الرئيسية » أخبار الجالية » والدها خاطر بحياته باحثا عنها .. العثور على جثة طفلة مغربية غرقت بإيطاليا

بعد 20 يوما من غرقها بنهر “آدَّا”، تم العثور على جثة الطفلة المغربية حفصة بنداوود البالغة من العمر 15 سنة والتي غرقت بمدينة “سوندريو” وهي مقاطعة إيطالية بإقليم لومبارديا بالشمال الإيطالي.

وقبل أسبوعين، تناقل إيطاليون وصفحات للجالية المغربية المقيمة بإيطاليا على الشبكات الاجتماعية، شريط فيديو مؤلم لمهاجر مغربي يسبح وسط نهر “أدَّ” بالشمال الإيطالي.

وكان يظهر أن الوالد المكلوم مُصر على البحث عن فقيدته بنفسه يوميا، كان يعرض حياته للخطر بالخوض في النهر ذي منسوب المياه المرتفع، ونقل عنه أحد المقربين أنه لن يرتاح إلى حين العثور على الجثة ودفتها.

واستمرت فرق الإنقاذ في البحث عن الطفلة طيلة أسابيع، قبل العثور عليها اليوم وبعد 20 يوما من غرقها، فيما كان والدها يواصل البحث عن طفلته حتى بعد انسحاب المنقذين.

وكان الوالد بالمغرب، يوم غرقت الفتاة بالنهر، ومنذ وصوله كان يتوجه بشكل يومي للنهر ويبحث عن الجثة معرضا حياته للخطر.

إيطاليون وبعد انتشار الفيديو، طالبوا بتقديم المساعدة للوالد وأسرة الطفلة، وبتدخل السلطات من أجل الاستفادة من الدعم النفسي.

وتفاعل مغاربة إيطاليا مع الوالد المكلوم، ووجه أحدهم تحية له قائلا، ” ألف تحية لهذا الرجل العظيم، “قطَّعْتي” قلوبنا وأنت تبحث عن جثمان ابنتك الغالية، أنت تستحق كلمة أب، آجرك الله وأوصيك بالصبر”.

وأوصى آخر مغاربة إيطاليا بتعليم أبنائهم السباحة قائلا، ” المسابح بإيطاليا التابعة للدولة متوفرة وبأثمنة مناسبة، لنتجنب حالات الغرق التي كثُرت”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

مغاربة كندا يتضامنون مع سفيرة المغرب في “أوتاوا”

22 أكتوبر 2020 - 2:40 ص

أطلقت مجموعة من الجالية المغربية في كندا صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” صفحة لإعلان التضامن مع سرية العثماني، سفيرة

سلطات الناظور وتاوريرت تشدد تدابير حالة الطوارئ للتصدي لـ”كورونا”

17 أكتوبر 2020 - 6:35 م

أعلنت السلطات الإقليمية بالناظور وتاوريرت، اليوم السبت، عن تشديد إجراءات حالة الطوارئ الصحية للتصدي لجائحة فيروس “كورونا” المستجد، أمام ارتفاع

تركيا تعتقل شخصا تشتبه في أنه يتجسس على عرب لصالح الإمارات

17 أكتوبر 2020 - 9:45 ص

أنقرة: قال مسؤول أمني بارز، أمس الجمعة، إن مسؤولين في المخابرات التركية اعتقلوا رجلا آخر للاشتباه في أنه يتجسس على

أكاديمي مغربي يُطلق قناة رقمية هولندية للتعريف الموضوعي بالإسلام

16 أكتوبر 2020 - 11:59 م

شرع الأكاديمي المغربي الدكتور التجاني بلعوالي في تقديم محاضرات باللغة الهولندية للتعريف بالإسلام عبر القناة الرقمية الجديدة Basiskennis ISLAM، أي

معَ اقترابِ الانتخاباتِ.. ما الذِّي يُعيق المُشاركة السِّياسية لمَغارِبة الخارِج؟

8 أكتوبر 2020 - 2:40 م

حرص دستور 2011 على تكريس حماية وضمان للحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للجالية المغربية ، حيث يشكل الفصل 17 من