الرئيسية » طب وصحة » تنسيقية الممرضين المجازين تدعو العثماني إلى التدخل لإنقاذهم من “الإقصاء والتمييز”

جدّدت تنسيقية الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين، للمرة الثانية، مراسلتها رئاسة الحكومة، بغية التدخل لحسم ملف هذه الفئة التي عانت من الإقصاء والتهميش لثلاث عقود بمراسيم متتالية، على حد تعبيرهم.

والتمست التنسيقية في مراسلتها التي توصلت جريدة بناصا بنسخة منها، من رئاسة الحكومة، حسم ملف هذه الفئة التي عانت من التهميش والإقصاء زهاء ثلاثة عقود خلت، قائلة :”كما كنت سببا في معالجة ملفات اجتماعية أخرى، نلتمس منك أن تكون سببا في معالجة ملفنا وقضيتنا بناء على مخرجات الحوار القطاعي الصحي الأخير”.

وشدّدت التنسيقية، أنه “بعد رسالتنا الأولى الموجهة إلى حضرتكم، وبعدما لم نلمس أي تقدم ملموس حقيقي في تسوية ملفنا، نجد أنفسنا مضطرين من أجل مراسلتكم من جديد من أجل تذكيركم، رغم عطائها الدائم في تطوير وتجويد المنظومة الصحية لبلادنا، وكان لها الفضل في تحسين مؤشرات صحية كثيرة، أصبح المغرب بسببها قدوة بين الدول”.

كما جدّدت، مناشدتها لرئيس الحكومة، “من أجل التدخل السريع والعاجل لتطبيق مخرجات الحوار القطاعي الصحي الأخير ليوم الخميس 12 نونبر 2020″، مشيرة إلى أن “التسوية بالنسبة لنا حد أدنى يرضينا، وما دونها سنعتبره ظلما آخر في حقنا”.

وأضافت التنسيقية، في مراسلتها، أنها “لا تقبل كفئة متضررة، زهاء ثلاثة عقود بمراسيم متتالية، أن تجد ملفات اجتماعية أخرى الحل، كان آخرها ملف الأعوان المؤقتين التابعين للجماعات المحلية، وأخرى قاب قوسين أو أدنى من المعالجة، منها ملف المتصرفين التربويين التابعين لقطاع التعليم”.

وتابعت التنسيقية، أن “ملفنا مع كل أسف لا زال يراوح مكانه، ولا نسمع عليه إلا أخبارا متضاربة آتية من هنا ومن هناك، وهذا ما يجعلنا نحس ونشعر بالتمييز تجاه ملفنا الذي لا نعرف سببه ولا مصدره”، وفق تعبيرهم.

وزاد المصدر ذاته، “إقصاؤنا وتهميشنا بسبب مراسيم متتالية منذ 1993، يجعل قضيتنا وملفنا فوق كل الاعتبارات الفئوية والقطاعية، فكل الفئات من كل القطاعات الاجتماعية استفادت من تسويات متفاوتة، إلا فئتنا والتاريخ شاهد على ذلك”.

وذكّرت التنسيقية، رئيس الحكومة، بأن “منا من زاول أكثر من أربعين سنة ولا زال قابعا في السلم العاشر ومثله في الدبلوم والمهمات يلج منذ اليوم الأول بالسلم العاشر، واصفة الوضعية بـ”الشادة”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

بروفيسور مغربي يطور عقارا من نبات الفُطر يساعد في علاج أمراض السرطان

18 فبراير 2021 - 8:00 م

قالت صحيفة “Augusta Chronicle”، إنّ البروفيسور المغربي أحمد الشاذلي الذي عاد مؤخرا إلى جذوره بالمغرب، يعمل على تطوير علاج واعد

جرّاح إسبانيّ يُعيد الابتسامة لشاب مغربيّ بعد استئصالِ ورم يزن 13 كيلوغراما

2 يناير 2021 - 1:04 م

تمكن طاقم طبي وتمريضي بإسبانيا، أخيرا، من إجراء عملية جراحية دقيقة لمريض كان يعاني من تضخم على مستوى الجانب الأيسر

“التطبيب عن بعد”.. قصة نجاج تجربة مغربية لفك العزلة عن المناطق النائية

18 ديسمبر 2020 - 10:00 ص

قالت مجلة “البرلمان” البريطانية، إن المغرب أصبح واحدا من أكثر البلدان الأفريقية طموحا من الناحية التكنولوجية التي تتبنى تقنيات الرعاية

صيدلاني يميط اللثام عن “قطاع الصيدلة” ويكشف حقائق صادمة تتعلق بترويج المخدرات

8 ديسمبر 2020 - 4:00 م

أماط الدكتور الصيدلاني محمد الزروالي بسيدي قاسم، اللثام عن فضائح بالجملة، بينها مزاولة صيدليين للمهنة دون ترخيص أو إطار قانوني، وترويج

لماذا لم يطور لقاح “الإيدز” بالسرعة التي حدثت مع لقاح فيروس “كورونا”؟

1 ديسمبر 2020 - 2:17 م

فشل مؤخرا في التجارب السريرية لقاح آخر، كان يبدو للمختصين واعدا في علاج فيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز”، هذا اللقاح