية؟”، ملخصاً ما يجري في أن “شكاية قدمتها انا شخصيا ضد قيادة البوليساريو بالرابون وعلى رأسها هذا الجلاد الذي اختار من الأسماء مايليق بمقامه”.

واسترسل في تلخيص ما يحدث، أن هناك “جريمة الهوية، فالرجل دخل جزائري باسم بطوش وهو المعروف بإبراهيم غالي”، مستغرباً “كيف برئيس يزعم أنه يقود دولة وعضو في الاتحاد الإفريقي يزور اسمه للدخول إلي أخرى وبشكل سري؟”، متابعاً: “المحكمة أمامها كل الأدلة من شهادات للضحايا وبالتالي لم يسبق لأي قاضي إسباني رفض القضايا المرفوعة”.

وأشار ابريكة إلى أن “أزلام” البوليساريو، سيدركون يوم الجمعة، بأن “حبل الكذب قصير وأن السفاح غالي يقترب من حبل المشنقة”، مذكراً بأن هناك “شكايات لجمعيات صحراوية موازية تمثل الضحايا منهم هو ولائحة من قيادة البوليساريو”، قبل أن يختتم بالتأكيد على أن “المعركة انتقلت من شبكات التواصل إلي أرض الميدان”.

جدير بالذكر، أن آخر المعطيات القادمة من إسبانيا، تفيد بأن الشرطة تأكد بالفعل بتواجد غالي بمستشفى ” سان بيدرو لوغرونو” بسرقسطة، بهوية جزائرية مزورة تحمل اسم”محمد بن بطوش”، غير أن حالته الصحية التي وصفت بالحرجة وغير المستقرة، دفعت قاضي التحقيق لتأجيل مثوله أمامه إلى غاية الجمعة المقبلة، الـ 7 من ماي الجاري.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

“النواب” وافق على عريضة تحقيق المناصفة الدستورية

17 يونيو 2021 - 10:25 م

أعلن ائتلاف “المناصفة دابا”، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، عن حصوله على موافقة مجلس النواب بشأن العريضة الوطنية لتحقيق المناصفة الدستورية

صحف الجمعة: أطباء القطاع الخاص في المغرب يرفضون “الدخل الجزافي”

17 يونيو 2021 - 9:00 م

مستهل جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة يوم غدٍ الجمعة، من “المساء”، التي قالت إن التنسيقية النقابية لأطباء القطاع الخاص حذرت

من الأزمة مع المغرب إلى ازدراء بايدن: سانشيز يحكم على إسبانيا بعدم الأهمية

17 يونيو 2021 - 8:01 م

تواصل الصحافة الإسبانية، انتقاداتها لرئيس الحكومة بيدرو سانشيز، في أعقاب المحادثة القصيرة التي جمعت بينه وبين رئيس الولايات المتحدة الأمريكية،

والي جهة طنجة يستقبل الأمين العام لمجلس الجاليات اليهودية بالمغرب والعالم

17 يونيو 2021 - 7:03 م

استقبل والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد مهدية، أخيرا، سيرج بيردوجو، الأمين العام لمجلس الجاليات اليهودية بالمغرب والعالم، ووفود من لجنة الطائفة اليهودية بطنجة،

تحت ضغط الاحتجاجات الطلابية.. رئاسة “ابن طفيل” تقرر تأجيل الامتحانات

17 يونيو 2021 - 1:02 م

عاشت كلية العلوم القانونية والسياسية التابعة لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، خلال الأسبوعين الأخيرين، على إيقاع وقفات ومسيرات احتجاجية دعا إليها