الرئيسية » أخبار الجالية » مُهاجر مغربي من ذوي الاحتياجات الخاصة يُحبط عملية سرقة لمجموعة من السيارات بإسبانيا

تَمَكَّنَ مُهاجر مغربي مقيم بإسبانيا من ذوي الاحتياجات الخاصة، يوم أمس (الأحد) من إحباط عملية سرقة لمجموعة من السيارات بأحد المرائب العمومية في شوارع مدينة ماربيا، التي تقع في كوستا ديل سول جنوب إسبانيا.

وحسب ما نقله موقع “diariosur” الإسباني، فقد لاحظ المهاجر المغربي المسمى إدريس بورزامة، الذي يشتغل كعامل نظافة في مجلس مدينة ماربيا، حركة غير عادية من بعيد في الشارع الذي كان مُكلفا بتنظيفه في تلك الليلة، لكن تحركات غريبة لشخص في مواقف السيارات أثارت انتباهه.

وفي هذا الإطار، قال إدريس، “في تلك الليلة التي كنت فيها على أهبة الاستعداد لكنس وتنظيف بعض الشوارع،  لم يكن هناك أي شخص في شارع ماربيا، لكنني رصدت شيئًا غريبًا في موقف خاص بالسيارات”. 

وأضاف المتحدث ذاته، “كان  هناك رجل يُحاول جاهداً فتح أبواب عدد من السيارات، لذلك دون أن أفكر بدأت في تسجيل تحركات اللص بهاتفي المحمول”. 

وأوضح المهاجر المغربي، الذي يعمل لصالح مجلس مدينة ماربيا منذ عام 2006  قائلا: “لقد رآني اللص وركض، واعتقدت أنه استسلم وسيغادر، لكنني عبرت الشارع ورأيته يحاول الولوج إلى سيارة أخرى”.

وسجّل بورزامة  المشهد بأكمله، بعدما أوقف عملية السرقة، لاسيَّما بعد أن  تفاجأ الشخص الذي تسلل إلى السيارة برؤية المهاجر المغربي الذي ظهر بالزي الرسمي لمجلس البلدية الخاص بعمال النظافة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أنه بمجرد أن اعترف اللص بأنّ السيارة ليست سيارته، طلب بورزامة من زميل له الاتصال بالشرطة، بينما واصل توثيق المشهد بهاتفه النقال. 

وطلب بورزامة من اللص البقاء في السيارة وعدم مغادرتها، بعد أن دخل في حديث مع الرجل، بيد أن اللص باغت بورزامة بالفرار، “لقد سجل كل شيء”، يؤكد بورزامة.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه وفور وصول رجال الشرطة إلى عين المكان، سلم بورزامة الشريط الذي يوثق عمليات السرقة بالكامل، مما مكّن رجال الأمن من التعرف تمامًا على هوية اللص، الذي هو الآن بين أيدي السلطات. 

ولفت المصدر ذاته، إلى أنّ عامل النظافة المغربي كان في السابق لاعب كرة سلة محترف على كرسي متحرك لسنوات (يرتدي ساقًا صناعية الآن) كما شارك في عدد من مسابقات رياضة السباحة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

كيف يقضي “مغاربة أمريكا” شهر رمضان في ظل تفشي جائحة “كورونا”؟

15 أبريل 2021 - 11:01 م

يعيش أفراد الجالية المغربية بالخارج أجواء وطقوس رمضانية خاصة، ولم تثني جائحة “كورونا” التي ألقت بظلالها على كل مصادر البهجة

المغربيات يشكلن 44 في المئة من الجالية المقيمة بإسبانيا

15 أبريل 2021 - 10:29 ص

تشكل نسبة النساء المغربيات المقيمات بإسبانيا، حوالي 44 في المئة من الجالية المغربية المقيمة بطريقة شرعية إلى متم دجنبر 2020،

من بينهم أزيد من 800 ألف مغربي.. ارتفاع عدد الأجانب بإسبانيا

14 أبريل 2021 - 3:49 م

بلغ عدد الأجانب في إسبانيا 5 ملايين و800 ألف و468 شخصا، من بينهم 811 ألف و530 مغربي في نهاية شهر

سفيرة الاتحاد الأوروبي: مغاربة العالم لهم دور هام في التنمية

10 أبريل 2021 - 3:48 ص

قالت كلوديا ويدي سفيرة الاتحاد الأوروبي بالرباط إن مغاربة العالم يضطلعون بدور مهم في التنمية الاقتصادية، والتبادل والانفتاح بين جهاتهم

مطالبة الجالية بأداء 500 أورو مقابل صلاة التراويح تثير ضجة بـ”السوشيال ميديا”

3 أبريل 2021 - 4:01 م

أثار مقطع فيديو لشخص مغربي يقطن بإحدى الدول الأوروبية، جدلا كبيرا في أوساط الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بعدما تم تحديد