في ظرف يومين.. "لارام" تُرافق أزيد من 11 ألف مسافر وتُتِيح 117 رحلة للمغاربة
الرئيسية » أخبار الجالية » في ظرف يومين.. “لارام” تُرافق أزيد من 11 ألف مسافر وتُتِيح 117 رحلة للمغاربة

تواصل شركة الخطوط الملكية المغربية، تحقيق أرقام قياسية في عدد حجوزات تذاكر الطيران، وذلك بعد ثلاثة أيام من إطلاقها منظومة “غير مسبوقة” من الإجراءات لتسهيل تنقل المغاربة المقيمين بالخارج، خلال الفترة الصيفية الجارية.

وفي هذا الصدد، أعلنت شركة الطيران المغربية، يومه (الخميس) في تغريدة لها على صفحتها الرسيمة بموقع “تويتر”، أنها في ظرف يومين، رافقت أزيد 11 ألف مسافر من أبناء الجالية المغربية على متن رحلاتها الدولية، بعد أن تم تدقيق هذه العروض لإعداد قائمة أسعار استثنائية تختلف حسب الوجهات وعدد أفراد الأسرة”.

وجاء في تغريدة الخطوط الملكية المغربية: “يسعدنا أننا رافقنا أمس، اليوم الثاني من استئناف الرحلات، 11789 مسافرًا بفضل 117 رحلة تمت برمجتها وإتاحتها لمسافرينا”.

وأشارت الشركة ذاتها في تغريدة سابقة، إلى “أن العروض الاستثنائية الحالية من الخارج مخصصة لفائدة جميع المسافرين، سواء كانوا طلاب، سياح، مغاربة مقيمين بالخارج، مغتربين مقيمين في المغرب، أو الأفارقة”.

وشهدت مطارات المملكة، يومي الثلاثاء والأربعاء والخميس، توافد أفواج كبيرة من الجالية المغربية والسياح الراغبين في قضاء عطلتاهم الصيفية على مطار المنارة بمراكش، لاسيما بعد أن أصدر الملك محمد السادس تعليماته للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودة الجالية إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

كما سجل مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، حركة غير مسبوقة، في عدد المهاجرين المغاربة، وسط ارتياح كبير لأجواء العودة وإشادة بالتسهيلات المختلفة التي أقرت لصالح الجالية، مع توفر العدد الكافي من الرحلات.

ودعا الملك كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كوفيد 19.

وفي أعقاب الإعلان عن قرار فتح الحدود أمام المغاربة المقيمين بالخارج، ودعوة الملك كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، لاتخاذ التدابير اللازمة، قصد استقبال أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة”، سارع العشرات من المغاربة بحجز تذاكرهم.

قائمة أسعار استثنائية لمغاربة المهجر

وفي غضون ذلك، عززت الخطوط الملكية المغربية برنامج رحلاتها، مقترحة أسعارا في متناول أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، حيت تمت دراسة هذه العروض لإعداد قائمة أسعار استثنائية تختلف حسب الوجهات وعدد أفراد الأسرة.

وتم اقتراح تذكرة ذهاب وعودة عند انطلاق جميع الرحلات الأوروبية للخطوط الملكية المغربية (باستثناء روسيا وتركيا) بسعر 97 أورو، عن كل راكب (جميع الضرائب مشمولة) بالنسبة لأسرة مكونة من أربعة أفراد أو أكثر.

كما تم تحديد السعر، يضيف البلاغ، في 120 أورو ذهابا وإيابا بالنسبة للأسر المسافرة المكونة من ثلاثة أفراد، مبرزا أنه تم تحديد السعر بالنسبة للمسافرين الفرادى أو بصحبة شخص آخر، في 150 أورو للفرد (ذهابا وإيابا).

أما بالنسبة للرحلات انطلاقا من أمريكا الشمالية (نيويورك وواشنطن ومونريال) . فقد تم تحديد السعر في 500 أورو ( ذهابا وإيابا) لكل راكب مرفوق باثنين من افراد اسرته او اكثر فيما يبلغ السعر بالنسبة للمسافرين الآخرين 600 أورو (ذهابا وإيابا).

وبالنسبة للمسافرين المغادرين من وجهات الخطوط الملكية المغربية في إفريقيا وتركيا وروسيا فقد تم تحديد السعر في 240 أورو (ذهابا وإيابا) لكل مسافر مرفوق بإثنين أو أكثر من أفراد أسرته و300 أورو لكل مسافر بمفرده أو بصحبة أحد أفراد أسرته.

عودة المغاربة تنعش آمال المهنيين بالقطاع السياحي

وسجل مهنيون في القطاع السياحي، منذ الساعات التي تلت وصول أولى الرحلات الجوية إلى مراكش، حركة سياحية ملحوظة ورواجا خصوصا بساحة جامع الفنا التي شهدت توافد أعداد لا بأس بها من أفراد الجالية المغربية والسياح الأجانب الأمر الذي خلف ارتياحا كبيرا في نفوس مهنيي القطاع.

ومن شأن عودة الجالية المغربية إلى أرض الوطن، أن تخلق رواجا تجاريا واقتصاديا، بعد حرمت جائحة “كورونا” البلاد من القوة الاقتصادية لأزيد من سنتين بسبب إغلاق الحدود الناتج عن تفشي الجائحة.

ويشكل مغاربة الخارج قوة اقتصادية ومالية مهمة، بالنظر إلى ارتباطهم القوي ببلدهم الأم، ما يجعل القطاع السياحي والمهني يتنفس الصعداء، على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، وعودة الحركة إلى عدد من المدن السياحية نظير مراكش، أكادير، فاس، الدرا البيضاء، وغيرها.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

حكومة “جبل طارق” تعلن عن إقامة روابط جوية وبحرية مع المغرب “قريبا جدا”

16 يوليو 2021 - 1:46 ص

أعلن وزير الأعمال والسياحة، فيجاي دارياني بحكومة جبل طارق، يومه (الخميس) أنه التقى مع علي الدعويسي، رئيس جمعية الجالية المغربية، لإطلاعه

“دول الساحل والصحراء” يشيد بقرار الملك إرسال مساعدة لتونس

16 يوليو 2021 - 1:42 ص

أشاد تجمع دول الساحل والصحراء (سين – صاد)، اليوم الخميس، بقرار الملك محمد السادس إرسال مساعدات طبية عاجلة لتونس، تتكون

“وزارة أمزازي” نتائج عمليتي معالجة طلبات الانتقال لأسباب مرضية

15 يوليو 2021 - 8:31 م

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية، أنها وضعت ببوابتها الرسمية www.men.gov.ma نتائج

المحكمة الهولندية تؤيد إدانة فيلدرز بعد إهانته للمغاربة

7 يوليو 2021 - 4:50 م

أكدت المحكمة العليا الهولندية، أمس الثلاثاء، إدانة زعيم اليمين المتطرف، خيرت فيلدرز، بتهمة التمييز ضد الجالية المغربية. وكان خيرت فيلدرز،

مطارات المغرب استقبلت أكثر من 195 ألفا مسافر في أسبوع

24 يونيو 2021 - 4:22 م

أعلن المكتب الوطني للمطارات، اليوم الأربعاء، أن المطارات المغربية استقبلت خلال الأسبوع الممتد من 15 يونيو (اليوم الأول لاستئناف الرحلات