بسبب خطأ طبي.. سيدة مغربية تحصل على تعويض بأزيد من 3 ملايين دولار
الرئيسية » أخبار الجالية » بسبب خطأ طبي.. سيدة مغربية تحصل على تعويض بأزيد من 3 ملايين دولار

حصلت المغربية فاطمة بلحق عن تعويض مالي بلغ 3.25 مليون دولار من قبل محكمة مقاطعة سكوت المتواجدة بولاية إنديانا الأمريكية، جراء تعرضها لخطأ طبي بأحد المستشفيات.

وذكرت صحيفة “غلوب غازيت” (Globe gazette) الأمريكية، أن الخطأ الطبي الذي عانت منه فاطمة وقع لها على مستوى الفرج، خلال عملية الولادة في يناير من عام 2014.

وأبرزت “غلوب غازيت” أنه عندما أنجبت فاطمة ابنها زايد البالغ من العمر الآن 8 سنوات في يناير 2014، أجرت الدكتورة دينيس سميث، التي كانت تعمل آنذاك أخصائية في طب النساء والتوليد، بعمل شق في الفرج من الدرجة الرابعة للمساعدة في الولادة.

وأضافت الجريدة الأمريكية، أنه وفقا للدعوى، لم يكن ذلك ضروريا، وأن الدكتورة سميث فشلت في تشخيص حالة فاطمة أثناء عملية الولادة وأيضا في توفير الرعاية المناسبة بعد العملية الجراحية لها، وهو ما تسبب في ألم متواصل للضحية وأداء تكاليف طبية أخرى بحثا عن معالجة هذا المشكل.

وأوضح المصدر ذاته، أن تأخر الحكم في هذه القضية التي تم رفع للمحاكم في 2016، بسبب إجراءات المحكمة، وصعوبات الجدولة مع المترجمين العرب وإغلاق المحاكم بسبب “كوفيد-19”.

وأمام محامي الدكتورة سميث، لين آند ووترمان، حتى 13 ماي الجاري لتقديم أي طعن في هذه القضية، وفقا للقرار الصادر عن قاضي المقاطعة جيفري بيرت الذي أمر به وقف تنفيذ أي حكم في انتظار نتيجة الالتماسات اللاحقة لهذه المحاكمة.

وقالت فاطمة مع جريدة “كواد سيتي تايمز” (Quad-City Times)، إنها بكل صدق، لا تهمه الأرقام كثيرا لأنه بغض النظر عن الرقم، فلن يعيد لها ذلك صحتها أو ما فقدته، وما كانت تهتم به حقا هو سماع الناس ومعرفة قصتها ومن هو المخطئ”.

وأضافت أنها عندما أخبرت الطاقم الطبي أن هناك خطأ ما بعد الولادة وأظهرت مشكلة كانت تواجهها، قيل لها إن كل شيء طبيعي، وأنه بعد خروجها من المستشفى، تعززت مشاعرها بالألم وعدم الراحة، وبعد الاتصال بالطبيب مرة أخرى، نصحوها بالحضور للحصول على موعد بعد بضعة أيام.

وأشارت كذلك إلى أنها قررت هي وزوجها التوجه إلى غرفة الطوارئ في مستشفى آخر، حيث أصبح حجم المشكلة واضحا، والتي تم نصحهما فيه بالذهاب إلى مستشفيات وعيادات مدينة أيوا على الفور، وبعد تلقي الرعاية هناك خضعت فاطمة لجراحة ترميمية بعد ستة أشهر من المشكلة في محاولة لإصلاح الضرر.

وعن الألم الذي سببه هذا الخطأ الطبي، أبرزت المتحدثة ذاتها أن التفكير في هذا الألم الذي أعاني منه مثل صخرة أو سلسلة تبقيها داخل المنزل، وأن أداء صلواتها أصبح عملية شاقة بالنسبة لها، وأن حياتها تغيرت سلبا من كل الجوانب، فبعدما اعتادت سابقا على الخروج في كثير من الأحيان لرؤية الأصدقاء، الآن يتوقف الأصدقاء عند منزلها حتى لا تضطر إلى التحرك كثيرا، ولا تغادر المنزل إلا عند الضرورة القصوى؛ للجنازات أو غيرها من التجمعات المهمة وتبقى لفترة قصيرة فقط.

وتمكنت فاطمة من إنجاب عمران البالغ من العمر 4 سنوات، وهو ما كان بمثابة مفاجأة، حيث لم تخطط لإنجاب طفل آخر ما لم يقل ألمها، وهو ما لم يحدث، إذ مع تقدم الحمل عانت من ألم أكبر وأنجبت عن طريق الولادة القيصرية، قائلة ترى عمران كهدية ونعمة غير متوقعة، ولا تخطط لإنجاب طفل آخر.

وقال محامي فاطمة، أنتوني بريبريسكو، إن الزوجين فخوران بالنتيجة “العادلة والمعقولة” التي توصلت إليها المحكمة، وفهم الأخيرة لقصة فاطمة وصراعاتها.

وتابع بريبريسكو قائلا إنه لم يستمع طبيبها إليها، لكن المحكمة استمعت لفاطمة، وهذا يجعل الأمر يستحق كل هذا العناء خلال كل هذه السنوات، وكل هذا العمل، وكل هذا الوقت في الانتظار.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

دونيتسك تقبل طلبا مغربيا يخص الطالب المعتقل إبراهيم سعدون

27 يونيو 2022 - 6:12 م

وافقت سلطات “دونيتسك” أخيرا على طلب من المغرب يخص التواصل مع المواطن المعتقل؛ إبراهيم سعدون، الذي حُكم عليه بالإعدام في

ائتلاف جمعوي بـ”مونط لاجولي” يوجه رسالة شكر وامتنان للملك بعد تأسيس قنصلية مغربية بالمنطقة

23 يونيو 2022 - 6:18 م

توصلت جريدة بناصا من ائتلاف جمعوي مغربي، بمنطقة مونط لاجولي، بضواحي باريس، برسالة من ائتلاف جمعيات المغاربة ضاحية باريس الكبرى

أزيد من 767000 مغربي يقيمون بصفة قانونية في إسبانيا

22 يونيو 2022 - 11:31 م

أفاد المعهد الوطني الإسباني للإحصاء، اليوم الأربعاء، بأن نحو 767 ألف و223 مغربي يقيمون بصفة قانونية في إسبانيا إلى غاية

بنك المغرب يتوقع ارتفاع تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج إلى 87,3 مليار درهم

21 يونيو 2022 - 7:30 م

يتوقع بنك المغرب أن تصل تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج إلى 87,3 مليار درهم سنة 2022. وأوضح البنك المركزي،في بلاغ عقب

“مغاربة إسبانيا” غاضبون من ارتفاع أسعار تذاكر البواخر

20 يونيو 2022 - 10:00 ص

تسود حالة من الاحتقان بين صفوف أفراد الجالية المغربية المقيمة في إسبانيا، بعد الارتفاع الصاروخي لأسعار تذاكر البواخر، الأمر الذي