الخارجية الأمريكية ترحب بزيارة "دي ميستورا" للصحراء.. وتؤكد دعمها للمسار الأممي
الرئيسية » دولية » الخارجية الأمريكية ترحب بزيارة “دي ميستورا” للصحراء.. وتؤكد دعمها للمسار الأممي

رحبت الخارجية الأمريكية “بالزيارة الأولى” لستافان دي ميستورا إلى المنطقة بصفته المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية.

وأكدت وفق ما أفاد به مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع لها، دعمها للمبعوث الأممي إلى الصحراء ستافان دي ميستورا، مرحبة بانطلاق جولات الحوار بين أطراف النزاع من أجل الوصول إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم.

وتابعت ” نحن ندعم جهوده لإعادة إطلاق عملية سياسية ذات مصداقية من شأنها أن تؤدي إلى حل سياسي دائم ومقبول للصراع في الصحراء من لدن الطرفين”.

هذا وقد كانت منظمة الأمم المتّحدة قد أعلنت أنّ مبعوثها الجديد إلى الصحراء المغربية “ستافان دي ميستورا” قد وصل الأربعاء الماضي إلى الرباط، في أول محطة في جولته الأولى بالمنطقة، والتي سيزور خلالها أيضاً الجزائر وموريتانيا.

 وقال المتحدّث باسم المنظمة الأممية ستيفان دوجاريك خلال مؤتمره الصحفي اليومي إنّ دي مستورا “بدأ زيارته الأولى للمنطقة”.

وأضاف أنّ الدبلوماسي الإيطالي “سيلتقي بمسؤولين مغاربة في الرباط، ثم بمسؤولين من جبهة البوليساريو في تندوف والرابوني” في الجزائر حيث مخيّمات اللاجئين الصحراويين.

 وأوضح دوجاريك أنّ دي ميستورا “يعتزم أيضاً التوجّه إلى الجزائر ونواكشوط خلال رحلته”، من دون مزيد من التفاصيل عن هاتين المحطتين.

 وشدّد المتحدّث الأممي على أنّ المبعوث الجديد إلى الصحراء المغربية يعتزم “سماع وجهات نظر جميع الأطراف المعنية حول سُبل المضيّ قدماً نحو استئناف بنّاء للعملية السياسية بشأن الصحراء المغربية”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

من بينهم طلبة وأطباء.. مصير مُعتقلي أحداث شغب مباراة الجيش الملكي يسائل وهبي بالبرلمان

22 مايو 2022 - 12:15 ص

على خلفية أحداث الشغب المؤلمة التي شهدها ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بمناسبة مباراة فريقي الجيش الملكي والمغرب الفاسي،

الاتحاد الأوروبي يحذر من أزمة غذاء وشيكة قد تضرب العالم بسبب الحرب على أوكرانيا

21 مايو 2022 - 11:00 م

قال مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن أزمة غذاء وشيكة قد تضرب العالم بسبب استمرار الحرب في

تقرير حقوقي: جنود الاحتلال استخدموا طفلة فلسطينية كدرع بشري في جنين

21 مايو 2022 - 6:34 م

قال ائتلاف مؤسسات حقوقية يعنى بالأطفال، إن “جنود الاحتلال الإسرائيلي استخدموا طفلة فلسطينية تبلغ من العمر 16 عاماً، كدرع بشري

النعم ميارة: المغرب يبذلُ جهوداً كبيرة للتصدي لتهويد القدس وطمس معالمها الحضارية

21 مايو 2022 - 6:00 م

أبرز رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم السبت بالقاهرة، خلال أعمال المؤتمر الثالث والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، الجهود التي

دراسة: 65 ٪ تعرضوا للتمييز والعنصرية في ألمانيا

21 مايو 2022 - 11:33 ص

نشر “المرصد الوطني للتمييز والعنصرية” (NaDiRa)، خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري، دراسة إحصائية تشير إلى أن 65 بالمائة ممن