بعد استئنافها مع إسبانيا.. عودة رحلات ميناء فرنسي في اتجاه المغرب
الرئيسية » أخبار الجالية » بعد استئنافها مع إسبانيا.. عودة رحلات ميناء فرنسي في اتجاه المغرب

بدأت تعود تدريجيا مختلف الرحلات البحرية التي تربط ميناءات العالم بنظيرتها المغربية، لتستعيد بذلك وضعها الطبيعي، بعد أن خففت المملكة وغيرها من الدول من الإجراءات الوقائية المفروضة لمواجهة “كورونا”.

وبعد عودة الربط البحري بين المغرب وإسبانيا منتصف أبريل الماضي، عاد ميناء مدينة سيت، الواقعة في إقليم هيرولت بفرنسا، لاستئناف الرحلات المنتظمة منه في اتجاه طنجة في نهاية الأسبوع المنقضي.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام الفرنسية، عبر عدد من الركاب المغاربة عن فرحتهم وسعادتهم، خصوصا مع اقتراب عطلة الصيف، التي تعرف ذروة عودة الجالية إلى أرض الوطن لقضاء هذه الفترة مع الأهل والأحباب.

وقال أحد الركاب المغاربة لقناة “فرانس 3”: “لقد مرت سنتين لم أزر فيها المغرب بسبب وباء ((كورونا))، كنت أنتظر منذ مدة عودة الرحلات البحرية، وأرغب في العودة إلى الوطن وقضاء العطلة”.

فيما قال آخر: “لقد كنا ننتظر هذا منذ أشهر، عبر الطائرة ليس لنا القدرة على تحميل الهدايا والملابس إلى البلاد، وهو ما يرضي الجميع، لكن عبر الباخرة الأمر ممكن”.

وشهدت المدينة الفرنسية احتفالا بهذه العودة للروابط البحرية المنتظمة بين سيت والمغرب، نظمته جمعيتا “نجمة التضامن” و”المشاركة والسفر”، بتقديم الطعام والمشروبات للركاب وساكنة المنطقة.

وأبرزت تقارير صحافية فرنسية أن في الوقت الحالي، تحمل السفن من سيت حوالي 300 راكبا، كون أن النشاط يستأنف ببطء، ولكن يتم الإعلان عن رحلات أكبر ستغادر الميناء الفرنسي في الأيام المقبلة.

وأشارت المصادر ذاتها، أنه في عام 2019 أي قبل فترة “كورونا”، مر 250.000 مسافر عبر ميناء سيت في وجهات مختلفة، يبقى أبرزها ميناء طنجة المغربي.

يذكر أن المغرب أعاد فتح حدوده الجوية أمام الطائرات في فبراير الماضي، لكنه لم يخول الأمر بحرا بالنسبة للسفن إلا في 18 أبريل الفائت.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

دونيتسك تقبل طلبا مغربيا يخص الطالب المعتقل إبراهيم سعدون

27 يونيو 2022 - 6:12 م

وافقت سلطات “دونيتسك” أخيرا على طلب من المغرب يخص التواصل مع المواطن المعتقل؛ إبراهيم سعدون، الذي حُكم عليه بالإعدام في

ائتلاف جمعوي بـ”مونط لاجولي” يوجه رسالة شكر وامتنان للملك بعد تأسيس قنصلية مغربية بالمنطقة

23 يونيو 2022 - 6:18 م

توصلت جريدة بناصا من ائتلاف جمعوي مغربي، بمنطقة مونط لاجولي، بضواحي باريس، برسالة من ائتلاف جمعيات المغاربة ضاحية باريس الكبرى

أزيد من 767000 مغربي يقيمون بصفة قانونية في إسبانيا

22 يونيو 2022 - 11:31 م

أفاد المعهد الوطني الإسباني للإحصاء، اليوم الأربعاء، بأن نحو 767 ألف و223 مغربي يقيمون بصفة قانونية في إسبانيا إلى غاية

بنك المغرب يتوقع ارتفاع تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج إلى 87,3 مليار درهم

21 يونيو 2022 - 7:30 م

يتوقع بنك المغرب أن تصل تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج إلى 87,3 مليار درهم سنة 2022. وأوضح البنك المركزي،في بلاغ عقب

“مغاربة إسبانيا” غاضبون من ارتفاع أسعار تذاكر البواخر

20 يونيو 2022 - 10:00 ص

تسود حالة من الاحتقان بين صفوف أفراد الجالية المغربية المقيمة في إسبانيا، بعد الارتفاع الصاروخي لأسعار تذاكر البواخر، الأمر الذي