الجزائر "تتألمُ" من تأييد الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد "داعش" لمغربية الصحراء
الرئيسية » دولية » الجزائر “تتألمُ” من تأييد الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد “داعش” لمغربية الصحراء

في بيان عبرت فيه الجزائر عن حجم الألم الذي يعتصرها بسبب النجاحات الباهرة والمتواصلة التي تبصم عليها الدبلوماسية المغربية، جاء فيه أن “المؤتمر الدولي لمحاربة الجماعة الإرهابية “داعش” الذي انعقد بمراكش، أثار ضجة بفعل بيانات من إنتاج البلد المضيف، الذي عمل على تحويل هذا التجمع إلى حدث مخصص لقضية الصحراء المغربية”.

وكغصة استوطنت حناجر النظام الجزائري الذي وجد نفسه عاجزا عن ابتلاعها، وصف بيان الجارة الشرقية الصادر عن وزارة شؤونها الخارجية،أن ما جرى في أشغال الاجتماع الدولي الذي احتضنته المملكة، هو عملية مساومة استهدفت عددا من المشاركين الأجانب، لافتة إلى أن الحدث قد حاد عن هدفها المعلن والأساسي.

ولم يجد “كابرانات الجزائر الشمالية” بعد انتهت بهم السبل وتقطعت بهم الأسباب، سوى أن يُسموا استماتة المغرب في الدفاع عن وحدته الترابية عنادا، وأن يصفوا مبادرته المشهود لها بالصواب بـ”المبادرة الميتة”.

وفي عبارة أخرى أوردها البيان، لم يستهدف نظام تبون عبرها المغرب فقط، ولكنه استصغر من قيمة المشاركين في الحدث الدولي أيضا، حين أشار إلى أنه قد جرى “تضليل عدد من المشاركين” وكأن دولا من حجم الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وتركيا هي سهلة التضليل.

بيان الخارجية الجزائرية، سار على نهج سلفه من باقي البيانات، وعاد ليؤكد سعى الجزائر المزعوم نحو احترام الشرعية الدولية، والوقوف جنبا إلى جنب مع ما تسميه بـ”قضايا تصفية الاستعمار”، كشعارات تستغلها لحشر أنفها في قضية الصحراء المغربية.

وكانت خاتمة البيان، أن أشار إلى أن الجارة الشرقية تُدين الحقائق التي دافع بها المغرب عن موقفه وعن وحدة ترابه، والتي سماها بالمغالطات، داعيا الأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن إلى مضاعفة الجهود لحل ملف الصحراء وفقا لأحكام القانون الدولي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

موجة غضب بإندونيسيا بسبب إعلان للكحول.. اتهامات لسلسلة ملاهٍ بالإساءة للنبي محمد والسيدة مريم

26 يونيو 2022 - 1:19 م

أعلنت الشرطة الإندونيسية إلقاء القبض على 6 أشخاص يعملون في سلسلة للحانات والملاهي الليلية، بتهمة ازدراء الدين، وسط موجة غضب

وزير الدفاع الروسي يتفقد وحدات الجيش في أوكرانيا.. وسفن أمريكية تصل لمساندة كييف

26 يونيو 2022 - 10:37 ص

قالت وزارة الدفاع الروسية إن وزير الدفاع سيرغي شويغو يتفقد وحدات روسية في أوكرانيا، في حين أعلن الجيش الأوكراني وصول

مؤتمر بتونس يسلط الضوء على تجربة المغرب في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف

24 يونيو 2022 - 10:21 م

تم بتونس إبراز تجربة المغرب في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وذلك خلال مؤتمر إقليمي نظم في إطار البرنامج المشترك بين

صحيفة تكشف أسباب منع النظام الجزائري وكالات أسفاره من التعامل مع إسبانيا

24 يونيو 2022 - 10:00 ص

أمرت الجزائر وكالات السفر التابعة لها بتعليق التعامل مع إسبانيا، ويأتي هذا الإجراء وفقا لوسائل الإعلام الإسبانية، بسبب احتضان مدينة

استطلاع يُظهر عدم قدرة أي حزب إسرائيلي على تشكيل “حكومة مستقرة”

23 يونيو 2022 - 12:10 م

تنبأ استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، بانتهاء الحملة الانتخابية في الدولة العبرية المقررة في أكتوبر القادم، دون قدرة أي من الأحزاب