فيدرالية وطنية تقدم حزمة مقترحات وتوصيات خصيصا لخدمة الجالية المغربية
الرئيسية » أخبار الجالية » فيدرالية وطنية تقدم حزمة مقترحات وتوصيات خصيصا لخدمة الجالية المغربية

قدمت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، سلسلة من المقترحات والتوصيات التي تروم إلى الرقي بالقطاع السياحي وتجويد خدماته، معربة عن استعدادها توفير جل الإمكانيات البشرية واللوجيستيكية لخدمة الجالية المغربية وفق الرؤية الملكية المستبصرة.

وتأتي هذه التوصيات والمقترحات، حسب الفيدرالية، “تنفيدا للتعليمات الملكية التي أصدرها للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل الجوي والبحري والبري بخصوص الحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها”.

واقترحت الفيدرالية، في بلاغ لها، “إدراج اسم قطاع النقل السياحي في سلسلة الإشهارات وخطط الترويج والبيانات الصادرة من طرف المكتب الوطني للسياحة لتقريب الجالية من خدمات النقل السياحي والتعرف على الأدوار التي يقوم بها داخل القطاع السياحي عامة”.

ودعت الفيدرالية، إلى “العمل على تسريع عملية تلقيح المهنيين الغير مستفيدين بعد من عملية التطعيم، من أجل ضمان سلامتهم وسلامة الوافدين، وإعتماد رقم جهوي أخضر 24/24 وطيلة أيام الأسبوع رهن إشارة الجالية المغربية من أجل الحرص على تقديم المساعدة والإرشادات وإستقبال الشكايات من أجل منتوج خدماتي متميز”.

كما شدّدت، على الحرص على “تحديد تسعيرة موحدة تراعي توصيات الملك، وذلك بالتشاور مع جل الجهات المسؤولة للإتفاق على هامش ربح معقول وتضامني تلتزم به جل الشركات والمقاولات التي ستنخرط في العملية بغية إتاحة هذا التخفيض خصيصا للجالية المغربية وتشجيعها لزيارة المملكة والإستفادة من خدمات النقل السياحي”.

وتشمل التوصيات أيضا، “ضرورة إلتزام وتعهد وزارة الداخلية  بضمان عدم مضايقة سيارات الأجرة للنقل السياحي لتفادي الصورة اللاحضارية والفوضى أمام الزوار، وتكليف السلطات المحلية بتنفيذ هذا التعهد بحزم وصرامة”.

واقترحت الفيدرالية، “إعادة النظر في مجموعة من المساطر التي تم إعتمادها فترة الجائحة وتبسيطها بشكل لا يعرقل إستئناف عملية إستقبال الزوار كالإستغناء عن رخصة التنقل بين المدن واعتماد بيان المسافرين فقط الملزم للسياح الغير مقيمين والمشار إليه بالبند رقم 13 من دفتر التحملات”.

وطالبت الهيئة ذاتها، بـ”تخصيص مكاتب أو خيم أمام مراكز الإستقبال الرسمية (مطارات – موانئ – قطارات) مخصصة للنقل السياحي، تقدم بموجبها عروضها وخدماتها للزبناء وتسهل بذلك عملية الحجز، مع تفعيل مجانية المرائب داخل المطار، وهيكلة المرائب داخل المدن وفق شروط تراعي تحسين هذه الخدمة وتجويدها في إطار قانوني محكم”.

وأكدت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، في البلاغ ذاته، على “ضرورة التدخل لدى مؤسسات التمويل من أجل إلزامها بالتعهد لعدم حجز العربات خلال مزاولة عملها والالتزام بقرارات لجنة اليقضة”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

قرارات حكومة العثماني تخرج نساء الجديدة المشتغلات في “الحمامات” إلى الشارع

4 أغسطس 2021 - 9:58 م

خرجت نساء الجديدة اللائي يشتغلن في قطاع ‘’الحمامات’’ للاحتجاج على قرارات حكومة ‘’سعد الدين العثماني’’، بعدما وجدن أنفسهن معطلات عن

توجه الحكومة لتمويل مشروع التغطية الاجتماعية بصندوق المقاصة يثير الاستياء

4 أغسطس 2021 - 3:01 م

أعرب مجموعة من المواطنين عن استيائهم لتوجه الحكومة إلى تصفية صندوق المقاصة، والبدء في الرفع التدريجي عن دعم بعض المواد

العودة إلى “الإغلاق الجزئي” يثير السّخط.. والمهنيون ينتظرون أسابيع عجافا

3 أغسطس 2021 - 1:58 م

أثار قرار الحكومة العودة إلى الإغلاق الجزئي، وتمديد ساعات حظر التنقل الليلي، سخطا عارماً في أوساط المغاربة، الذين اعتبروه قراراً

وسط تفشي “كورونا”.. ازدحام في الصيدليات وغياب فيتامين “سي” يثير الجدل

1 أغسطس 2021 - 10:01 ص

ينتظر عدد من المواطنين المغاربة بمدينة أكادير وتزنيت والمدن المجاورة، توفير الكميات اللازمة من ‘’فيتامين سي’’ الذي تحول إلى مادة

نفاد الكمية اليومية للقاح يزيد من متاعب مراكز التلقيح في المدن الصغيرة بالمغرب

31 يوليو 2021 - 8:02 م

بالرغم من السير العادي لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، منذ انطلاقها أواخر يناير الماضي، إلا أن عددأً كبيراً من