بعد ذبح مغربي لإيطالية.. الجالية تستنكر وتخشى تسبب الواقعة في انتشار الكراهية
الرئيسية » أخبار الجالية » بعد ذبح مغربي لإيطالية.. الجالية تستنكر وتخشى تسبب الواقعة في انتشار الكراهية

استنكر مغاربة إيطاليا الجريمة الشنعاء التي راح ضحيتها شابة إيطالية على يد مهاجر مغربي بالديار الإيطالية، بإحدى الحانات بمدينة تورينو، بعدما أجهز عليها بواسطة سلاح أبيض بداية الأسبوع الجاري.

ووفق مصادر إعلامية محلية إيطالية، فإن الجاني المغربي البالغ من العمر 34 سنة، كان في حالة هستيرية قبل أ يهاجم السيدة داخل حانة، مباشرة بعد رفضها مجالستها، حيث أستل سكينا من الحجم الكبير ووجه به طعنات قاتلة للسيدة الأربعينية، وطعنات تسببت في إصابات بليغة لصديقتها التي نقلت إلى المستشفى لتلقي الاسعافات الضرورية.

وأثارت ‘’الجريمة’’ ضجة كبيرة بين أوسطا المهاجرين المغاربة، الذين استنكروا الأمر واعتبروه ضربة في سمعة المهاجر المغربي المقيم بإيطاليا، وأصبح العديد منهم الآن في مواجهة المجهول، خاصة وأن ‘’الصحافة الإيطالية’’ روجت على نطاق واسع، أن المجرم قال عبارات ‘’أنا مغربي الله إحميني’’ أثناء ارتكابه للفعل الجرمي.

وخلفت الجريمة ردود أفعال متباينة من قبل المغاربة المقيمين بإطاليا، حيث كتبت إحداهم ‘’الناس الي حاضريين وصفو الحادث بفيلم من أفلام الرعب و لغاية الان ما قادرينش اصدقو عينيهم. اقدر هاد الشي الي كتبت غادي ابان بالمقارنة مع الجرائم الي كنشوفو في شوف تفي كل يوم ببلادنا عادي جدا . ولكن ما تقدروش تحسو بالاحساس الي كنحسو بيه حنا المهاجرين ملي كنسمعو بحال هذا الأخبار. هذا المغربي بحال الا قتلنا كاملين حنا المغاربة و قتل الوطنية ديالنا ..و الاخلاق ديالنا .. و الدين ديالنا.. فالوقت الي كنتقاتلو فيه حنا باش نعطيو صورة زوينة وراقية على بلادنا كيجي بحال هذا النوع و كيضرب كولشي في الزيرو…(وماشي هاذي هي المرة الاولى’’.

وأضاف مغاربة إيطاليا في تعليقاتهم ‘’ بحال هذ نوع كيعطي صورة خايبة على المهاجرين..بنادم غير يكون عندوا شي مشكل مع شي واحد ينوض.يقتلوا…لاحول ولاقوة الا بالله’’ و’’ لالة زينة وزادها نور الحمام اش بغا عندها مسكينة دابا عاد غتزيد الكراهية للجالية’’.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

دراسة: التمييز ضد الفرنسيين من أصول المغاربية مستمر في سوق العمل بفرنسا

27 نوفمبر 2021 - 11:02 ص

توصلت دراسة موسعة أجريت تحت رعاية معهد الدراسة التابع لوزارة العمل الفرنسية إلى أن التمييز ضد طالبي العمل الذين يعتقد

اشتروا 5951 في آخر 6 أشهر.. المغاربة أكثر الأجانب اقتناء للمنازل في إسبانيا

20 نوفمبر 2021 - 7:01 م

أوردت صحيفة “أوكي دياريو” الإسبانية أن المغاربة يتصدرون قائمة أكثر الأجانب اقتناء للمنازل بإسبانيا، ب5951 منزلا في الستة أشهر الأخيرة

مستجدات قضية “القارب الجوي”.. إسبانيا تلقي القبض على 4 من المغاربة الفارين

17 نوفمبر 2021 - 4:04 م

نجحت الشرطة والحرس المدني الإسبانيان في إلقاء القبض ببلدية مايوركا في سابوبلا على 4 من المغاربة الفارين، من الذين دبروا

مغاربة ألمانيا يخلدون ذكرى المسيرة الخضراء والاستقلال

14 نوفمبر 2021 - 11:55 ص

احتفاء بالذكرى 46 لعيد المسيرة الخضراء المظفرة و 66 لعيد الاستقلال، نظم المجلس الفيدرالي المغربي الألماني بألمانيا كما دأب على

الجالية المغربية تخلد الذكرى 46 للمسيرة الخضراء بمالي

6 نوفمبر 2021 - 8:49 م

نظم بسفارة المغرب ببماكو حفل بمشاركة الجالية المغربية، السبت، تخليدا للذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء؛ وذلك تحت شعار “التجند الدائم